تواصل معنا

نشرت

فى

الحيوني: 127 ألفا و748 مخالفة لعدم الالتزام بوضع الكمامات واستعدادات أمنية هامة لتأمين رأس السنة

أخبار تونس 24/ أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني أن الوحدات الأمنية قد سجلت من تاريخ 5 أكتوبر إلى 24 ديسمبر الجاري 127 ألفا و748 مخالفة لعدم الإلتزام بوضع الكمامات إلى جانب تسجيل 13819 مخالفة لحظر الجولان.

وبين الحيوني في تصريح ل(وات) اليوم السبت أن 5 أكتوبر هو تاريخ بداية انطلاق الحملات لتطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية، تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري المضيق المنعقد في 3 أكتوبر ، مشيرا إلى أن عدد المحتفظ بهم لعدم احترام حظر الجولان بلغ 294 شخصا إلى جانب تسجيل 12345 مخالفة لقرار عدم التنقل بين الولايا ت وغلق 656 محلا تجاريا لعدم احترام تراتيب حفظ الصحة في إطار انتشار جائحة كورونا.

واعتبر أن الأرقام المسجلة هي « أرقام هامة وتعكس الجدية والصرامة في تطبيق الإجراءات في ثلاثة محاور مركزية ومهمة في الخطة الوطنية لمجابهة الفيروس »، مشيرا إلى أنه قد تم خلال 24 ساعة فقط يوم 24 ديسمبر تسجيل 2108 مخالفات في عدم الالتزام بوضع الكمامات و481 مخالفة لحظر الجولان و390 مخالفة لمنع التنقل بين الولايات .

وذكر الحيوني في هذا الإطار أن المساهمة في مقاومة الجائحة هي من بين خطوط العمل الرئيسية للوحدات الأمنية إلى جانب الأعمال اليومية الاعتيادية في مجابهة الجريمة ومقاومة الإرهاب وتنظيم حركة المرور وفي تقديم الخدمات الإدارية للمواطنين في مختلف الأسلاك ، مضيفا قوله « نحن نعمل على كافة الواجهات بالإمكانيات المتاحة لضمان أمن المواطن وتقديم الخدمات على كافة الأصعدة مع إيلاء عناية خاصة بمجابهة الفيروس ».

أما في ما يتعلق بالاستعدادات لتأمين المحطات القادمة ومن بينها تأمين ليلة رأس السنة فقد أكد الحيوني أن وزارة الداخلية ستواصل تطبيق الإجراءات المتعلقة بالبروتوكولات الصحية ، في مجال اختصاصها، خاصة في ظل النتائج الأخيرة الصادرة عن اللجان العلمية، بنفس الجدية، والترفيع في نسق العمل من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية في ظل الوضعية الوبائية.

وأضاف أن الوحدات الأمنية ستكون حريصة على مدى تطبيق كافة الإجراءات واتخاذ الإجراءات الأمنية المستوجبة، باعتبار أن جميع التظاهرات والتجمعات والحفلات العامة والخاصة ممنوعة وهو ما يعني مواصلة تطبيق حظر الجولان ومنع التنقل بين الجهات ماعدا في الحالات الاستثنائية والخاصة ومواصلة التطبيق الجدي للقانون على المخالفين للبروتوكولات وتكثيف الحضور الأمني مع انتشار أمني محكم على كامل تراب الجمهورية لمجابهة الجريمة والإرهاب و لضمان الأمن العام والخاص وتوفير الحماية للممتلكات العامة والخاصة مما يضمن التصدي لكل المظاهر المخلة بالأمن .

كما ذكر بأن وزارة الداخلية لها تقاليد كبرى في تأمين كل المناسبات وحتى في تأمين الأيام العادية ، حيث يتم وضع كافة الوسائل المادية والبشرية التي تراها وزارة الداخلية ضرورية من خلال دراسة الواقع الأمني الميداني، مشيرا إلى أن كافة الوحدات الأمنية ستكون على أهبة وفي حالة انتباه تام مع الالتزام بالواقعية في العمل الأمن لتأمين النجاعة على تدخلاتها

المصدر :وات

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

تعليق جلسة المفاوضات المنعقدة بين جامعة التعليم الأساسي والطرف الحكومي

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ قال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، “إنه وقع تعليق جلسة المفاوضات المنعقدة، اليوم الاثنين، بوزارة الشؤون الاجتماعية بحضور ممثلين عن الجامعة واتحاد الشغل وممثلين عن وزارات التربية والشؤون الاجتماعية والمالية على ان يتم عقد جلسة تفاوضية لاحقة قبل يوم الجمعة المقبل 07 أكتوبر الجاري، تاريخ انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي.

وأكد الشابي لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان تعليق جلسة اليوم كان نتيجة عدم “تقديم الطرف الحكومي لأي مقترحات يمكن التفاعل معها بشكل إيجابي”، مؤكدا أن الجلسة القادمة ستكون المحددة لقرارات الهيئة الإدارية القطاعية.
وقال إن الجامعة طلبت الحصول على إجابة كتابية خلال الجلسة التفاوضية القادمة مع وزارة التربية بشأن مطالبها من أجل عرض مخرجات الجلستين على أنظار الهيئة الإدارية القطاعية بهدف تقييم مقترحات وزارة التربية واتخاذ القرارات.
وتم خلال جلسة اليوم التطرّق إلى الأزمات التي يعشها قطاع التعليم الأساسي لاسيما في علاقة بتسوية الوضعيات الهشة، وفق الشابي، الذي أفاد بأن الطرف الحكومي اقترح التفكير في آلية لتسوية ملف الوضعيات الهشة عبر الادماج التدريجي، دون تقديم حلول عملية لعملية الادماج بالنسبة للأعوان الوقتيين بالمدارس الابتدائية، وفق تعبيره.
وأكد أن الجامعة عرضت خلال جلسة اليوم مطالب القطاع على غرار إلغاء صفة العون الوقتي المكلف بالتدريس وترسيم الأعوان الوقتيين من دفعة 2018 و2019 و2020 و2021، مفيدا بأن عدد الأعوان الذين يعانون من أشكال التشغيل الهش بالمدارس الابتدائية يصل إلى “أكثر من 20 ألف شخص”.
كما طالبت الجامعة خلال جلسة اليوم بتسوية وضعية خريجي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم دفعة 2021 و2022، وتسوية وضعية النواب خارج الاتفاقية وإدراجهم بقاعدة البيانات، وتسوية قائمة تضم 84 معلما تتوفر فيهم شروط الانتداب، لكن وزارة التربية تنكرت لهم، وفق تعبيره.
ويخوض المعلمون النواب وخريجو الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم المتعاقدون تحركات احتجاجية واعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية بكامل انحاء البلاد، رفضا لما اعتبروه سياسة “التسويف والمماطلة” التي تنتهجها وزارة التربية في تسوية ملف انتداب المعلمين النواب وخريجي الاجازة التطبيقية البالغ عددهم حوالي 6135 معلما مما تسبب في تخلف اكثر من 390 الف تلميذ عن الالتحاق بمقاعد الدراسة منذ انطلاق السنة الدراسية الجديدة حسب ما اكده الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي نبيل الهواشي في ندوة صحفية عقدها مؤخرا.
ومن المنتظر أن تنظم الجامعة يوم الأربعاء 05 أكتوبر الجاري وقفة احتجاجية من 10 صباحا إلى منتصف النهار في كافة المدارس الابتدائية بالبلاد.
وكان المعلمون النواب قد نفذوا يوم غضب نهاية الأسبوع المنقضي أمام وزارة التربية للماطلبة بتسوية وضعياتهم المهنية.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

الجامعة العامة للتعليم الأساسي تطالب بتحسين المقدرة الشرائية للمدرسين

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ طالبت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بتحسين المقدرة الشرائية للمدرسين وصرف مستحقاتهم المالية وإنهاء التشغيل الهش في وقت يمثل عدد المدرسين المتعاقدين ثلث العاملين في القطاع

وأضافت الجامعة في بيان أصدرته قبيل حلول اليوم العالمي للمعلم الموافق ل5 أكتوبر من كل عام، أن الظروف المعيشية للمدرسين تزداد سوء واصفة حال المدرسة العمومية ب” الكارثي” داعية الى ضرورة إعادة تصنيف التدريس كمهنة شاقة و اصلاح المنظومة التربوية بشكل عميق يمس كل عناصره.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

وزارة الداخلية تصدر بلاغا مروريا بمناسبة تنظيم الدورة السادسة لسباق قرطاج الدولي

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ بمناسبة تنظيم الدورة السادسة لسباق قرطاج الدولي الذي سيجرى  يوم الأحد 02 أكتوبر 2022 بداية من الساعة 08.00 إلى حدود حوالي الساعة 12.00 بضاحية قرطاج.

تعلم وزارة الداخلية في بلاغ اليوم  كافة مستعملي الطريق خاصة متساكني ضاحية قرطاج وسيدي بوسعيد والمرسى إلى تجنب استعمال الطرقات التالية: 

– شارع الحبيب بورقيبة قرطاج 

– شارع البيئة قبالة جامع مالك ابن أنس 

– طريق قرطاج (أمام فينيكس قرطاج)

وذلك إلى غاية نهاية التظاهرة في حدود حوالي 12.00 علما وأنّه سيقع فتح هذه الطرقات تدريجيا مع تقدم السباقات.

هذا، وتدعو وزارة الداخلية كافة مستعملي الطريق إلى احترام إشارات أعوان المرور  وتعوّل على حسن تفهمهم ضمانا لسلامة الجميع.

لمزيد الإرشاد تضع وزارة الداخلية الأرقام التالية: 201 343 71   ــ   177 343 71

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.