تواصل معنا

نشرت

فى

*بعد ان التهمت النيران كل محتويات منزلها:

مالسلطات الجهوية ببنزرت وفاعلي الخير من النسيج المجتمعي ينجحون في رعاية واحتضان عائلة ” امي غالية” بمنطقة برج القلي من معتمدية بنزرت الجنوبية.

أخبار تونس 24/الف تحية وتحية لكل فاعلي الخير من السلط الجهوية ببنزرت وعلى راسها والي الجهة محمد قويدر ،والنسيج المجتمعي النشيط من جنود الخير بحملة “دفيني” ومنسقها العام حبيب روابح وبقية اعضاده ،والسلط المحلية والبلدية بمنزل بورقيبة وايضا بمنطقة بنزرت الجنوبية ،وذلك بعد ان تمكنوا بعفوية وروح وطنية وتضامنية نبيلة من ادخال السرور على “امي غالية ”
وايلائها ما يجب من اهتمام ورعاية واجبة وتمتيعها بمختلف لوازم العيش الكريم من تجهيزات منزلية وغيرها من الوسائل الضرورية وحتى الكمالية التي اعادت البسمة لكامل افراد العائلة بعد ان كانت النيران التهمت في حادث عرضي كل محتويات المنزل وما ادخرته العائلة من …

*مبادرة عفوية:
مبادرة وحركة رمزية وعفوية من السلط الجهوية ببنزرت وعلى راسها والي الجهة محمد قويدر ، بالتعاون مع السلط المحلية ببنزرت الجنوبية ومنزل بورقيبة والقائمين على حملة ” دفيني” وثلة من فاعلي الخير من جميع المواقع ،الذين لا نملك الا ان نثمن مجهوداتهم الاصيلة ،في انتظار استكمال بقية الأشغال الواجبة على غرار تجديد الشبكة الكهربائية وغيرها ،والاكيد بهذه العلاقة والتعاون الرسمي والمجتمعي بالحهة “غظوه خير”.

*مد تضامني اصيل :
وكان والي بنزرت اكد لنا في مراسلة سابقة ان هذه المبادرة العفوية تندرج في صلب اهتمامات السلط الجهوية ، تنفيذا للتوصيات المؤكدة من لدن كل مصالح الحكومة وبقية أجهزة الدولة ، وعنوان إضافي من عناوين تاصل المد التضامني والتازر الاجتماعي الذي بات يميز الجهة على غرار كل مناطق وجهات البلاد وتاكيد ضمني بان الدولة ” ابدا لا تنسى أبنائها “في جميع الأوقات ولاسيما منه ” وقت الشدة” ،
حاثا بقية المكونات الرسمية والمجتمعية عموما للنسج على المنوال باعتبار ان الشأن الاجتماعي والتضامني مجهود متواصل وابدا لا ينضب ، وفق تعبيره.

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

نشرت

فى

بقلم

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

تونس نيوز 24/ شهد مركز التلقيح بمعهد 15 أكتوبر بسجنان من ولاية بنزرت أمس الأحد 26 سبتمبر خلال اليوم الوطني السادس للتلقيح إقبالا كثيفا من قبل مختلف الفئات العمرية من كافة مناطق المعتمدية رافقه إكتظاظ وفوضى كبيرين و عدم إلتزام بالتباعد الجسدي مما خلف إستياءا كبيرا في صفوف عدد كبير منهم.

وفي هذا الصدد أوضح معتمد سجنان علي الحمدوني لتونس نيوز 24 ، أن سبب الإكتظاظ يعود إلى نقص في مكاتب التسجيل الخاص بالإعلامية بتخصيص مكتب واحد للغرض مما عطل سير عملية التسجيل الخاصة بعمليات التلقيح وسط الإقبال الكبير من الراغبين على تلقي اللقاح.

كما أكد الحمدوني في ذات السياق تواجد 35 إطار طبي وشبه طبي و أكثر من 24 متطوع من مختلف الجمعيات والمنظمات إلى جانب الوحدات الأمنية والجيش الوطني لتأمين سير عمليات التلقيح المكثف .

وقد سجلت معتمدية سجنان تطعيم 1222 شخصا بنسبة 100%.

متابعة : فيصل المشرقي

أكمل القراءة

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.