تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية 

قالت مستشارة وزير الصحة وعضو لجنة التلاقيح بوزارة الصحة، إيناس العيادي، إنه وقع توجيه أكثر من 860 ألف دعوة عبر الإرساليات القصيرة للفئة العمرية ما بين 18 و39 عاما للحصول على التلقيح خلال اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف، غدا الأحد.

وأضافت العيادي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن وزارة الصحة بصدد إرسال بقية الدعوات عبر الإرساليات القصيرة تباعا باعتبار أن برمجة المواعيد تتطلب بعض الوقت، مشيرة إلى أن الوزارة تتوقع توجيه نحو مليون إرسالية قصيرة للمعنيين بالتلقيح.

وحول آخر الاستعدادات لإنجاح اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف أكدت العيادي أن وزارة الصحة وجهت الكميات اللازمة من التلاقيح إلى الإدارات الجهوية للصحة، كاشفة في الوقت ذاته عن تنظيم عمليات بيضاء للتلقيح لإحكام تنظيم العملية.

وأشارت إلى الترفيع في عدد مراكز التلاقيح خلال اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف إلى 402 مركز تلقيح منهم 344 مركز تلقيح خصوصي و58 مركز تلقيح يعمل بصفة قارة في إطار الحملة الوطنية التلقيح لاستيعاب المشاركين في عملية التلقيح.

وشددت العيادي على ضرورة تقيّد الأشخاص الذين تحصلوا على الإرساليات القصيرة بمكان وتوقيت عملية التلقيح، غدا الأحد، واحترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات من أجل حسن سير العملية التنظيمية في كنف السلامة الصحية. ودعت المسجلين في منظومة التلقيح “إيفاكس” من المنتمين إلى الفئة العمية المعنية بالتلقيح إلى التثبت من وصول الإرساليات القصيرة إلى أرقام هواتفهم لمعرفة موعد ومكان التلقيح أو إدخال الرمز #2021* أو الولوج إلى فضاء المواطن في منظومة “إيفاكس” للحصول على كل المعلومات اللازمة.

وحول نوعية التلاقيح المعتمدة، غدا الأحد، أفادت إيناس العيادي أن وزارة الصحة خيرّت تطعيم الطلبة المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي باللقاح الأمريكي “جونسون أند جونسون” ذي الجرعة الواحدة، بالنظر إلى ظروف دراستهم في أماكن بعيدة عن مساكنهم عكس التلاميذ.

وأكدت العيادي أن وزارة الصحة تلقت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قائمة تضم أكثر من 100 ألف طالب، مفيدة أنه ا شرعت في تلقيح جزء من هؤلاء الطلبة منذ يوم أمس الجمعة. علما وأنه وقع تلقيح قائمة أولى بالطلبة تضم أكثر من 10 آلاف طالب يزاولون دراستهم في الخارج خلال الأسبوع قبل الماضي، وفق قولها.

وفي المقابل، سيتم تطعيم بقية الفئات من الشريحة العمرية المعنية من 18 إلى 39 سنة بما فيهم التلاميذ باللقاح الأمريكي “مودرنا” (ذو الجرعتين)، وفق هذه المسؤرولة.

وتوقعت مستشارة وزير الصحة إيناس العيادي تسجيل إقبال هام، غدا الأحد، من قبل للفئة العمرية ما بين 18 و39 سنة، غدا الأحد، خلال اليوم الثاني لعمليات التلقيح المكثف، داعية الأشخاص الذين لم يسجلوا في منظومة التلقيح “إيفاكس” والذين لم يتلقوا استدعاء عبر الإرساليات القصيرة إلى الامتناع عن الذهاب إلى مراكز التلقيح من أجل تفادي الاكتظاظ.

وتهدف وزارة الصحة إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق الهدف الأكبر من عمليات التلقيح المكثف بعد نجاح اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثف، الأحد الماضي 8 أوت الجاري، حيث وقت تلقيح أكثر من 551 ألف شخص من الفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق.

وتسعى وزارة الصحة تلقيح 50 بالمائة من التونسيين الملقحين بحلول 15 أكتوبر 2021 من أجل التوقي من خطر فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار وتأمين العودة المدرسية والجامعية 2021-2022 وإعادة تنشيط الحركية للعجلة الاقتصادية.

(وات)

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الشركة الوطنية للسكك الحديدية : التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الإشتراكات اﻷسبوعية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن السيارات الموافق لتاريخ 22 سبتمبر من كل سنة و تشجيعا على استعمال النقل العمومي و تحفيزا للحرفاء  قررت للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الاشتراكات اﻷسبوعية العادية التي ستباع يوم اﻹثنين 20 سبتمبر 2021 فقط و الصالحة إلى غاية يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 و ذلك على خطي اﻷحواز الجنوبية لتونس العاصمة (تونس/الرياض) و أحواز الساحل (سوسة باب الجديد/المنستير/المهدية).

أكمل القراءة

اخبار وطنية

يوم السبت 18 سبتمبر : 74.516 شخصا تخلفوا عن موعد التلقيح

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تخلف يوم أمس السبت 18 سبتمبر 74.516 عن موعد التلقيح ضد كورونا من جملة 122.733 تمت دعوتهم للتطعيم في اليوم الوطني لإستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العام والخاص .

وتم بتاريخ يوم يوم السبت 18 سبتمبر 2021 تطعيم 48.17 شخصا  من بينهم 24.009 شخصا تلقوا الجرعة الاولى و 24.208 تلقوا الجرعة الثانية .

وبلغ عدد التونسيين الذي إستكملوا التلقيح 3.209.273 شخصا .

وبلغ عدد الإجمالي للمسجلين على منصة ” ايفاكس” 6.150.667 ” شخصا إلى غاية يوم 18 سبتمبر من الشهر الجاري .

كما  وجددت الوزارة دعوة كافة المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس”، وذلك عبر الآليات التالية :    على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ /الرقم الأخضر 80.10.20.21 /عبر SMS فيه evax على 85.355 /عبر الضغط على #2021*

أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ يتواصل النسق التنازلي على مستوى درجات الحرارة لتتراوح القصوى اليوم بين 29 و 35 درجة بالشمال و المرتفعات و السواحل الشرقية وبين 36 و 42 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا وفق المهخد الوطني للرصد الجوي .

وتكون الأجواء عامة تتميّز بسحب قليلة وتكون أحيانا كثيفة مع أمطار ضعيفة بالسواحل الشمالية ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية بعد الظهر و تشمل محليا بعض الجهات الشرقيةو سرعة الرياح مازالت تتطلب نصيب من الحذر قرب السواحل حيث تكون قوية نسبيا فمحليا قوية هناك ومعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى ليلا بالجنوب وتكون مثيرة لدواوير رمليّة.

أما  البحر مضطرب فمحليا شديد الإضطراب بالسواحل الشرقية وقليل الاضطراب فمحليا مضطرب بالشمال.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.