تواصل معنا

نشرت

فى

الأزمة السياسية: مبادرة جديدة للرباعي الراعي للحوار

أخبار تونس 24/تحدّث عميد المحامين إبراهيم بودربالة في برنامج” ميدي شو “على إذاعة موزاييك أف أم ،ليوم الجمعة 19 فيفري 2021، عن مخرجات لقاء عمادة المحامين برئيس الجمهورية قيس سعيّد وبأمين عام اتحاد الشغل وعن إمكانية تنظيم حوار وطني برعاية الرباعي.

وكشف أنّ اللقاء تمحور حول ”عدم تتبّع المنحرفين الكبار من طرف مرفق العدالة وكيف أنّ تطبيق القانون يقتصر على المنحرفين الصغار، حسب تعبيره، إضافة إلى قضايا الفساد التي لم يتم البت فيها بعد، وعلى ضرورة إعادة النظر في النظام السياسي وقانون الانتخابات وما أفرزه من فسيفساء داخل برلمان غير قادر على العمل، وفق قوله.

وأشار ضيف ميدي شو إلى أنّ اللقاء بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان سابقا للقائه برئيس الجمهورية، وأنّه تمحور بدوره حول سبل الخروج من الأزمة السياسية والتباحث في ذلك، من خلال إمكانية إعادة ”مبادرة الرباعي الراعي للحوار الوطني”، قائلا: ”لما لا نعيد الحوار الوطني بتأطير ورعاية الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين خاصة وأنّنا الأطراف الأربعة لدينا رؤية واضحة ونقف عند نفس المسافة من الجميع”.

وكشف أنّ أول لقاء بينهم سيكون في القريب العاجل للتباحث حور هذا المقترح، معتبرا أنّ الخروج من هذه الأزمة في أقرب الآجال أصبح ضرورة لأنّ البلاد مقبلة على الخطر، يتمثل في دعوة بعض الأشخاص إلى الاحتكام إلى الشارع ما يعني الخروج عن السيطرة في بلد يعيش أزمة تسديد أجور وأزمة إيفاء بتعهّداتها والتزاماتها لتسديد ديونها”.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تنشر نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإثنين 4 جويلية 2022 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022.

وحسب نموذج  ورقة التصويت يجيب الناخب على سؤال “هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟” باختيار إجابة واحدة “نعم” أو “لا” ووضع العلامة (X) داخل المربع المخصص لها.

 

 

Enter
أكمل القراءة

اخبار وطنية

رئيس مدير عام الخطوط التونسية :”الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين عودة التونسيين من الخارج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفاد رئيس مدير عام الخطوط التونسية، خالد الشلي، في تصريح إعلامي بأنه من المنتظر أن يتم تجاوز الاضطراب الحاصل في رحلات “التونيسار” من يوم الاثنين القادم بعد وصول مجموعة من قطع الغيار، .

وأشار في ذات الساق إلى أنه سيتم إعادة كافة التونسيين إلى البلاد من خلال برمجة 3 رحلات اليوم الأحد، لافتا إلى أن الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات يتم استعمالها في الغرض، على حد تعبيره.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

تنسيقية الهياكل القضائية : التعليق المؤقت” لإضراب القضاة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قررت تنسيقية الهياكل القضائية، في بيان أصدرته اليوم الأحد 3 جويلية 2022 الرفع المؤقت لتعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية، مع إمكانية الرجوع عن هذا الإجراء في صورة عدم التراجع عن المرسوم عدد 35 والأمر عدد 16 أو في صورة مواصلة انتهاك السلطة القضائيةوفق نص البلاغ.

للذكر فإن إضراب القضاة قد إنطلق يوم 6 جوان الجاري، وتواصل لمدة ثلاثة أسابيع متتالية إحتجاجا على المرسوم عدد 35 والأمر الرئاسي عدد 516.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ شهرين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.