تواصل معنا

نشرت

فى

الـ”ستاغ” تعلق النفاذ الى موقعها الإلكتروني.. ووكالة السلامة المعلوماتية تحذر

أخبار تونس 24/علّقت الشركة التونسية للكهرباء عملية الدخول الى موقعها الالكتروني من خارج البلاد الى حدود يوم 28 فيفري 2021 في وقت حذرت فيه الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مجددا، السبت، من عمليات قرصنة عبر هجمات حجب الخدمة الموزعة.
وقالت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية ، في احدث بلاغ لها ان هذا النوع من الهجمات، وهو ليس بحديث، “يعد، اليوم، الاكثر فتكا وقوة للانترنات العصرية..” موضحة انها تهدف الى منع الوصول الى نظام معلوماتي ما غالبا عبر خادم “واب” وذلك عبر اغراق النطاق الخاص به او التسبب، عمدا، في قصور قدرات الجهاز على معالجة البيانات.
وتقع هجمات حجب الخدمة، بدون كسر ملفات كلمات السر أو سرقة البيانات السرية، وذلك من خلال اطلاق المهاجم لأحد البرامج التي تتسب في صعوبة في الابحار على الموقع وتمنع بالتالي أي مستخدم آخر من الوصول إليه.
واكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، انها قامت بتعليق النفاذ الى موقعها من الخارج، لتعزيز اجراءات السلامة، بعد تحذيرات الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية. واوضحت الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ان القراصنة استغلوا الفرصة لتكثيف هجماتهم على خدمات الشركة على الخط”.
وتمتلك الشركة اكثر من 4 ملايين حريف بالنسبة الى خدمة الكهرباء وما يفوق 900 الف بالنسبة الى خدمة الغاز الطبيعي وتوفر خدمات عن بعد لاستخلاص فواتير الاستهلاك.
وتاتي عملية استهداف الشركة التونسية للكهرباء والغاز في وقت اطلقت فيه الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية دعوات لتوخي الحيطة والحذر بشان مخاطر هجمات سيبرنية وكذك دعوة المؤسسات لتنبيه موظفيها بشان رسائل الكترونية مشبوهة قد تحمل برامج خبيثة للقرصنة.
ودعا البنك المركزي التونسي، بدوره، امس الجمعة، البنوك ومؤسسات القرض الى دعم آليات اليقظة لمجابهة المخاطر السيبرنية بما يسهم في الحفاظ على سلامة عمليات الدفع و ضمان الاستقرار المالي.
وجاءت دعوة البنك المركزي التونسي، يوما بعد توقف الخدمات على مستوى عدد من وكالات بنك تونس العربي الدولي جراء محاولات قرصنة.
وكشف وزير تكنولوجيا الاتصال، محمد الفاضل كريّم، يوم 20 نوفمبر 2020 ، عن زيادة عدد الهجمات السيبرنية التي تعرضت لها تونس خلال فترة كوفيد – 19، بنسبة 20 بالمائة.
وأضاف كريّم في مداخلة قدمها خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بمجلس نواب الشعب حول مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، ان عديد الشركات الكبرى طالتها الهجمات ولا تزال تعاني من آثار هذه الخروقات.
وشدّد على أنّ دعم الأمن السيبرني يعدّ من بين الاولويات التي ستعمل الوزارة على تطويرها في مختلف جوانبه سواء المتعلقة بارساء الثقة لدى المستهلك او دعم الملف في جانبه الامني والرقابي.

المصدر : وات

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

تونس تتسلم 5 مولدات أكسجين ممنوحة من المملكة العربية السعودية الشقيقة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تسلمت تونس 5 مولدات أكسجين ممنوحة من المملكة العربية السعودية الشقيقة في إطار دعمها لجهود بلادنا لمجابهة جائحة كوفيد-19 وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
وسيقع تركيز هذه المولدات في مستشفيات قابس وبنزرت ودوز ومتلوي وبنقردان في إطار خطة وطنية استباقية لتوفير الاستقلالية والتأمين الدائم للأكسجين الطبي للمستشفيات.
وتوجهت رئاسة الجمهورية ببالغ الشكر وخالص التقدير للمملكة العربية السعودية على الحرص على مواصلة توفير الدعم لتونس في تعبير متجدد عن علاقات الأخوة الصادقة والتضامن الأخوي بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وتم تسلم مولدات الأكسجين، ظهر اليوم السبت 18 سبتمبر 2021، بحضور المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، ، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، وسعادة الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، سفير المملكة العربية السعودية بتونس.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

غار الملح /بنزرت:إقبال ضعيف في اليوم الوطني لإستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العام والخاص.

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/  سجل مركز التلقيح بالمدرسة الإعدادية بغار الملح في اليوم الوطني لإستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العام والخاص. إقبالا ضعيفا من قبل الإطار التربوي حيث شهد تسجيل 06 عمليات تلقيح إلى حدود الساعة الخامسة مساء وفق ما أكده مصدر طبي لتونس نيوز 24.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

اخبار وطنية

يوم السبت 18 سبتمبر :تنظيم يوم وطني لإستكمال تلقيح الإطارالتربوي بالقطاعين العمومي والخاص

نشرت

فى

بقلم

صورة توضيحية

تونس نيوز 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها أنه وبالتنسيق مع وزارة التربية ووزارة المرأة والاسرة وكبار السن ووزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني تنظيم يوم وطني لإستكمال تلقيح  الإطار التربوي بالقطاعين العمومي والخاص وذلك يوم السبت  18 سبتمبر 2021 بداية من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الخامسة مساء وذلك سعيا إلى ضمان سنة تربوية امنة  .

ويشمل  هذا اليوم الإطارات التربوية والاعوان الذين لم يتلقوا الجرعة الاولى من التلقيح مسجلين أو غير مسجلين بمنظومة Evax من العاملين بمؤسسات ماقبل الدراسة ( رياض أطفال والكتاتيب والمحاضن المدرسية ).

إضافة إلى العاملين بالمدارس الإبتدائية و الإعدادية والمعاهد الثانوية ومؤسسات التكوين المهني و مسدي الخدمات بالمبيتات والمطاعم المدرسية .

وخلال اليوم الوطني  للتلقيح سيتم إستخدام لقاح “Sinovac ” للفئة العمرية  18 إلى 39 سنة و “AstraZeneca” للفئة العمرية 40 سنة فما فوق.

ودعت وزارة الصحة كافة الإطارات التربوية إلى الإقبال على التلقيح بالفضاءات المخصصة لهم مصحوبين ببطاقات التعريف الوطنية أو بما يفيد عملهم عملهم بإحدى المؤسسات التربوية المشار إليها أعلاه أين سيتم تسجيلهم وتلقيحهم وفق ذات البلاغ.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 6 أيام

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ شهر واحد

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ شهرين

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ شهرين

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.