تواصل معنا

نشرت

فى

اليعقوبي: “مذكرة وزارة التربية لمديري المؤسسات التربوية لمتابعة انتظام حضور التلاميذ، محاولة لإجهاض إضراب القيمين والإداريين”

أخبار تونس 24/اعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الأسعد اليعقوبي، اليوم السبت، أن المذكرة التي أرسلتها وزارة التربية بتاريخ 28 جانفي الجاري إلى مديرات ومديري المؤسسات التربوية المتعلقة بمتابعة انتظام مواظبة التلاميذ، محاولة لكسر إضراب القيمين العامين والإداريين
وقال الأسعد اليعقوبي في تصريح لـ”اوات”، أن الوزارة لم تعمل على إيجاد حلول جدية أو فتح تفاوض مع النقابات لحل إشكالية إضراب القيمين العامين والإداريين واختارت بدل ذلك استعمال المدرسين والمدريين لإجهاض “نضالات القطاعين الشقيقين القيمين والقيمين العامين والإداريين”، على حد تعبيره.
ولفت إلى أن تداعيات مثل هذه الإجراءات ستكون وخيمة على التحصيل المعرفي والعلمي للتلاميذ خاصة أن الآلاف منهم محرومين من إمكانية المكوث في المبيتات في إطار غياب إطار الإشراف.
وذكّر في هذا السياق، أن العودة المدرسية كانت متعثرة خاصة مع عدم التحاق عدد هام من التلاميذ بمقاعد الدراسة وتعليق عدد من المؤسسات التربوية الدروس في الأيام الأولى بسبب عدم توفر الحد الأدنى من مستلزمات الوقاية من فيروس “كورونا”.
وكانت الجامعة دعت في بيان لها الجمعة، كافة مديرات ومديري المؤسسات التربوية إلى عدم اعتماد أي آلية غير دفتر المناداة الرسمي وعبر مسلكه القانوني المعتاد (مكتب السيد القيم العام) باعتباره الجهة القانونية الوحيدة المخول لها مراقبة حضور التلاميذ وضبط مدى مواظبتهم.
وبيّنت الجامعة أن المذكرة الموجهة إلى مديرات ومديري المؤسسات التربوية كانت مصحوبة بوثيقتين تحتويان على نموذجين لورقة مناداة ولبطاقة حضور يوميّة، مشيرة إلى أن مثل هذه المذكرات لا تدخل ضمن مهام المديرين والمديرات المنوطة بعهدتهم وظيفيا وقانونيا.

(وات)

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

وزارة النقل تعلن جملة من الإجراءات بعد رفع قرار منع التنقل بين المدن

نشرت

فى

بقلم

وزارة النقل تعلن جملة من الإجراءات بعد رفع قرار منع التنقل بين المدن

 

 

أخبار تونس 24/ تبعا للقرارات المنبثقة عن إجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الإربعاء 12 ماي 2021، تعلم وزارة النقل واللوجستيك أنه تقرر بداية من يوم الجمعة 14 ماي (انطلاقا من الساعة الخامسة صباحا) إلى يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 بالنسبة للنقل العمومي للأشخاص بين المدن اتخاذ الإجراءات التالية:

– يرخص للشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن بإستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وكذلك خارج شبكة خطوطها انطلاقا من محطات نقل المسافرين طبقا لنظام العمل وسلم الأولويات المعمول بهما في المحطة.

كما يرخص للشركة الوطنية للنقل بين المدن باستئناف نشاطها وعودة رحلاتها الليلية. – تستأنف حركة سير جميع قطارات الخطوط البعيدة. كما يرخص للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها.

ويرخص،بصفة إستثنائية، لسيارات الأجرة “لواج” نقل الركاب من داخل المحطات المعنية إلى كامل تراب الجمهورية التونسية مع احترام نظام العمل المعمول به . ولا يمكن لأصحاب سيارات الأجرة “لواج” التسجيل في اتجاه نقطة خارج الخط المستغل المنصوص عليه ببطاقة الاستغلال إلا عند التأكد من عدم وجود مسافرين على هذا الخط.

وتبقى الإجراءات المتخذة سابقا بالنسبة للنقل الحضري والنقل بين المدن داخل الولاية سارية المفعول إلى غاية يوم الأحد 16 ماي 2021. وتهيب الوزارة بالجميع بضرورة التقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي وخاصة ارتداء الكمامات للوقاية من العدوى وضمان سلامة كافة الأطراف.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

هشام المشيشي : يعلن عن جملة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كورونا

نشرت

فى

بقلم

هشام المشيشي : يعلن عن جملة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كورونا
أخبارتونس 24/ أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي في كلمته الى الشعب التونسي بمناسبة عيد الفطر المبارك عن مجموعة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كوفيد-19 وهي كالاتي :
تخصيص  قرض بقيمة 5 آلاف دينار بدون فائدة وبشروط سداد ميسرة جدا مع فترة امهال بسنة لفائدة اصحاب المشاريع الصغرى المتضررة من اجراءات الحجر الصحي وخاصة التي يرتبط نشاطها بصفة مباشرة بفترة العيد.
 تمكين الأنشطة الإقتصادية الإكثر تضررا من الإجراءات الأخيرة من مساعدات مالية مباشرة على أن يقع تحديد هذه الأنشطة من قبل وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الإقتصاد والمالية.
 تأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية الثانية وإعادة جدولتها على إمتداد الثلاثية الثالثة والرابعة لسنة 2021.
 تمكين صغار التجار والحرفيين المنضوين في إطار النظام التقديري من تأجيل دفع الضريبة التقديرية إلى موفى 2021 دون خطايا.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ تتواصل الحرارة في نسقها التنازلي خلال هذا اليوم لتتراجع القصوى إلى مستوى 25/20 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 26 و31 ببقية الجهات.
ويشهد الطقس  تقلص مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س و البحر مضطرب مع أجواء مشمسة تتخللها بعض السحب لا غير.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up