تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية أحمد الجزيري في تصريح لموزاييك الاثنين 5 جويلية 2021 أن أسباب الإضراب اليوم وغدا تهم أولا الجانب المادي وعدم تفعيل إتفاقية ممضاة منذ يوم 3 افريل والنقطة الثانية تتعلق بالقطع مع العمل الهش والمناولة حيث أن هناك بنكا يشغل نحو 800 عونا باجر لايتجاوز 500 دينار وبعد سنتين أو ثلاثة يطردهم لحرمانهم من الترسيم.

“الداب كان فرغ ما يتملى كان نهار الأربعاء “

وأوضح أحمد الجزيري أن الإضراب يشمل اليوم وغدا جميع القطاعات البنكية ومؤسسات التأمين والمؤسسات المالية والبنك المركزي والخدمات البنكية قائلا “الDAB كان فرغ ما يتملى كان نهار الأربعاء ” .

واكد أنهم طلاب حوار وتفاوض إذا ماقبل الطرف المقابل ذلك لأنهم لايهدفون إلى الإضراب في حد ذاته أما اذا ما تمسك الطرف المقابل بالتعنت وعدم تقديم مقترحات للتفاوض فإنهم سيواصلون تحركهم الاحتجاجي .

قرارات المجلس القطاعي وقيادة  اتحاد الشغل لاحقا سيتم الالتزام بها

وأكد تمسكهم بالإضراب وهناك قرارات قد تصدر مع المجلس القطاعي والقيادة المركزية للمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وماسيقرره لاحقا سيتم الالتزام به.

 

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

رسميا إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا في الإجراءات الإدارية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال مساء أمس الثلاثاء إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا رسميا في الإجراءات الإدارية، وذلك إثر صدور قرار وزير الداخلية ووزيرة العدل ووزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 16 أوت 2022 بالرائد الرسمي للبلاد التونسية والمتعلق بضبط أنموذج وثيقة مضمون الولادة المستخرج على الخط والممضى إلكترونيا وفقا للتشريع وللتراتيب الجاري بها العمل في حماية الوثائق بإستعمال الأختام المرئية الموثوقة.

وبناء على ذلك، يمكن للمواطنين من خلال إستعمال الهوية الرقمية www.mobile-id.tn ، الولوج للبوابة الخدمات الإلكترونية www.e-bawaba.tn ، للحصول على مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا بصفة مجانية حاليا.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

تراجع نسبة البطالة الى 15.3 بالمائة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية مقارنة بالثلاثي الأول من نفس السنة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ بلغت نسبة البطالة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية 15.3 بالمائة مقابل 16.1 بالمائة في الثلاثي الأول من نفس السنة، حيث قدر عدد العاطلين عن العمل في الثلاثي الثاني من سنة 2022 بنحو 626.1 ألف مقابل 653.2 ألف في الثلاثي الأول من العام نفسه وفق ما جاء في تقرير المعهد الوطني للإحصاء .

وأفاد المعهد في تقريره حول مؤشرات التشغيل والبطالة للثلاثي الثاني من سنة 2022، الى أن الانخفاض الذي سجل في نسبة البطالة كان في حدود 13.1 بالمائة عند الرجال مقابل 14.1 بالمائة في الثلاثي الأول وفي حدود 20.5 بالمائة عند النساء مقابل 20.9 بالمائة في الثلاثي الأول.

 

أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال لقاء سعيد ببودن: الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 15 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عديد القضايا المتعلقة بسير عدد من المرافق العمومية إلى جانب الميثاق الذي تم امضاؤه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفق ما أفادت به رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .
وأكد رئيس الدولة في هذا اللقاء أن الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل، وهو الإطار الوطني الذي يأخذ في الاعتبار المطالب المشروعة للشعب التونسي في ظل اختيارات وطنية ثابتة .
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.