تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ وطنية
أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الاثنين 07 جوان 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية التواصل عن بعد.
واستمع رئيس الحكومة بهذه المناسبة الى عرض حول الوضع الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا مؤكدا ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل مجابهة هذا الفيروس خاصة في المناطق الموبوءة.
وصادق المجلس على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية
*مشاريع القوانين
1) مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدّل لاتفاقية المنظّمة العالمية للتجارة بشأن جوانب الملكية الفكرية الخاصة بالتجارة، المعتمد بجنيف بتاريخ 06 ديسمبر 2005.
* مشاريع الأوامر الحكومية (18)
1) مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط التنظيم الإداري والمالي لتعاونية أعوان وزارة الدفاع الوطني والمؤسّسات العمومية الخاضعة لإشرافها من غير العسكريين وقواعد تسييرها.
2) مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط شروط إصدار وتسديد القرض الرقاعي الوطني لسنة 2021.
3) مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للتأمين.
4) مشروع أمر حكومي يتعلق بتسخير بعض أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات.
5) مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط التنظيم الإداري والمالي وطرق تسيير مركز الدراسات والبحوث للاتصالات.
6) مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 324 لسنة 2018 المؤرّخ في 29 مارس 2018 والمتعلق بضبط قواعد تنظيم وتسيير خط اعتماد دعم إعادة الهيكلة المالية للمؤسّسات الصغرى والمتوسطة وشروط وأساليب تدخله.
7) مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 496 لسنة 2019 المؤرّخ في 28 ماي 2019 والمتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمديتي جرزونة ومنزل عبد الرحمان من ولاية بنزرت لازمة لإنجاز وصلة الربط الدائمة بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت (الجزء الأول).
8) مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 358 لسنة 2019 المؤرّخ في 17 أفريل 2019 والمتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمديتي المحمدية ومرناق من ولاية بن عروس لازمة لإنجاز مشروع إيصال الطريق السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة وتوابعها من ن.ك 0.00 إلى ن.ك 11.2 (جزء ولاية بن عروس)، وذلك فيما يخص البيانات المتعلقة بالقطعتين عدد 19 و24.
9) مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 876 لسنة 2017 المؤرّخ في 31 جويلية 2017 والمتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمدية مساكن من ولاية سوسة لازمة لسدّ الثغرات بالطريق الوطنية رقم 12، وذلك بخصوص البيانات المتعلقة بالقطعة عدد 76.
10) مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 781 لسنة 2002 المؤرّخ في 11 أفريل 2002 والمتعلق بالانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بالنجاجرة معتمدية مساكن من ولاية سوسة ولازمة لتوسيع محطة الأرتال بمساكن (وذلك فيما يتعلق بالقطعة عدد 10).
11) مشروع أمر حكومي يتعلق بالانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بولاية أريانة لازمة لإنجاز الطريق الحزامية X20 الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 31 والمخرج الغربي للعاصمة من نقطة كلومترية 0 إلى نقطة كلومترية 15.5 (القسط الأول).
12) مشروعا أمرين حكوميين يتعلقان بتسمية رئيس المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.
13) مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الهيكل التنظيمي لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية.
14) مشروع أمر حكومي يتعلق بإحداث محطة إذاعية فرعية بمؤسّسة الإذاعة التونسية ” إذاعة بانوراما”.
15) مشروع أمر حكومي يتعلق بتسمية السيّد عماد بن الطالب علي رئيسا للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
16) مشروع أمر حكومي يتعلق بإنهاء تسمية السيّد عماد بوخريص رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

رسميا إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا في الإجراءات الإدارية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال مساء أمس الثلاثاء إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا رسميا في الإجراءات الإدارية، وذلك إثر صدور قرار وزير الداخلية ووزيرة العدل ووزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 16 أوت 2022 بالرائد الرسمي للبلاد التونسية والمتعلق بضبط أنموذج وثيقة مضمون الولادة المستخرج على الخط والممضى إلكترونيا وفقا للتشريع وللتراتيب الجاري بها العمل في حماية الوثائق بإستعمال الأختام المرئية الموثوقة.

وبناء على ذلك، يمكن للمواطنين من خلال إستعمال الهوية الرقمية www.mobile-id.tn ، الولوج للبوابة الخدمات الإلكترونية www.e-bawaba.tn ، للحصول على مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا بصفة مجانية حاليا.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

تراجع نسبة البطالة الى 15.3 بالمائة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية مقارنة بالثلاثي الأول من نفس السنة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ بلغت نسبة البطالة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية 15.3 بالمائة مقابل 16.1 بالمائة في الثلاثي الأول من نفس السنة، حيث قدر عدد العاطلين عن العمل في الثلاثي الثاني من سنة 2022 بنحو 626.1 ألف مقابل 653.2 ألف في الثلاثي الأول من العام نفسه وفق ما جاء في تقرير المعهد الوطني للإحصاء .

وأفاد المعهد في تقريره حول مؤشرات التشغيل والبطالة للثلاثي الثاني من سنة 2022، الى أن الانخفاض الذي سجل في نسبة البطالة كان في حدود 13.1 بالمائة عند الرجال مقابل 14.1 بالمائة في الثلاثي الأول وفي حدود 20.5 بالمائة عند النساء مقابل 20.9 بالمائة في الثلاثي الأول.

 

أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال لقاء سعيد ببودن: الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 15 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عديد القضايا المتعلقة بسير عدد من المرافق العمومية إلى جانب الميثاق الذي تم امضاؤه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفق ما أفادت به رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .
وأكد رئيس الدولة في هذا اللقاء أن الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل، وهو الإطار الوطني الذي يأخذ في الاعتبار المطالب المشروعة للشعب التونسي في ظل اختيارات وطنية ثابتة .
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.