تواصل معنا

نشرت

فى

أبو الفنون في عيون المدينة المتوسطية

أخبار تونس 24/ في الوقت الذي إستسلمت فيه فنون عديدة أمام شبح الكورونا، وفي مبادرة استثنائية انفرد بها القطب الثقافي بالمدينة المتوسطية ياسمين الحمامات رقصت أقدام الشباب على خشبة المسرح في إطار شهر التكوين المسرحي في نسخته الأولى.
عشرات من الشباب الطامح لإعتلاء الركح لم يفوتو فرصة شهر من التدريب المجاني تحت إشراف ثلة من نجوم المسرح التونسي على غرار لطيفة الڤفصي، فاطمة سعيدان، سلوى محمد، فرحات هنانة، منير العرڤي والقائمة تطول.
دورة تحدثت عنها مديرة القطب الثقافي السيدة فضة خليفة برضاء تام عن المجهود الذي بذلته إدارة المدينة وإمكانياتها الخاصة من قاعات التدريب وتوفير الظروف الملائمة للعمل والحرص على التباعد الجسدي لتحقيق دورة متكاملة و ضمان جودة التكوين الذي شمل سبع ورشات منها ورشة فن الممثل، رشة الاخراج المسرحي ،ورشة الصوت والجسد ، ورشة الإضاءةو ورشة السينوغرافيا.
كما أكدت السيدة فضة أن القطب الثقافي بالمدينة المتوسطية بعث لإيلاء الثقافة حيزا كبيرا من أنشطة المدينة المتوسطية
وخاصة أن المدينة تكتسي الطابع التقليدي الذي يحاكي تاريخ و حضارة البلاد التونسية ومخزونها الثقافي ،بالإضافة إلى ترويج السياحة التونسية من تراث وموروث شعبي ودعم السياحة الثقافية.
دورة ازدل عليها الستار واختتمت بتوزيع شهائد في التكوين المسرحي للمتمييزين وتفتح شهية القطب الثقافي بالمدينة المتوسطية للقيام بدورات مماثلة في التصوير الفوتوغرافي و السنما وغيرها من الفنون في قادم الأيام.
أنشطة موجهة بالأساس للشباب والمراهنة على الثقافة كمنتوج سياحي بطابع تونسي.

متابعة :محمد الهيشري

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

مريم بن مولاهم: زفافي سيكون مهرجانا كبيرا وسأمنع استعمال الهواتف

نشرت

فى

بقلم

مريم بن مولاهم: زفافي سيكون مهرجانا كبيرا وسأمنع استعمال الهواتف

أخبار تونس 24/تحدّثت مريم بن مولاهم، خلال استضافتها في برنامج “نجوم” على إذاعة موزاييك أف أم اليوم 20 فيفري 2021، عن خطوبتها التي عقدتها منذ أيّام، والتي أثارت جدلا واسعا.

واعتبرت أنّ خطوبتها “أثارت جدلا كبيرا، صفحات الدنيا الكل تكلمت عنّي”.

وأضافت “نعم زوجي أهداني مرسيدس وهذا الشيء ليس غريبا عنّي، فأنا ابنة عائلة كبيرة.. كنت نمشي نقرا في الليسي بالفيراري”.

وكشفت أنّها تعرفت على خطيبها في مركز تسوّق في مصر، وهو يبلغ من العمر 36 سنة، قائلة “ليس تونسي الجنسية ولا أريد أن أفصح عن أي معطيات متعلقة به احتراما لإرادته”.

وأكّدت مريم بن مولاهم أنّ زفافها سيكون عبارة عن مهرجان كبير، قائلة “عرسي بش يكون 7 أيّام و7 ليالي وبش يحضروا فنانين كبار من مصر..”.

وتابعت “بش نعمل سهرية في دبي وسهرية في تونس واللي بش يدخل لعرسي بش انحيلو التليفون واللي يرفض ما يحضرليش.

أكمل القراءة

فن

الهايكا توجه إعلام ب «مخالفة عود » إلى إدارة قناة التاسعة

نشرت

فى

بقلم

الهايكا توجّه إعلام ب »مخالفة عود » إلى قناة التاسعة

أخبار تونس 24/ قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في جلسته بتاريخ 28 ديسمبر الحالي توجيه إعلام ب «مخالفة عود » إلى إدارة قناة التاسعة الخاصّة تتعلق بمضمون حلقة برنامج « ديما لاباس » التي تم بثها بتاريخ 26 ديسمبر 2020 وما تضمنته من « انتهاك لكرامة الإنسان وإهانة للمرأة وتنميط لصورتها » ، وذلك على معنى الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 والفصل 11 من القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المؤرخ في 11 أوت 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة، وفق بلاغ صادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء.
كما قرّرت هيئة الاتصال السمعي والبصري (الهايكا) فتح تحقيق بخصوص البث المباشر والمشترك بتاريخ 24 ديسمبر 2020 بين القناة العمومية الوطنية الأولى ووسائل إعلام تلفزية وإذاعية عمومية وخاصة لبرنامج عنوانه « الخروج من الأزمة… ممكن » تم إنجازه بالتعاون مع المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وذلك للوقوف على الإطار الذي تنزل فيه البث المشترك ومدى احترام مبدأ التعددية في هذا البرنامج الذي ظهر من خلال المعاينة الأولية منبرا لرؤية واحدة وموجهة وتغلب عليها الدعاية لمبادرة بعينها وتقديمها في ثوب الحل الوحيد للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up