تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس الالتزام الراسخ باستمرار دعم المنظمة لتونس بكل ما في وسعها في مواجهة جائحة كوفيد 19، قائلا “نحن ملتزمون بالعمل معكم نحو مستقبل أوفر سلامة وصحة وعدلا”

وأعرب غبريسوس في كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي لتهنئته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 65 لعيد الاستقلال، مساء أمس السبت، وبثت على صفحة المنظمة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن إعجابه واحترامه للعاملين في القطاع الصحي في تونس على تفانيهم وشجاعتهم، معتبرا أن “التحسن الأخير في عدد الوفيات والمرضى داخل المؤسسات الصحية، قد أظهر مدى فعالية تدابير الصحة العامة”.

وبين في المقابل أنه وفي ظل ظهور الأنواع الجديدة المتحورة من الفيروس، فإن الوقت “غير مناسب لإرخاء القبضة بل يتحتم على الجميع مواصلة تطبيق تدابير الصحة العامة التي أثبتت جدواها وأن يستمر كل فرد في اتخاذ الاحتياطات اللازمة”، مضيفا انه “لا غنى عن هذه التدابير لحماية نفسك وحماية من تحب وحماية النظام الصحي”.

وسجل مدير عام المنظمة العالمية للصحة سروره لمباشرة تونس لحملة التطعيم وتلقيها للدفعة الأولى للقاحات المضادة لكوفيد 19 ضمن مبادرة كوفاكس هذا الأسبوع”، معربا عن التفاؤل بقوله “هناك ضوء في نهاية النفق ولكن علينا أن نبقى متيقظين”.

وكانت وزارة الصحة دعت في بيان اصدرته أمس السبت بمناسبة عيد الاستقلال عموم التونسيين إلى الإقبال على التسجيل في المنظومة الخاصة بالتلقيح للحصول على التلقيح بوصفه السبيل الأنجع والأكثر أمنا للعودة الى الحياة العادية وضمان تعافي الاقتصاد والمجتمع، مؤكدة مواصلة الحرب على كورونا وإطلاق حملات التلقيح.

 

(وات)

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

نشرت

فى

بقلم

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

أخبار تونس 24/ أعلنت مدينة العلوم في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على ” الفايسبوك ” أنه سيتمّ رصد هلال شهر شوال في تونس وفي معظم الدول العربية والإسلامية لسنة 1442 هجري بعد غروب شمس 29 رمضان الموافق ليوم الثلاثاء 11 ماي 2021.
وأضافت وبالاعتماد على الحسابات الفلكية يكونإ إقتران القمر مع الشمس يوم 11 ماي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، كما سيغرب القمر بضع دقائق قبل غروب الشمس وبالتالي ستكون رؤية هلال شهر شوال مستحيلة في هذه الليلة.
ووفق ذات المصدر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 12 ماي المتمم للثلاثين من رمضان ويوم الخميس 13 ماي هو أول ايام عيد الفطر المبارك.
كما أكدت مدينة العلوم أن الجهة الرسمية الوحيدة التي تعلن عن بداية الأشهر الهجرية هي دار الإفتاء تحت اشراف سماحة مفتى الجمهورية.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ يشهد  طقس اليوم  إنخفاض متوقع في درجات االحرارة لتتراجع القصوى إلى مستوى 26/21 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية، وتكون بين 28 و34 ببقية مناطق البلاد.
 ويكون البحر شديد الإضطراب بخليج قابس ومضطرب الى شديد الإضطراب ببقية المجالات البحرية مع سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بالشمال مع إمكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة بأقصى الشمال.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

نشرت

فى

بقلم

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 09 ماي 2021 تم تسجيل 1024 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل  39 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.468 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 2137 ليصبح 279.634 من جملة 321.837 حالة مكتشفة .

كما بلغ عدد المرضى المقيمين يوم 09 ماي 2021  بالمستشفيات والمصحات الخاصة 2498 مريض منهم 489 بأ قسام  العناية المركزة و 142 مريض تحت جهاز التنقس الإصطناعي .

فيما بلغ عدد الإجمالي للمرضى المتكفل بهم في القطاع العام 2047 مريض و 451 مريض بالقطاع الخاص.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up