تواصل معنا

نشرت

فى

بسبب آية قرآنية: النوري اللجمي يجعل البحيري يفقد السيطرة على أعصابه

أخبار تونس 24/ اختتم النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ردوده على استفسارات النواب مساء امس خلال جلسة الحوار التي انتظمت بالبرلمان بآية قرآنية تقول “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” مؤكدا ان ذلك جوابه على من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون مما اثار جدلا في صفوف بعض النواب وجعل النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري يفقد السيطرة على اعصابه ويتعالى صراخه الشيء الذي دفع رئيس الجلسة طارق الفتيتي الى التدخل ولفت انتباهه الى ان ما صدر عنه غير معقول.

وشدد اللجمي على ضرورة ترسيخ مبادرات الحوار بين المختصين والنواب حتى يتم تفهم المشهد السمعي والبصري مثلما ينبغي مؤكدا ان ديدنهم في الهيئة هو الحفاظ على الهوية الوطنية وحماية المكتسبات التي تحققت بعد الثورة بقوة القانون.

وحول شرعية الهيئة ذكّر اللجمي بانها كانت قد طالبت في عديد المناسبات بتقديم مشروع قانون اساسي جديد لتنظيم الحقل السمعي والبصري وبان ذلك لم يحصل الى حد الان مبرزا انه لا يمكن للهيئة الحالية المغادرة دون ان تتسلم عنها هيئة اخرى العمل معتبرا ان الفراغ سيفسح المجال لجهات سياسية كانت او لوبيات مالية للتحكم في وسائل السمعي والبصري منبها الى ان ذلك قد يقضي على الربيع التونسي والى ان من يتحكم في السمعي البصري يتحكم في كل دواليب الدولة .

واوضح ان تقديم المبادرة التشريعية او تعويض الاعضاء بعد مضي 6 سنوات التي نص عليها المرسوم 116 ليس بيد الهيئة.

واعتبر ان الهيئة الحالية تحملت مسؤوليتها في فترة صعبة جدا بعد الثورة مبرزا ان الثقافة التعديلية انعدمت وان المطلبيات كثرت وانه اسيء فهم حرية الاعلام مشيرا الى ان العديد من القنوات كانت تبث بطريقة غير قانونية والى ان خطابات الكراهية والعنف والتحريض عليها كانت متفشية بشكل يومي.

واضاف ان الهيئة حاولت تنظيم المشهد وانها اقامت دورات تكوينية للاعلاميين واستعدت لمراقبة الانتخابات مؤكدا انه كان لوجودها دور كبير في تحسين مستوى الاداء الاعلامي داعيا الى التساؤل عما كان سيكون عليه القطاع في غيابها .

واشار الى ان الهيئة كانت من اول الهيئات التي انجزت دراسة حول خطاب العنف مذكرا بان مثل هذا الخطاب مس حتى اعضاء الهيئة مضيفا ان المسار صعب وشائك داعيا الجميع الى الحذر والانتباه لتجنب التراجع عن المكاسب التي تحققت بعد الثورة.

وذكر بان الهيئة كانت قد احالت العديد من ملفات شبهات الفساد الى هيئة مكافحة الفساد ورئاسة الحكومة وحتى رئاسة الجمهورية معتبرا ان هناك احيانا نوعا من تعجيز الهيئة عن اداء مهامها وان الغاية من احداثها تقديم صورة للخارج لا غير لافتا الى وجود تلكىء من جهات حكومية مهمة ورئاسة الحكومة لدعم الهيئة.

وحول وضعية قناة القرآن الكريم اكد ان صاحبها هو النائب سعيد الجزيري وانها مسجلة باسم شقيقه المقيم بفرنسا مذكرا بان الجزيري قضى 67 ساعة ونيف امام المصدح خلال فترة انتخابية وبان ذلك خوّل لحزب الرحمة الفوز ببعض المقاعد في الجهات التي تغطيها الاذاعة معتبرا انه استعمل القناة لغايات سياسية وانه في وضعية تضارب مصالح واضح مشددا على ان على من يريد العمل في السياسة الابتعاد عن الاعلام .

سورة النور “لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم ويقولون امنا بالله وبالرسول واطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما اؤلئك بالمؤمنين ” هذا جواب لبعض من يدعي انه يدافع عن الاسلام ويخترق القانون.

المصدر : الشارع المغاربي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الشركة الوطنية للسكك الحديدية : التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الإشتراكات اﻷسبوعية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن السيارات الموافق لتاريخ 22 سبتمبر من كل سنة و تشجيعا على استعمال النقل العمومي و تحفيزا للحرفاء  قررت للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الاشتراكات اﻷسبوعية العادية التي ستباع يوم اﻹثنين 20 سبتمبر 2021 فقط و الصالحة إلى غاية يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 و ذلك على خطي اﻷحواز الجنوبية لتونس العاصمة (تونس/الرياض) و أحواز الساحل (سوسة باب الجديد/المنستير/المهدية).

أكمل القراءة

اخبار وطنية

يوم السبت 18 سبتمبر : 74.516 شخصا تخلفوا عن موعد التلقيح

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تخلف يوم أمس السبت 18 سبتمبر 74.516 عن موعد التلقيح ضد كورونا من جملة 122.733 تمت دعوتهم للتطعيم في اليوم الوطني لإستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العام والخاص .

وتم بتاريخ يوم يوم السبت 18 سبتمبر 2021 تطعيم 48.17 شخصا  من بينهم 24.009 شخصا تلقوا الجرعة الاولى و 24.208 تلقوا الجرعة الثانية .

وبلغ عدد التونسيين الذي إستكملوا التلقيح 3.209.273 شخصا .

وبلغ عدد الإجمالي للمسجلين على منصة ” ايفاكس” 6.150.667 ” شخصا إلى غاية يوم 18 سبتمبر من الشهر الجاري .

كما  وجددت الوزارة دعوة كافة المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس”، وذلك عبر الآليات التالية :    على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ /الرقم الأخضر 80.10.20.21 /عبر SMS فيه evax على 85.355 /عبر الضغط على #2021*

أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ يتواصل النسق التنازلي على مستوى درجات الحرارة لتتراوح القصوى اليوم بين 29 و 35 درجة بالشمال و المرتفعات و السواحل الشرقية وبين 36 و 42 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا وفق المهخد الوطني للرصد الجوي .

وتكون الأجواء عامة تتميّز بسحب قليلة وتكون أحيانا كثيفة مع أمطار ضعيفة بالسواحل الشمالية ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية بعد الظهر و تشمل محليا بعض الجهات الشرقيةو سرعة الرياح مازالت تتطلب نصيب من الحذر قرب السواحل حيث تكون قوية نسبيا فمحليا قوية هناك ومعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى ليلا بالجنوب وتكون مثيرة لدواوير رمليّة.

أما  البحر مضطرب فمحليا شديد الإضطراب بالسواحل الشرقية وقليل الاضطراب فمحليا مضطرب بالشمال.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.