تواصل معنا

نشرت

فى

*بعد ان التهمت النيران كل محتويات منزلها:

مالسلطات الجهوية ببنزرت وفاعلي الخير من النسيج المجتمعي ينجحون في رعاية واحتضان عائلة ” امي غالية” بمنطقة برج القلي من معتمدية بنزرت الجنوبية.

أخبار تونس 24/الف تحية وتحية لكل فاعلي الخير من السلط الجهوية ببنزرت وعلى راسها والي الجهة محمد قويدر ،والنسيج المجتمعي النشيط من جنود الخير بحملة “دفيني” ومنسقها العام حبيب روابح وبقية اعضاده ،والسلط المحلية والبلدية بمنزل بورقيبة وايضا بمنطقة بنزرت الجنوبية ،وذلك بعد ان تمكنوا بعفوية وروح وطنية وتضامنية نبيلة من ادخال السرور على “امي غالية ”
وايلائها ما يجب من اهتمام ورعاية واجبة وتمتيعها بمختلف لوازم العيش الكريم من تجهيزات منزلية وغيرها من الوسائل الضرورية وحتى الكمالية التي اعادت البسمة لكامل افراد العائلة بعد ان كانت النيران التهمت في حادث عرضي كل محتويات المنزل وما ادخرته العائلة من …

*مبادرة عفوية:
مبادرة وحركة رمزية وعفوية من السلط الجهوية ببنزرت وعلى راسها والي الجهة محمد قويدر ، بالتعاون مع السلط المحلية ببنزرت الجنوبية ومنزل بورقيبة والقائمين على حملة ” دفيني” وثلة من فاعلي الخير من جميع المواقع ،الذين لا نملك الا ان نثمن مجهوداتهم الاصيلة ،في انتظار استكمال بقية الأشغال الواجبة على غرار تجديد الشبكة الكهربائية وغيرها ،والاكيد بهذه العلاقة والتعاون الرسمي والمجتمعي بالحهة “غظوه خير”.

*مد تضامني اصيل :
وكان والي بنزرت اكد لنا في مراسلة سابقة ان هذه المبادرة العفوية تندرج في صلب اهتمامات السلط الجهوية ، تنفيذا للتوصيات المؤكدة من لدن كل مصالح الحكومة وبقية أجهزة الدولة ، وعنوان إضافي من عناوين تاصل المد التضامني والتازر الاجتماعي الذي بات يميز الجهة على غرار كل مناطق وجهات البلاد وتاكيد ضمني بان الدولة ” ابدا لا تنسى أبنائها “في جميع الأوقات ولاسيما منه ” وقت الشدة” ،
حاثا بقية المكونات الرسمية والمجتمعية عموما للنسج على المنوال باعتبار ان الشأن الاجتماعي والتضامني مجهود متواصل وابدا لا ينضب ، وفق تعبيره.

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس توزع 200 حقيبة مدرسية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ مناسبة العودة المدرسية،نفذّت شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس، مشروع الحقيبة المدرسية، خلال الأسبوع المنقضي ،وذلك بدعم وتمويل من جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة، التي تعتبر، من أبرز المساهمين لمشاريع الشبكة الخيرية المختلفة، نظرا لدعمها المتواصل والفعّال لها.

إذ تمّ توزيع عدد 200 مائتي حقيبة مدرسية،على عديد المناطق النائية بكل من الولايات التونسية التالية: القصرين ، القيروان ، سليانة ومدنين  وقد تم تنفيذ هذه الحملة، تحت إشراف السلطات المعنية وجمعيات خيرية، بالجهات المنتفعة،لينتفع منها ،أغلب تلاميذ أبناء عائلات الأيتام ،العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لمساعدتهم على توفير الحقيبة المدرسية لأبنائهم.

و تندرج هذه المشروع ،ضمن الحملات الموسمية و المبادرات التضامنية الإنسانية، التي دأبت عليها الشبكة خلال مناشطها الخيرية، المعتادة.

متابعة : زينب حمزاوي

 

أكمل القراءة

أخبارنا

ماطر/ بنزرت :حجز كمية هامة من المحروقات المهربة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم الإثنين 3 اكتوبر 2022 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر معززة بدورية تابعة لمركز الأمن العمومي بماطر بعد مراجعة النيابة العمومية ببنزرت من مداهمة مستودع بمنطقة أم هاني من معتمدية منزل بورقيبة معد لتخزين المحروقات  تم إثرذلك حجز كمية هامة من المحروقات المهربة من القطر الجزائري وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بفتح محضر جبائي من أجل مسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر متأتية من جنحة التهريب أو التوريد بدون إعلام وحجز البضاعة حجزا فعليا واتخاذ الاجراءات اللازمة في شأن صاحبها.

أكمل القراءة

أخبارنا

عوسجة/ بنزرت :إصابة 11 شخصا في حادث إصطدام سيارة على وجه الكراء بـ”لواج”

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جد اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022 حادث إصطدام سيارة على وجه الكراء بسيارة أجرة ” لواج ” بمدخل منطقة عوسجة من ولاية بنزرت على مستوى الطريق الجهوية 69 أسفر عن إصابة 11 شخص بإصابات خفيفة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة والإطمئنان على صحتهم ..

وبين المصدرمن حرس المرور لتونس نيوز 24 ان  صورة الحادث تمثلت في اصطدام سيارة على وجه الكراء بسيارة لواج  بسبب عدم التحكم في القيادة  في السير أثناء عملية المقاطعة جراء السرعة المرتفعة من قبل سائق السيارة المعدة للكراء.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.