تواصل معنا

نشرت

فى

النيابة العمومية تكشف: الظرف المشبوه لا يحتوي على مواد سامّة أو خطرة

أخبار تونس 24/أفادت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، في بلاغ إلى الرأي العام اليوم 29 جانفي 2021، بأنّه بناء على ما تم تداوله من معلومات حول وجود تقرير اختبار فني على الظرف المشبوه، وجهت بتاريخ اليوم، مكتوبا للإدارة الفرعية للمخابر الجنائية والعلمية بوزارة الداخلية، عن طريق الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بتونس، للاستفسار عن وجود ذلك التقرير من عدمه وموافاتها به إن وجد، وقد تلقت بنفس التاريخ إجابة مرفقة بتقرير.

وأوردت النيابة العمومية في بلاغها، أنّه بعد الإطلاع على محتوى التقرير الفني المشار إليه، تبيّن في خلاصة الأعمال الفنية، أنّه تمّ إجراء اختبارات فنية على الظرف المشبوه بواسطة أجهزة فنية وبطريقة علمية، فتبين عدم احتوائه على أية مواد مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة.

وذكرت أنّه جاء بتقرير الإدارة المذكورة، أنّ مصالح رئاسة الجمهورية أحالت عليها بتاريخ 26 جانفي الجاري ظرفا ممزقا، وطلبت إجراء الاختبارات الفنية اللازمة عليه، مضيفة أنّ الإدارة المذكورة أرجعت الظرف الممزق لمصالح رئاسة الجمهورية بنفس التاريخ بعد إجراء الاختبارات الفنية المطلوبة.

وأكدت النيابة العمومية في بلاغها، أنّها أذنت للإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بتونس بإضافة ذلك التقرير لملف البحث واعتباره ورقة من أوراقه، مبينة أنّها وجهت أمس الخميس مكتوبا رسميا لمصالح رئاسة الجمهورية لتمكين الوحدة الفنية المكلفة بالبحث من الظرف المشبوه، ولم ترد عليها الاجابة لحدّ الآن.

يذكر أنّ الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الدالي، كان أفاد يوم أمس الخميس، بأنّه تم تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالبحث بخصوص “مدى صحة المعلومات التي تناقتلها وسائل الاعلام حول وصول ظرف يتضمن مادة مشبوهة الى رئاسة الجمهورية، واجراء التساخير العلمية والفنية اللازمة”.

وأضاف أنّ الفرقة المذكورة تولت الشروع في إجراء هذه الابحاث و”سيتم إنجاز الأعمال الفنية المطلوبة بما في ذلك حجز الظرف -ان وُجد- واجراء الاختبارات الفنية والسماع لكل من تقتضي الابحاث سماعه، وترتيب النتائج القانونية على ضوء ذلك”.

من جهتها، أوردت رئاسة الجمهورية في توضيح نشرته أمس الخميس، أنّها تلقت يوم الإثنين الفارط بريدا خاصا موجها إلى رئيس الجمهورية يتمثل في ظرف خال من أي مكتوب ولا يحمل اسم المرسل، تسبب في تعكر صحة الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وأحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان بمجرد فتحه، فتم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية.
وبعد أن طمأنت الشعب التونسي، بأن رئيس الجمهورية بصحة جيدة ولم يصبه أي مكروه، ذكرت رئاسة الجمهورية، أن مصالحها لم تقم بنشر الخبر في نفس اليوم الذي جرت فيه الحادثة، تجنبا لإثارة الرأي العام وللإرباك، لكن وجب توضيح الأمر بعد تداول الخبر المتعلق بالظرف في وسائل الاعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ومنابر حوار تلفزية، تداولت أول أمس الاربعاء، تعليقات وتحاليل تحدثت عن محاولة ل “تسميم” رئيس الجمهورية.

 

(وات)

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تدعو الأولياء الى إستعمال آليات مراقبة إبحار أبنائهم على شبكة الأنترنات

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية الأولياء إلى تركيز واستعمال آليات مراقبة إبحار أبنائهم على شبكة الأنترنات، وهو ما من شأنه أن يمكن من إبحار أكثر أمانا للأطفال والناشئة على شبكة الأنترنات، في ظرف يتزامن مع وجود تطور في نسق إرتباط الأطفال بشبكة الأنترنات وارتفاع المدة الزمنية الخاصة بإبحارهم على الشبكة.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

وزير الدّاخليّة يُشرف على موكب تنصيب المدير العامّ آمر الحرس الوطني

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أشرف اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدّين بمقرّ الإدراة العامّة للحرس الوطني على موكب رسمي لتنصيب المدير العام آمر الحرس الوطني الجديد فاضل قزقز خلفا للسيّد لشكري الرّياحي.

وقد جرى الموكب بحضور ثلّة من الإطارات الأمنيّة والمدنيّة العليا بوزارة الدّاخليّة.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

عطلة بيوم واحد بمناسبة رأس السنة الهجرية.

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها ، اليوم الأربعاء وأنه عملا بأحكام الأمر الرئاسي عدد 223 لسنة 2021 المؤرخ في 7 ديسمبر 2021، يتمتع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بمناسبة حلول راس السنة الهجرية بعطلة يوم واحد، إما يوم الجمعة 29 جويلية أو يوم السبت 30 جويلية 2022 حسب ما ستثبته الرؤية ووفق بلاغ سماحة مفتي الجمهورية في الغرض.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 12 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.