تواصل معنا

نشرت

فى

بسبب آية قرآنية: النوري اللجمي يجعل البحيري يفقد السيطرة على أعصابه

أخبار تونس 24/ اختتم النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ردوده على استفسارات النواب مساء امس خلال جلسة الحوار التي انتظمت بالبرلمان بآية قرآنية تقول “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” مؤكدا ان ذلك جوابه على من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون مما اثار جدلا في صفوف بعض النواب وجعل النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري يفقد السيطرة على اعصابه ويتعالى صراخه الشيء الذي دفع رئيس الجلسة طارق الفتيتي الى التدخل ولفت انتباهه الى ان ما صدر عنه غير معقول.

وشدد اللجمي على ضرورة ترسيخ مبادرات الحوار بين المختصين والنواب حتى يتم تفهم المشهد السمعي والبصري مثلما ينبغي مؤكدا ان ديدنهم في الهيئة هو الحفاظ على الهوية الوطنية وحماية المكتسبات التي تحققت بعد الثورة بقوة القانون.

وحول شرعية الهيئة ذكّر اللجمي بانها كانت قد طالبت في عديد المناسبات بتقديم مشروع قانون اساسي جديد لتنظيم الحقل السمعي والبصري وبان ذلك لم يحصل الى حد الان مبرزا انه لا يمكن للهيئة الحالية المغادرة دون ان تتسلم عنها هيئة اخرى العمل معتبرا ان الفراغ سيفسح المجال لجهات سياسية كانت او لوبيات مالية للتحكم في وسائل السمعي والبصري منبها الى ان ذلك قد يقضي على الربيع التونسي والى ان من يتحكم في السمعي البصري يتحكم في كل دواليب الدولة .

واوضح ان تقديم المبادرة التشريعية او تعويض الاعضاء بعد مضي 6 سنوات التي نص عليها المرسوم 116 ليس بيد الهيئة.

واعتبر ان الهيئة الحالية تحملت مسؤوليتها في فترة صعبة جدا بعد الثورة مبرزا ان الثقافة التعديلية انعدمت وان المطلبيات كثرت وانه اسيء فهم حرية الاعلام مشيرا الى ان العديد من القنوات كانت تبث بطريقة غير قانونية والى ان خطابات الكراهية والعنف والتحريض عليها كانت متفشية بشكل يومي.

واضاف ان الهيئة حاولت تنظيم المشهد وانها اقامت دورات تكوينية للاعلاميين واستعدت لمراقبة الانتخابات مؤكدا انه كان لوجودها دور كبير في تحسين مستوى الاداء الاعلامي داعيا الى التساؤل عما كان سيكون عليه القطاع في غيابها .

واشار الى ان الهيئة كانت من اول الهيئات التي انجزت دراسة حول خطاب العنف مذكرا بان مثل هذا الخطاب مس حتى اعضاء الهيئة مضيفا ان المسار صعب وشائك داعيا الجميع الى الحذر والانتباه لتجنب التراجع عن المكاسب التي تحققت بعد الثورة.

وذكر بان الهيئة كانت قد احالت العديد من ملفات شبهات الفساد الى هيئة مكافحة الفساد ورئاسة الحكومة وحتى رئاسة الجمهورية معتبرا ان هناك احيانا نوعا من تعجيز الهيئة عن اداء مهامها وان الغاية من احداثها تقديم صورة للخارج لا غير لافتا الى وجود تلكىء من جهات حكومية مهمة ورئاسة الحكومة لدعم الهيئة.

وحول وضعية قناة القرآن الكريم اكد ان صاحبها هو النائب سعيد الجزيري وانها مسجلة باسم شقيقه المقيم بفرنسا مذكرا بان الجزيري قضى 67 ساعة ونيف امام المصدح خلال فترة انتخابية وبان ذلك خوّل لحزب الرحمة الفوز ببعض المقاعد في الجهات التي تغطيها الاذاعة معتبرا انه استعمل القناة لغايات سياسية وانه في وضعية تضارب مصالح واضح مشددا على ان على من يريد العمل في السياسة الابتعاد عن الاعلام .

سورة النور “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون امنا بالله وبالرسول واطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” هذا جواب لبعض من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون.

المصدر : الشارع المغاربي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

نشرت

فى

بقلم

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

أخبار تونس 24/ أعلنت مدينة العلوم في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على ” الفايسبوك ” أنه سيتمّ رصد هلال شهر شوال في تونس وفي معظم الدول العربية والإسلامية لسنة 1442 هجري بعد غروب شمس 29 رمضان الموافق ليوم الثلاثاء 11 ماي 2021.
وأضافت وبالاعتماد على الحسابات الفلكية يكونإ إقتران القمر مع الشمس يوم 11 ماي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، كما سيغرب القمر بضع دقائق قبل غروب الشمس وبالتالي ستكون رؤية هلال شهر شوال مستحيلة في هذه الليلة.
ووفق ذات المصدر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 12 ماي المتمم للثلاثين من رمضان ويوم الخميس 13 ماي هو أول ايام عيد الفطر المبارك.
كما أكدت مدينة العلوم أن الجهة الرسمية الوحيدة التي تعلن عن بداية الأشهر الهجرية هي دار الإفتاء تحت اشراف سماحة مفتى الجمهورية.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ يشهد  طقس اليوم  إنخفاض متوقع في درجات االحرارة لتتراجع القصوى إلى مستوى 26/21 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية، وتكون بين 28 و34 ببقية مناطق البلاد.
 ويكون البحر شديد الإضطراب بخليج قابس ومضطرب الى شديد الإضطراب ببقية المجالات البحرية مع سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بالشمال مع إمكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة بأقصى الشمال.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

نشرت

فى

بقلم

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 09 ماي 2021 تم تسجيل 1024 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل  39 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.468 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 2137 ليصبح 279.634 من جملة 321.837 حالة مكتشفة .

كما بلغ عدد المرضى المقيمين يوم 09 ماي 2021  بالمستشفيات والمصحات الخاصة 2498 مريض منهم 489 بأ قسام  العناية المركزة و 142 مريض تحت جهاز التنقس الإصطناعي .

فيما بلغ عدد الإجمالي للمرضى المتكفل بهم في القطاع العام 2047 مريض و 451 مريض بالقطاع الخاص.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up