تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية

قضت الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس ظهر اليوم الاربعاء 07 جويلية 2021 برفض مطلب إيقاف أعمال المؤتمر الإستثنائي غير الإنتخابي للإتحاد العام التونسي للشغل، المبرمج تنظيمه بولاية سوسة يومي 8 و9 جويلية الجاري، وفق ما أفاد به (وات) وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس محسن الدالي.

وكان النائب ياسين العياري قد رفع قضية استعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ووجه طلبا استعجاليا دعا فيه الى الاذن بمنع تنظيم هذا المؤتمر الاستثنائي لدواع صحية، منبها من أن تجمع 560 مؤتمرا بفضاء مغلق باحدى نزل الجهة يخالف قرارات الهيئة العليا لمكافحة كورونا بمنع التجمعات والتظاهرات.

وتتنزل هذه القضية الاستعجالية ضمن جملة من المواقف المطالبة بايقاف هذا المؤتمر وتأجيله، بسبب مخاوف من تفاقم الوضع الوبائي في ظل انتشار جائحة كورونا، في وقت يواصل فيه اتحاد الشغل اخر الاستعدادات لتنظيم هذا المؤتمر والقيام الاجراءات الوقائية الصحية لاستقبال المؤتمرين.

كما كانت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس رفضت يوم الاثنين الفارط دعوى رفعها ثلاثة نقابيين للمطالبة بايقاف أشغال المؤتمر الاستثنائي، معللة رفضها بغياب الأسباب.

ومن المرتقب أن تنظر المحكمة الابتدائية بسوسة أيضا في طلب استعجالي لايقاف عقد هذا المؤتمر، وجهه المحامي وسيم الكوكي استنادا إلى أن قرار الحجر الصحي الشامل بجهة سوسة والوضع الصحي في البلاد لا يسمحان باقامة هذا المؤتمر. وخلص الكوكي في تصريحات اعلامية، الى أنّ القانون “إما أن يكون ملزما للجميع أو أن ندخل في منطق الكيل بمكيالين”، وفق تعبيره.

ومن جهته أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد سامي الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا، أن الاتحاد تلقى استدعاء من طرف المحكمة الابتدائية بسوسة حول قضية رفعت لايقاف عقد المؤتمر، نافيا في المقابل، تلقي المنظمة لاستدعاء في القضية المرفوعة ضدها من طرف النائب ياسين العياري لايقاف المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي.

وأوضح الطاهري أن المنظمة العمالية برهنت على احترام كل اجرءات التوقي من فيروس كورونا من خلال بروتوكول صحي ستفرض تطبيقه على كل مؤتمريها.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تنشر نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإثنين 4 جويلية 2022 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022.

وحسب نموذج  ورقة التصويت يجيب الناخب على سؤال “هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟” باختيار إجابة واحدة “نعم” أو “لا” ووضع العلامة (X) داخل المربع المخصص لها.

 

 

Enter
أكمل القراءة

اخبار وطنية

رئيس مدير عام الخطوط التونسية :”الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين عودة التونسيين من الخارج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفاد رئيس مدير عام الخطوط التونسية، خالد الشلي، في تصريح إعلامي بأنه من المنتظر أن يتم تجاوز الاضطراب الحاصل في رحلات “التونيسار” من يوم الاثنين القادم بعد وصول مجموعة من قطع الغيار، .

وأشار في ذات الساق إلى أنه سيتم إعادة كافة التونسيين إلى البلاد من خلال برمجة 3 رحلات اليوم الأحد، لافتا إلى أن الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات يتم استعمالها في الغرض، على حد تعبيره.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

تنسيقية الهياكل القضائية : التعليق المؤقت” لإضراب القضاة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قررت تنسيقية الهياكل القضائية، في بيان أصدرته اليوم الأحد 3 جويلية 2022 الرفع المؤقت لتعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية، مع إمكانية الرجوع عن هذا الإجراء في صورة عدم التراجع عن المرسوم عدد 35 والأمر عدد 16 أو في صورة مواصلة انتهاك السلطة القضائيةوفق نص البلاغ.

للذكر فإن إضراب القضاة قد إنطلق يوم 6 جوان الجاري، وتواصل لمدة ثلاثة أسابيع متتالية إحتجاجا على المرسوم عدد 35 والأمر الرئاسي عدد 516.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ شهرين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.