تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ وطنية
سجلت الوحدات السجنية بمختلف ولايات الجمهورية اصابة 143 سجينا وسجينة بفيروس “كورونا” يخضعون للحجر الصحي داخل فضاءات خاصة، اغلبهم شبان وحالتهم مستقرة لم تتطلب الايواء بالمستشفيات، وفق تصريح الناطق الرّسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش لصحفية (وات) واضاف مزغيش انه تم منذ بداية الجائحة تسجيل 07 حالات وفاة بالمستشفيات، لسجناء بالغين في السن وحاملين لامراض مزمنة، فضلا عن 1898 حالة شفاء من الفيروس من جملة 2044 اصابة تم تسجيلها منذ بداية انتشار الجائحة بالسجون التي تضم ما يقارب 21500 سجين وسجينة، والتي فرضت بها إجراءات استثنائية للحماية من العدوى وبرتوكول صحي خاص. وبين انه بعد تسجيل 82 اصابة بسجن النساء بمنوبة مؤخرا، تم نقلهن الى سجن أوذنة (ولاية بن عروس) الذي تمت تهيئته لاستغلاله كمركز لإيواء المساجين المصابين بفيروس كوفيد-19، تنفيذا للبرتوكول الصحي وضمانا للتباعد الجسدي لكسر حلقة العدوى، واضاف ان بعضهن انهين فترة الحجر الصحي والبعض الاخر منهن تماثلن للشفاء وتمت اعادتهن الى سجنهن الاصلي. واشار الى تسجيل اصابة 50 عون سجون (اناثا وذكورا)، يخضعون حاليا للحجر الصحي بمنازلهم، ورصد 06 حالات وفاة في صفوف الاعوان منذ بداية الجائحة، فيما شفي من الاصابة 2085 عونا من جملة 2141 مصابا ومصابة منذ بداية انتشار الجائحة. وتتواصل بمختلف الوحدات السجنية، وعددها 29 وحدة ، بالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة بها حملة تلقيح المساجين ضد فيروس “كورونا” التي ستشمل تباعا ما يقارب ال 5 الاف سجين وسجينة ابدوا رغبة كتابية في الانتفاع بمنظومة التلاقيح. واشار نفس المصدر الى تلقى نحو 1243 نزيلا ونزيلة ممن تراوحت اعمارهم بين ال60 وال75 عاما، ومن اصحاب الامراض المزمنة، جرعات التلقيح بمختلف السجون، فضلا عن 821 عون سجون من جملة قائمة اعدتها الهيئة العامة وتشمل ما يقارب ال10 الاف عون، وذلك على غرار بقية اسلاك قوات الأمن الداخلي . يذكر انه تم امس الثلاثاء بالسجن المدني بالمرناقية، إمضاء إتفاقية شراكة بين الهيئة العامة للسجون والإصلاح والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ترمي إلى دعم مقومات الحوكمة الرشيدة وترسيخ مبادئها. وجرى تشريك 150 سجينا من جملة 700 سجين من مختلف الوحدات السجنية، في تعمير الاستمارة التي اعدتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في استشارتها المفتوحة، التي اطلقتها ضمن الاستراتيجية الوطنية للحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد 2022-2026.
المصدر : (وات)
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

تونس تتجاوز عتبة 14 ألف وفاة بفيروس كورونا وعدد المتعافين في إرتفاع

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ وطنية

 

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 19 جوان 2021 تم تسجيل 78 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 14038 وتسجيل 1775 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا .

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 1052 ليرتفع 332962 من جملة382950 حالة مكتشف

أكمل القراءة

اخبار وطنية

وزارة الوظيفة العمومية:تنظيم العمل في المؤسسات والإدارات بالولايات المعنية بالحجر الشامل

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ وطنية

 

 أعلنت وزارة الوظيفة العمومية في بلاغ اليوم الأحد 20 جوان 2021 عن تنظيم العمل في المؤسسات والمنشآت العمومية والإدارات بالولايات المعنية بالحجر الصحي الشاملي.

وفي ما يلي تفاصيل هذه الإجراءات

أكمل القراءة

اخبار وطنية

البنوك وشركات التأمين في إضراب

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ وطنية

 

 

أعلنت الجامعة العامة للبنوك والتأمين والمؤسسات المالية، تنفيذ إضراب قطاعي من أجل المطالبة بالزيادة في الأجور بعنوان سنتي 2020 و2021.
وأفادت الجامعة في بلاغ صادر عنها اليوم الأحد 20 جوان 2021، أن مجلسها القطاعي سيجتمع غدا الاثنين بتونس العاصمة لتحديد موعد الإضراب المزمع تنفيذه في البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين.

ويأتي إعلان الجامعة تنفيذ اضراب في القطاع بعد اجتماع هيئتها الادارية أمس السبت خلال جلسة أشرف عليها الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص محمد علي البوغديري.
وكانت الهيئة الادارية بجامعة البنوك والتأمين والمؤسسات المالية، قد استنكرت ما وصفته ب”تنصل الجمعية التونسية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية من المفاوضات الاجتماعية “مجددة الدعوة الى تطبيق اتفاق فيفري 2021 الموقع بين الطرفين والذي ينص على إطلاق هذه المفاوضات.
وحمّل الطرف النقابي، جمعية البنوك والمؤسسات المالية مسؤولية تدهور المناخ الإجتماعي بالقطاع، وجدد تمسكه بالمفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور في القطاع البنكي ومؤسسات التأمين والبنك المركزي.
ودعت الهيئة الإدارية الجامعة العامة لمؤسسات التأمين إلى التسريع من أجل انهاء المفاوضات بجانبيها الترتيبي والمالي.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أيام

إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران

أخبار تونس 24/عالمية   أعلن التليفزيون الإيراني، اليوم السبت، انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا للبلاد بعد أن حصد 17.8 مليون صوت...

أخبار حصريةمنذ 4 أيام

وزير التربية: تسجيل 79 حالة غش وأولياء يساعدون أبناءهم على شراء تجهيزات الغش الإلكتروني

أخبار تونس 24/ وطنية قال وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة 18 جوان 2021 خلال زيارته إلى ولاية المهدية لمعاينة...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

أخبارتونس24/ وطنية   أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

أخبار تونس 24/ وطنية أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها...

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up