تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ جهاتنا

 

أطلق المدير الجهوي للصحة بباجة الدكتور إلياس عمار اليوم الجمعة 18 جوان 2021 صيحة فزع بسبب تردي الوضع الصحي في الجهة بسبب إرتفاع العدوى بفيروس كورونا.

وقال الدكتور إلياس عمار، خلال مداخلته على شمس أف ام ، إن عدد المرضى المقيمين في أسرة الإنعاش في إرتفاع متواصل وكذلك عدد الوفيات التي أصبحت تتراوح بين 4 و5 وفيات يوميا.

وأضاف المدير الجهوي للصحة، أن أحد الأطباء في قبلاط إنهار جراء وفاة عدد من المصابين بسبب عدم وجود أسرة إنعاش لإنقاذهم وأكد أنه أصبح يشعر بأنه غير قادر على القيام بعمله.

كما أوضح عمارانه تم الترفيع في أسرة الانعاش وفي طاقة خزان الأوكسيجان لكن عدد المصابين يواصل في  الإرتفاع .

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

أعوان النقابة الأساسية للشركة المغاربية للنقل البري ينفذون إضرابا حضوريا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية 

ينفذ أعوان النقابة الأساسية للشركة المغاربية للنقل البري( نقل المحروقات والمواد الخطرة) SMTTالمنضوية تحت راية اتحاد عمال تونس إضرابا حضوريا ايام 26- 27 – 28 جويلية 2021 بمقر الشركة الكائن برادس الملاحة.

ويأتي هذا الإضراب بعد فشل جلسة صلحية انعقدت صباح يوم الخميس 22 من الشهر الجاري بالإدارة العامة لنزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية للجنة المركزية للتصالح وتبعا لرفض الشركة تمكين منضوريها من مطالبهم وفق ماورد في برقية الإضراب المتمثلة في التوقف عن سياسة الطرد التعسفي التي تعتمدها في حق الأعوان وايقاف الاقتطاع من الاجر المترتب عن الحوادث والصحة والسلامة المهنية.

مع الإشارة ان الاقتطاع الالي من الأجر يأتي مباشرة بعد حصول حادث تحدد إثره إدارة الشركة مبلغ الضرر الحاصل للناقلة ، علما أن السائق يعمل دون مرافق ويقوم بكل مهام النقل والشحن والتوزيع مما يتسبب في حصول الحوادث. هذا وتعلم النقابة عدم دخول سواق نقل الأكسجين في الإضراب والحرص على توفير المادة لانقاذ الأرواح.

متابعة / أمال الكوكي

أكمل القراءة

أخبارنا

بنزرت : تسجيل 11 وفاة و 459 إصابة بفيروس كورونا .. و بنزرت الشمالية تتصدر بأعلى عدد إصابات

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جهاتنا 

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت إنه بتاريخ يوم 23 جويلية 2021 تم تسجيل 459 حالة  بفيروس كورونا من جملة 1794 عينة تم رفعها للتحليل .

كما تم تسجيل  11 حالة وفاة بتاريخ يوم 22 جويلة الجاري ليبلغ العدد الجملي للوفيات 827 حالة.

فيما سجلت ولاية بنزرت بتاريخ 23 جويلية 214 متعافي ليرتفع عدد المتعافين إلى 16854 من جملة 21925 إصابة مكتشفة بفيروس كورونا.

وحسب التوزيع الجغرافي لنسب الإصابات تتصدر بنزرت الشمالية  أكبر عدد إصابات ب 199 إصابة جديدة تليها منزل جميل ومنزل بورقيبة  ب 62 حالة و جرزونة ب33 إصابة مكتشفة وبنزرت الجنوبية 31 حالة ثم ماطر 18 إصابة و 17 إصابة برأس الجبل و 15 إصابة بالعالية و 12 جومين و 03 إصابات بكل من غزالة وسجنان.

أكمل القراءة

أخبارنا

باجة: تمديد الحجر الصحي الموجه إلى غاية يوم 31 جويلية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ وطنية 

أعلنت ولاية باجة في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين 19 جويلية 2021،  أن لجنة محابهة الكوارث قرّرت التمديد في الحجر الصحي الموجه إلى غاية يوم 31  من الشهر الجاري.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up