تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24 / سياسة

 

 

 

أفادت نسرين العماري، نائب رئيس لجنة الحقوق والحرّيات والعلاقات الخارجيّة، صلب مجلس نواب الشعب، بأن مكتب اللجنة سيناقش في اجتماعه يوم الثلاثاء القادم، برنامج عمله الذّي يتضمّن تحديد موعد للشروع في مناقشة قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصّهيوني.

وقالت العماري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأحد، إنّ مشروع قانون تجريم التطبيع ورد فيه “استعجال نظر” من مكتب البرلمان، مشيرة إلى أن النظام الدّاخلي ينصّ على أن أي مشروع قانون يرد على اللجان مصحوبا بطلب “استعجال نظر”، يجب ألاّ يتجاوز مدّة أسبوع للانطلاق في مناقشته، لكن نظرا لكثرة طلبات استعجال النظر في مشاريع قوانين كثيرة، تأخّرت برمجة النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، كلّ هذا الوقت.

يُذكر أن مكتب مجلس النواب أحال يوم 21 ماي 2021، مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني على لجنة الحقوق والحريات مع طلب استعجال النظر فيه. وكانت أغلب الكتل النيابية طالبت خلال الجلسة العامّة المنعقدة في 18 ماي 2021، بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، على خلفيّة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، بعد تصاعد الاحتجاجات بين الفلسطينيين والصهاينة الذين حاولوا إخراجهم من منازلهم بحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار سياسية

النهضة تُطالب النيابة العمومية بتتبّع عبير موسي من أجل إرتكاب جرائم في حق مجلس نواب الشعب و عضوين من الحكومة

نشرت

فى

بقلم

 أخبار تونس 24/ سياسة

 

طالبت كتلة حركة النهضة اليوم الاثنين 14 جوان 2021 النّيابة العمومية بفتح تحقيق وتتبع رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي من أجل إرتكاب جرائم في حق مجلس نواب الشعب وفي حق عضوين بالحكومة”.

كما عبرت الكتلة في بيان نشرته بصفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”عن إدانتها عن إدانتها الشديدة لما أقدمت عليه النائب عبير موسي  من تهجم وتهديد في حق كل من ألفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ومحمد الطرابلسي وزير الشؤون الإجتماعية أثناء إجابتهما على مجموعة من الأسئلة الشفاهية بمجلس نواب الشعب ممارسات مخلة بالنظام الديمقراطي تطال هيبة الدولة وتعطل السير العادي للمرفق العمومي.

ودعت النهضة  كل الكتل إلى التضامن والوقوف صفا واحدا في وجه هذه “البلطجة التي تتعارض مع كل القيم التي يقتضيها العمل النيابي من إنضباط وإحترام لهيبة الدولة ومؤسساتها وفق تعبيرها.

أكمل القراءة

أخبار سياسية

29 جوان الجاري: جلسة عامّة بالبرلمان للتداول في مسألة امتناع رئيس الجمهوريّة عن ختم قانون المحكمة الدّستوريّة

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ سياسة

 

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامّة يوم 29 جوان 2021، للتداول في موضوع “امتناع رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، عن ختم قانون المحكمة الدّستوريّة”.

وبخصوص طلبات رفع الحصانة، قال النّائب ماهر مذيوب، مساعد رئيس البرلمان المكلف بالإعلام، خلال ندوة صحفية، اليوم الإثنين، للإعلان عن قرارات المكتب، إنّ رئيس المجلس تلقّى خلال الفترة الممتدة من 13 نوفمبر 2019 إلى غاية 14 جوان الحالي، طلب رفع حصانة وحيد، مؤكدا أنه تمتّ إحالته على لجنة النظام الدّاخلي والحصانة والقوانين البرلمانيّة والقوانين الانتخابية.

يُذكر أن الرئيس قيس سعيّد، أكد خلال اللقاء الذي جمعه يوم 11 جوان بكل من رئيس الحكومة، هشام المشيشي ووزيرة العدل بالنيابة، حسناء بن سليمان، على ضرورة توجيه مطالب رفع الحصانة إلى البرلمان ليتحمل كل واحد مسؤوليته، مشيرا إلى أن الحصانة وفّرها القانون لضمان الاستقلال في القيام بالوظيفة التي يقوم بها وليس للتحصن بها خارج هذا الإطار. وات

أكمل القراءة

أخبار سياسية

رئاسة الحكومة تقرر مقاضاة عبير موسي ونواب الدستوري الحر

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ سياسة 
قالت رئاسة الحكومة في بلاغ لها الإثنين 14 جوان 2021 أنه على إثر ما صدر عن النائب عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر أثناء الجلسة العامة ليوم الاثنين 14 جوان 2021، من “تهجّم وتهديد” استهدف ألفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، و محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية أثناء إجابتهما على مجموعة من الأسئلة الشفاهية بمجلس نواب الشعب وتؤكّد رئاسة الحكومة على رفضها لهذه الممارسات المخلّة بالنّظام الديمقراطي والتي تمس من الدولة ومن آليات عمل مؤسّساتها، وتعطّل السّير العادي للمرفق العمومي.
هذا وقررت رئاسة الحكومة وفق نص البلاغ  التوجّه إلى القضاء ورفع قضية ضدّ النّائب عبير موسي وبقية نواب كتلة الدستوري الحر من أجل الأفعال المرتكبة ضد السيدة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والسيد وزير الشؤون الاجتماعية.
.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 23 ساعة

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

أخبارتونس24/ وطنية   أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ...

أخبار حصريةمنذ 3 أيام

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

أخبار تونس 24/ وطنية أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها...

أخبار حصريةمنذ 6 أيام

ما الأطعمة التي ينبغي تجنبها في وجبة الفطور؟

أخبار تونس 24/ الصحة و الحياة           أعلنت الدكتورة يوليا تشيخونينا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تندد بتصاعد وتيرة الإعتداءات على الصحفيين

أخبار تونس 24/  وطنية  إجتمع المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأحد 06 جوان 2021 بمقر النقابة، وتداول...

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up