تواصل معنا

نشرت

فى

النيابة العمومية تكشف: الظرف المشبوه لا يحتوي على مواد سامّة أو خطرة

أخبار تونس 24/أفادت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، في بلاغ إلى الرأي العام اليوم 29 جانفي 2021، بأنّه بناء على ما تم تداوله من معلومات حول وجود تقرير اختبار فني على الظرف المشبوه، وجهت بتاريخ اليوم، مكتوبا للإدارة الفرعية للمخابر الجنائية والعلمية بوزارة الداخلية، عن طريق الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بتونس، للاستفسار عن وجود ذلك التقرير من عدمه وموافاتها به إن وجد، وقد تلقت بنفس التاريخ إجابة مرفقة بتقرير.

وأوردت النيابة العمومية في بلاغها، أنّه بعد الإطلاع على محتوى التقرير الفني المشار إليه، تبيّن في خلاصة الأعمال الفنية، أنّه تمّ إجراء اختبارات فنية على الظرف المشبوه بواسطة أجهزة فنية وبطريقة علمية، فتبين عدم احتوائه على أية مواد مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة.

وذكرت أنّه جاء بتقرير الإدارة المذكورة، أنّ مصالح رئاسة الجمهورية أحالت عليها بتاريخ 26 جانفي الجاري ظرفا ممزقا، وطلبت إجراء الاختبارات الفنية اللازمة عليه، مضيفة أنّ الإدارة المذكورة أرجعت الظرف الممزق لمصالح رئاسة الجمهورية بنفس التاريخ بعد إجراء الاختبارات الفنية المطلوبة.

وأكدت النيابة العمومية في بلاغها، أنّها أذنت للإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بتونس بإضافة ذلك التقرير لملف البحث واعتباره ورقة من أوراقه، مبينة أنّها وجهت أمس الخميس مكتوبا رسميا لمصالح رئاسة الجمهورية لتمكين الوحدة الفنية المكلفة بالبحث من الظرف المشبوه، ولم ترد عليها الاجابة لحدّ الآن.

يذكر أنّ الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الدالي، كان أفاد يوم أمس الخميس، بأنّه تم تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالبحث بخصوص “مدى صحة المعلومات التي تناقتلها وسائل الاعلام حول وصول ظرف يتضمن مادة مشبوهة الى رئاسة الجمهورية، واجراء التساخير العلمية والفنية اللازمة”.

وأضاف أنّ الفرقة المذكورة تولت الشروع في إجراء هذه الابحاث و”سيتم إنجاز الأعمال الفنية المطلوبة بما في ذلك حجز الظرف -ان وُجد- واجراء الاختبارات الفنية والسماع لكل من تقتضي الابحاث سماعه، وترتيب النتائج القانونية على ضوء ذلك”.

من جهتها، أوردت رئاسة الجمهورية في توضيح نشرته أمس الخميس، أنّها تلقت يوم الإثنين الفارط بريدا خاصا موجها إلى رئيس الجمهورية يتمثل في ظرف خال من أي مكتوب ولا يحمل اسم المرسل، تسبب في تعكر صحة الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وأحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان بمجرد فتحه، فتم وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية.
وبعد أن طمأنت الشعب التونسي، بأن رئيس الجمهورية بصحة جيدة ولم يصبه أي مكروه، ذكرت رئاسة الجمهورية، أن مصالحها لم تقم بنشر الخبر في نفس اليوم الذي جرت فيه الحادثة، تجنبا لإثارة الرأي العام وللإرباك، لكن وجب توضيح الأمر بعد تداول الخبر المتعلق بالظرف في وسائل الاعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ومنابر حوار تلفزية، تداولت أول أمس الاربعاء، تعليقات وتحاليل تحدثت عن محاولة ل “تسميم” رئيس الجمهورية.

 

(وات)

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

شركة نقل تونس تخصص برمجة لإستمرار الأنشطة الحيوية بداية من غد الأحد

نشرت

فى

بقلم

 شركة نقل تونس تخصص برمجة لإستمرار الأنشطة الحيوية بداية من غد الأحد

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت شركة النقل بتونس عن وضع برمجة جديدة بداية من يوم الأحد 09 ماي 2021، تبعا لإقرار الحجر الصحّي الشامل الذي ينطلقمن 9 إلى 16 ماي 2021، وذلك لضمان إستمرارية النشاط بعدد من القطاعات الحيوية وخاصة منها القطاع الصحّي.
وأكدت الشركة انه بمقتضى هذه البرمجة فإن حركة الجولان على مختلف خطوط النقل في تونس الكبرى ستكون في الفترة الممتدة من السادسة صباحا إلى الخامسة مساء على النحو التالي:

الشبكة الحديدية: إقرار تواتر بساعة بين السفرات على كافة خطوط المترو الخفيف وعلى خط قطار تونس-حلق الوادي –المرسى

شبكة الحافلات : إقرار تواتر بساعة بين السفرات على الخطوط التالية :

خط 32 ، خط 32 ب ، خط 65 ، خط 104 ، خط 23 ، خط 33 ، خط 44 ، خط 42 ، خط 116 ، خط 16 ث، خط 6p ، خط 20 ، خط 18 ت ، 38 ب، خط 27 ، خط 22 ، خط 24 ، خط 25 ، خط 26 و الخط 26 أ.

هذا وتشير الشركة إلى أن الصعود في العربات يقتصر على حاملي تراخيص التنقل .
كما تؤكد على ضرورة ارتداء الكمامات قبل الولوج إلى الفضاءات المخصصة للمسافرين و مختلف وسائل النقل.

 

 

أكمل القراءة

اخبار وطنية

رئيس الحكومة يعلن الحجر الصحي الشامل

نشرت

فى

بقلم

رئيس الحكومة يعلن الحجر الصحي الشامل

أخبارتونس24/أعلن رئيس الحكومة اليوم الجمعة 07 ماي 2021 خلال ندوة صحفية عن الإجراءات الجديدة التي إتخذتها اللجنة الوطنية لمجابهة فيرو كورونا وهي كالتالي:

*حجر صحي شامل بداية من يوم السبت 9 ماي منتصف الليل الى يوم الأحد 16 ماي 2021 الخامسة صباحا
*حظر التجول بداية من 19:00 مساء إلى 05:00 صباحا
*منع التنقل بين المدن 
*منع كل التجمعات  بما في ذلك العائلية والرياضية والثقافية.
*غلق الاسواق اليومية والاسبوعية والمساحات التجارية الكبرى والمحلات التجارية باستثناء محلات بيع المواد الغذائية.
*الالتزام بالحجر الصحي الاجباري بالنسبة للوافدين من خارج تونس.
*غلق دور العبادة.
*غلق الفضاءات العامة والحدائق العمومية.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

تونس تسجل 86 وفاة و 1410 حالة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

نشرت

فى

بقلم

تونس تسجل 86 وفاة و 1410 حالة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

 

 

تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 05 ماي 2021 تم تسجيل 1410 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل 86 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.208 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 2852  ليصبح 272.505 من جملة 317.010 حالة مكتشفة .

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up