تواصل معنا

نشرت

فى

بسبب آية قرآنية: النوري اللجمي يجعل البحيري يفقد السيطرة على أعصابه

أخبار تونس 24/ اختتم النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ردوده على استفسارات النواب مساء امس خلال جلسة الحوار التي انتظمت بالبرلمان بآية قرآنية تقول “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” مؤكدا ان ذلك جوابه على من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون مما اثار جدلا في صفوف بعض النواب وجعل النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري يفقد السيطرة على اعصابه ويتعالى صراخه الشيء الذي دفع رئيس الجلسة طارق الفتيتي الى التدخل ولفت انتباهه الى ان ما صدر عنه غير معقول.

وشدد اللجمي على ضرورة ترسيخ مبادرات الحوار بين المختصين والنواب حتى يتم تفهم المشهد السمعي والبصري مثلما ينبغي مؤكدا ان ديدنهم في الهيئة هو الحفاظ على الهوية الوطنية وحماية المكتسبات التي تحققت بعد الثورة بقوة القانون.

وحول شرعية الهيئة ذكّر اللجمي بانها كانت قد طالبت في عديد المناسبات بتقديم مشروع قانون اساسي جديد لتنظيم الحقل السمعي والبصري وبان ذلك لم يحصل الى حد الان مبرزا انه لا يمكن للهيئة الحالية المغادرة دون ان تتسلم عنها هيئة اخرى العمل معتبرا ان الفراغ سيفسح المجال لجهات سياسية كانت او لوبيات مالية للتحكم في وسائل السمعي والبصري منبها الى ان ذلك قد يقضي على الربيع التونسي والى ان من يتحكم في السمعي البصري يتحكم في كل دواليب الدولة .

واوضح ان تقديم المبادرة التشريعية او تعويض الاعضاء بعد مضي 6 سنوات التي نص عليها المرسوم 116 ليس بيد الهيئة.

واعتبر ان الهيئة الحالية تحملت مسؤوليتها في فترة صعبة جدا بعد الثورة مبرزا ان الثقافة التعديلية انعدمت وان المطلبيات كثرت وانه اسيء فهم حرية الاعلام مشيرا الى ان العديد من القنوات كانت تبث بطريقة غير قانونية والى ان خطابات الكراهية والعنف والتحريض عليها كانت متفشية بشكل يومي.

واضاف ان الهيئة حاولت تنظيم المشهد وانها اقامت دورات تكوينية للاعلاميين واستعدت لمراقبة الانتخابات مؤكدا انه كان لوجودها دور كبير في تحسين مستوى الاداء الاعلامي داعيا الى التساؤل عما كان سيكون عليه القطاع في غيابها .

واشار الى ان الهيئة كانت من اول الهيئات التي انجزت دراسة حول خطاب العنف مذكرا بان مثل هذا الخطاب مس حتى اعضاء الهيئة مضيفا ان المسار صعب وشائك داعيا الجميع الى الحذر والانتباه لتجنب التراجع عن المكاسب التي تحققت بعد الثورة.

وذكر بان الهيئة كانت قد احالت العديد من ملفات شبهات الفساد الى هيئة مكافحة الفساد ورئاسة الحكومة وحتى رئاسة الجمهورية معتبرا ان هناك احيانا نوعا من تعجيز الهيئة عن اداء مهامها وان الغاية من احداثها تقديم صورة للخارج لا غير لافتا الى وجود تلكىء من جهات حكومية مهمة ورئاسة الحكومة لدعم الهيئة.

وحول وضعية قناة القرآن الكريم اكد ان صاحبها هو النائب سعيد الجزيري وانها مسجلة باسم شقيقه المقيم بفرنسا مذكرا بان الجزيري قضى 67 ساعة ونيف امام المصدح خلال فترة انتخابية وبان ذلك خوّل لحزب الرحمة الفوز ببعض المقاعد في الجهات التي تغطيها الاذاعة معتبرا انه استعمل القناة لغايات سياسية وانه في وضعية تضارب مصالح واضح مشددا على ان على من يريد العمل في السياسة الابتعاد عن الاعلام .

سورة النور “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون امنا بالله وبالرسول واطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” هذا جواب لبعض من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون.

المصدر : الشارع المغاربي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تنشر نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإثنين 4 جويلية 2022 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022.

وحسب نموذج  ورقة التصويت يجيب الناخب على سؤال “هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟” باختيار إجابة واحدة “نعم” أو “لا” ووضع العلامة (X) داخل المربع المخصص لها.

 

 

Enter
أكمل القراءة

اخبار وطنية

رئيس مدير عام الخطوط التونسية :”الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين عودة التونسيين من الخارج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفاد رئيس مدير عام الخطوط التونسية، خالد الشلي، في تصريح إعلامي بأنه من المنتظر أن يتم تجاوز الاضطراب الحاصل في رحلات “التونيسار” من يوم الاثنين القادم بعد وصول مجموعة من قطع الغيار، .

وأشار في ذات الساق إلى أنه سيتم إعادة كافة التونسيين إلى البلاد من خلال برمجة 3 رحلات اليوم الأحد، لافتا إلى أن الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات يتم استعمالها في الغرض، على حد تعبيره.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

تنسيقية الهياكل القضائية : التعليق المؤقت” لإضراب القضاة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قررت تنسيقية الهياكل القضائية، في بيان أصدرته اليوم الأحد 3 جويلية 2022 الرفع المؤقت لتعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية، مع إمكانية الرجوع عن هذا الإجراء في صورة عدم التراجع عن المرسوم عدد 35 والأمر عدد 16 أو في صورة مواصلة انتهاك السلطة القضائيةوفق نص البلاغ.

للذكر فإن إضراب القضاة قد إنطلق يوم 6 جوان الجاري، وتواصل لمدة ثلاثة أسابيع متتالية إحتجاجا على المرسوم عدد 35 والأمر الرئاسي عدد 516.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ شهرين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.