تواصل معنا

نشرت

فى

الدكاترة المعطلون يعلقون تنفيذ اضراب الجوع الى حين الاعلان عن مخرجات الجلسة المرتقبة مع رئاسة الجمهورية

أخبار تونس 24/قرر الدكاترة المعطلون عن العمل الذين ينفذون منذ خمسة أيام اضراب جوع وحشي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليق تنفيذ الاضراب عن الطعام الى حين الاعلان عما ستفرزه الجلسة المرتقبة مطلع الاسبوع القادم بين رئاسة الجمهورية وممثلين عن الدكاترة المعطلين عن العمل المعتصمين.
وأفاد الممثل عن الدكاترة المعطلين عن العمل وعضو لجنة التفاوض، مالك حاجي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، عشية اليوم السبت، أن قرار تعليق اضراب الجوع جاء إثر زيارة رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم، الى مقر اعتصام الدكاترة المعطلين عن العمل بوزارة التعليم العالي وتعهده بمعالجة ملفهم قصد إيجاد الحلول المناسبة له.
وأوضح أن مخرجات الجلسة المرتقبة مع رئيس الجمهورية ستحدد مسار اضراب الجوع الوحشي، معربا عن الأمل في أن يقع التوصل الى حل نهائي يقطع مع سياسة “اللامبالاة التي تعتمدها السلطة التنفيذية مع هذا الملف الذي خاض فيه الدكاترة المعطلون عن العمل حراكا احتجاجيا متواصلا منذ 29 جوان 2020″، حسب تعبيره.
ومن جهتها، ذكرت أنيسة صغير وهي احدى المضربين عن الطعام وحاصلة على دكتوراه في الالكترونيك، أن الأطباء قاموا بتقديم الاسعافات الاولية للدكاترة المضربين عن الطعام وعددهم 10 وتعكرت الحالة الصحية لثلاث منهم قبل نقلهم الى المستشفى.
وأضافت أن المصالح الطبية بالمستشفى قد احتفظت بأحد الدكاترة لتدهور حالته الصحية فيما تم السماح للبقية بالمغادرة بعد استقرار حالتهم الصحية.
ومن ناحيتها، قالت النائبة عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب، سامية عبو، في تصريح لـ(وات)، إن الحالة الصحية للدكاترة المعطلين عن العمل الذين ينفذون اضراب جوع حرجة وفق ما عاينته لدى زيارتها الى مقر الاعتصام بوزارة التعليم العالي، مستنكرة صمت السلط المعنية بملف الدكاترة المعطلين العمل مما أدى الى وصولهم الى هذه الحالة الحرجة.
واعتبرت أن جلسة العمل المرتقبة مع رئاسة الجمهورية يومي الاثنين أو الثلاثاء من الاسبوع القادم هي بادرة جيدة ساهمت في رفع معنويات المضربين عن الطعام من الدكاترة المعطلين عن العمل وسيتم فيها بحث مقترحاتهم وتفعيل الحلول الممكنة الضامنة للحد الادنى من كرامتهم.
ودعت رئاسة الحكومة الى تفعيل الحلول الممكنة الكفيلة باخراجهم من هذه الازمة خاصة وأن الدكاترة المعطلين عن العمل قد اقترحوا جملة من الحلول الممكنة في العديد من الجلسات التفاوضية ولم يقع التفاعل معها أو الاستجابة لها.
وشددت عبو على ضرورة تثمين القدرات العلمية للدكاترة وتوظيفها في المواقع المناسبة بما من شأنه أن يحفظ كرامتهم.
وكانت علامات الإرهاق والوهن بادية على وجوه المضربين عن الطعام الذين افترشوا الأرض ببهو وزارة التعليم العالي، وفق ما عاينته موفدة (وات) في خامس يوم من إضراب الجوع الذي تمسكوا بتنفيذه رغم إقرار الحجر الصحي الشامل منذ يوم الخميس المنقضي، احتجاجا على تجاهل السلط المعنية لمطالبهم واحتجاجاتهم المتواصلة منذ أشهر.

المصدر :وات

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

في اليوم الـ 56 من الحملة الوطنية للتلقيح :إرتفاع عدد الملقحين ضد فيروس كورونا إلى 478755

نشرت

فى

بقلم

في اليوم الـ 56 من الحملة الوطنية للتلقيح :إرتفاع عدد الملقحين ضد فيروس كورونا إلى 478755

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت 8 ماي 2021 أنه في اخر تحيين لها إرتفع عدد الملقحين ضد فيروس كورونا،أمس االجمعة في اليوم الـ45 من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، إلى،478755 من بينهم 137776 تلقووا الجرعة الثانية.

وتم بتاريخ يوم الجمعة 07 ماي  2021 ، تطعيم 20705 شخصا. وقد بلغ عدد المسجلين على منصة ” ايفاكس”، 1564211 شخصا.

‏ وجددت الوزارة دعوة كافة المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس”، وذلك عبر الآليات التالية :  

 على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ 💻/الرقم الأخضر 80.10.20.21 🟢📞/عبر SMS فيه evax على 85.355 💬/عبر الضغط على #2021*
أكمل القراءة

اخبار وطنية

تونس تسجل 73 وفاة و 1276 حالة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

نشرت

فى

بقلم

تونس تسجل 73 وفاة و 1276 حالة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 07 ماي 2021 تم تسجيل 1276 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل  73 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.350 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 1928 ليصبح 276.198 من جملة 319.512 حالة مكتشفة .

كما بلغ عدد المرضى المقيمين يوم 07 ماي 2021  بالمستشفيات والمصحات الخاصة 2558 مريض منهم 495 بأ قسام  العناية المركزة و وفاة149 مريض تحت جهاز التنقس الإصطناعي .

أكمل القراءة

اخبار وطنية

شركة نقل تونس تخصص برمجة لإستمرار الأنشطة الحيوية بداية من غد الأحد

نشرت

فى

بقلم

 شركة نقل تونس تخصص برمجة لإستمرار الأنشطة الحيوية بداية من غد الأحد

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت شركة النقل بتونس عن وضع برمجة جديدة بداية من يوم الأحد 09 ماي 2021، تبعا لإقرار الحجر الصحّي الشامل الذي ينطلقمن 9 إلى 16 ماي 2021، وذلك لضمان إستمرارية النشاط بعدد من القطاعات الحيوية وخاصة منها القطاع الصحّي.
وأكدت الشركة انه بمقتضى هذه البرمجة فإن حركة الجولان على مختلف خطوط النقل في تونس الكبرى ستكون في الفترة الممتدة من السادسة صباحا إلى الخامسة مساء على النحو التالي:

الشبكة الحديدية: إقرار تواتر بساعة بين السفرات على كافة خطوط المترو الخفيف وعلى خط قطار تونس-حلق الوادي –المرسى

شبكة الحافلات : إقرار تواتر بساعة بين السفرات على الخطوط التالية :

خط 32 ، خط 32 ب ، خط 65 ، خط 104 ، خط 23 ، خط 33 ، خط 44 ، خط 42 ، خط 116 ، خط 16 ث، خط 6p ، خط 20 ، خط 18 ت ، 38 ب، خط 27 ، خط 22 ، خط 24 ، خط 25 ، خط 26 و الخط 26 أ.

هذا وتشير الشركة إلى أن الصعود في العربات يقتصر على حاملي تراخيص التنقل .
كما تؤكد على ضرورة ارتداء الكمامات قبل الولوج إلى الفضاءات المخصصة للمسافرين و مختلف وسائل النقل.

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up