تواصل معنا

نشرت

فى

الدكاترة المعطلون يعلقون تنفيذ اضراب الجوع الى حين الاعلان عن مخرجات الجلسة المرتقبة مع رئاسة الجمهورية

أخبار تونس 24/قرر الدكاترة المعطلون عن العمل الذين ينفذون منذ خمسة أيام اضراب جوع وحشي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليق تنفيذ الاضراب عن الطعام الى حين الاعلان عما ستفرزه الجلسة المرتقبة مطلع الاسبوع القادم بين رئاسة الجمهورية وممثلين عن الدكاترة المعطلين عن العمل المعتصمين.
وأفاد الممثل عن الدكاترة المعطلين عن العمل وعضو لجنة التفاوض، مالك حاجي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، عشية اليوم السبت، أن قرار تعليق اضراب الجوع جاء إثر زيارة رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم، الى مقر اعتصام الدكاترة المعطلين عن العمل بوزارة التعليم العالي وتعهده بمعالجة ملفهم قصد إيجاد الحلول المناسبة له.
وأوضح أن مخرجات الجلسة المرتقبة مع رئيس الجمهورية ستحدد مسار اضراب الجوع الوحشي، معربا عن الأمل في أن يقع التوصل الى حل نهائي يقطع مع سياسة “اللامبالاة التي تعتمدها السلطة التنفيذية مع هذا الملف الذي خاض فيه الدكاترة المعطلون عن العمل حراكا احتجاجيا متواصلا منذ 29 جوان 2020″، حسب تعبيره.
ومن جهتها، ذكرت أنيسة صغير وهي احدى المضربين عن الطعام وحاصلة على دكتوراه في الالكترونيك، أن الأطباء قاموا بتقديم الاسعافات الاولية للدكاترة المضربين عن الطعام وعددهم 10 وتعكرت الحالة الصحية لثلاث منهم قبل نقلهم الى المستشفى.
وأضافت أن المصالح الطبية بالمستشفى قد احتفظت بأحد الدكاترة لتدهور حالته الصحية فيما تم السماح للبقية بالمغادرة بعد استقرار حالتهم الصحية.
ومن ناحيتها، قالت النائبة عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب، سامية عبو، في تصريح لـ(وات)، إن الحالة الصحية للدكاترة المعطلين عن العمل الذين ينفذون اضراب جوع حرجة وفق ما عاينته لدى زيارتها الى مقر الاعتصام بوزارة التعليم العالي، مستنكرة صمت السلط المعنية بملف الدكاترة المعطلين العمل مما أدى الى وصولهم الى هذه الحالة الحرجة.
واعتبرت أن جلسة العمل المرتقبة مع رئاسة الجمهورية يومي الاثنين أو الثلاثاء من الاسبوع القادم هي بادرة جيدة ساهمت في رفع معنويات المضربين عن الطعام من الدكاترة المعطلين عن العمل وسيتم فيها بحث مقترحاتهم وتفعيل الحلول الممكنة الضامنة للحد الادنى من كرامتهم.
ودعت رئاسة الحكومة الى تفعيل الحلول الممكنة الكفيلة باخراجهم من هذه الازمة خاصة وأن الدكاترة المعطلين عن العمل قد اقترحوا جملة من الحلول الممكنة في العديد من الجلسات التفاوضية ولم يقع التفاعل معها أو الاستجابة لها.
وشددت عبو على ضرورة تثمين القدرات العلمية للدكاترة وتوظيفها في المواقع المناسبة بما من شأنه أن يحفظ كرامتهم.
وكانت علامات الإرهاق والوهن بادية على وجوه المضربين عن الطعام الذين افترشوا الأرض ببهو وزارة التعليم العالي، وفق ما عاينته موفدة (وات) في خامس يوم من إضراب الجوع الذي تمسكوا بتنفيذه رغم إقرار الحجر الصحي الشامل منذ يوم الخميس المنقضي، احتجاجا على تجاهل السلط المعنية لمطالبهم واحتجاجاتهم المتواصلة منذ أشهر.

المصدر :وات

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الدينار التونسي عند أدنى مستوى له أمام الدولار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ سجل سعر صرف الدينار التونسي تراجعا تاريخيا أمام الدولار الذي تجاوز 3.1 دينارات، مسجلا  3.1011 دينار، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية، التّي نشرها البنك المركزي التونسي.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

سعيد خلال لقائه مع رشيد النيفر:رئيس الجمهورية يؤكد تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 5 ماي 2022 بقصر قرطاج، السيد رشيدة النيفر.
وأكد رئيس الجمهورية تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا خاصة وأن تونس لديها نصوص متعلقة بحرية الصحافة منذ أكتوبر 1884 وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
كما شدد رئيس الجمهورية على أن حرية التعبير يجب أن تكون مسبوقة بحرية التفكير، مبينا أن الفكر الوطني هو الذي يسعى إلى الحفاظ على الدولة وعلى مؤسساتها ويعمل أن تكون الصحافة أداة للتعبير.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه لا مجال لفرض قيود على الصحافة، وإلى أن الأهم هو أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في هذا الظرف الذي تعيشه تونس.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 8 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 9 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.