تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية

اقرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت في اجتماعها الاستثنائي الملتئم اليوم بمقر الولاية تحت اشراف والي الجهة محمد قويدر ،العودة للحجر الصحي الموجه بمختلف معتمديات الولاية وذلك انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 13 جويلية بعد ان كانت اقرت حجرا صحيا شاملا طيلة خمسة ايام بمعتمديات بنزرت الكبرى ومنزل بورقيبة وتينجة وجومين من 08الى12 جويلية الجاري .
وقال والي بنزرت رئيس اللجنة ، عقب التنويه بالمجهودات الأمنية التي بذلت خلال الأيام الخمسة للحجر الصحي الشامل بمعية بقية السلط الجهوية والمحلية والنسيج المنظماتي والمؤسساتي وشبكات التطوع ، وبالأخص جيش تونس الأبيض من الإطارات الطبية وشبه الطبية والإدارية ، ان قرار الحجر الصحي الموجه سيكون متبوعا باجراءات وقائية وزجرية مصاحبة في اطار الحد من انتشار فيروس كورونا والتقليص من تنامي اعداد الاصابات والوفيات ، كما نعول على الجميع معاضدتها وهي :
*التطبيق الصارم لكل القرارات المعلنة وطنيا بشان الحد من انتشار الفيروس كتوقيت حظر الجولان وغيرها .
*التطبيق الصارم لقرار منع التنقل من والى ولاية بنزرت مع استثناء الحالات الطارئة والمؤكدة والتزويد والامتحانات الوطنية والجامعية والعمل الليلي ،مع الاستظهار بالتراخيص الواجبة .
*اقرار فتح المحلات التجارية الكبرى حتى الساعة السابعة مساء،مع الزام اصحاب المحلات بتحديد عدد الحرفاء داخل كل محل وفق البروتوكول الصحي .
*فتح دور العبادة خارج توقيت حظر الجولان وتحديد نسبة 50 بالمائة داخلها ومواصلة غلق الميضات.
*مواصلة منع الحفلات الخاصة والعامة وغلق قاعات الافراح .
*مواصلة منع الرحلات المنظمة وغير المنظمة من والى الولاية .
*مواصلة منع التخييم بكامل تراب الجهة الى حين اشعار اخر .
*مواصلة تعليق الانشطة الرياضية والتظاهرات الثقافية ومنع الجلسات العامة الا من تحصل على ترخيص طبقا لقرار وزارة الاشراف ..
*مواصلة تعليق الاسواق الاسبوعية الى غاية يوم 21 جويلية المقبل .
*إقرار فتح المقاهي والمطاعم حتى الساعة السابعة مساء مع استعمال الفضاءات الخارجية فقط .
*تنظيم الأسواق الخاصة بالاضاحي طبقا لمذكرة وقرارات رئيس الحكومة ووزيرة الشؤون المحلية وإيجاد فضاءات خارج مواطن العمران والتكثيف منها لمنع التجمعات .
*دعوة مندوبية السياحة لتكثيف المراقبة على المؤسسات السياحية ومدى احترامها للبروتوكولات الصحية .
*فتح قاعات الرياضة والحمامات مع الاقتصار على نسبة 30 بالمائة .
*الغلق الفوري للمصانع التي تسجل حالات العدجوى بفيروس كورونا المستجد لمدة 48 ساعة وذلك بعد التنسيق مع تفقدية وطب الشغل في الغرض .
* مواصلة تعميم التلاقيح بجميع مناطق ومعتمديات الولاية .
* التنسيق مع مصالح مندوبية الصحة للنظر في الإجراءات الكفيلة بدعوة الإطارات الطبية المحالة على شرف المهنة وطلبة القطاع بمختلف اختصاصاتهم لتقديم العون لبقة زملائهم المباشرين حاليا .
* الاذن لمصالح ” الستاغ” بإعادة التيار الكهربائي لفائدة الجمعيات المائية التي تمر بصعوبات مالية وذلك لمدة شهر على ان يقع لاحقا النظر في كيفية التزام تلك الجمعيات بخلاص ما عليها من ديون لفائدة الشركة.
*تقديم توقيت فتح الجسر المتحرك عند الحاجة مع تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.
يشار ان المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني وصف الوضع العام الوبائي بالخطير والدقيق الذي يتطلب تشديد الرقابة و انفاذ القانون بشان البروتوكولات الصحية وقرارات اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ، حيث بلغت نسبة ايجابية التحاليل 35بالمائة ،بينما نسبة الحدوث التراكمي بالجهة ككل 737اصابة على 100 الف ساكن ،واما نسبة الايواء العامة في اسرة الاوكسيجين فلاغت 82بالمائة ونسبة 100 بالمائة في اسرة الانعاش ،ونسبة الوفيات بلغت 14،2 وفاة على 100 الف ساكن خلال الايام الاربعة عشرة الأخيرة، وفق ذات المصدر .
يذكر ان الجلسة واكبها كل من اعضاء مجلس نواب الشعب ابتهاج بن هلال وامنة حميد واحمد موحه ،الى جانب بقية الاعضاء القارين والنسيج المنظماتي والمهني والجمعياتي المهتم .
متابعة :طارق الجبار

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

نشرت

فى

بقلم

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

تونس نيوز 24/ شهد مركز التلقيح بمعهد 15 أكتوبر بسجنان من ولاية بنزرت أمس الأحد 26 سبتمبر خلال اليوم الوطني السادس للتلقيح إقبالا كثيفا من قبل مختلف الفئات العمرية من كافة مناطق المعتمدية رافقه إكتظاظ وفوضى كبيرين و عدم إلتزام بالتباعد الجسدي مما خلف إستياءا كبيرا في صفوف عدد كبير منهم.

وفي هذا الصدد أوضح معتمد سجنان علي الحمدوني لتونس نيوز 24 ، أن سبب الإكتظاظ يعود إلى نقص في مكاتب التسجيل الخاص بالإعلامية بتخصيص مكتب واحد للغرض مما عطل سير عملية التسجيل الخاصة بعمليات التلقيح وسط الإقبال الكبير من الراغبين على تلقي اللقاح.

كما أكد الحمدوني في ذات السياق تواجد 35 إطار طبي وشبه طبي و أكثر من 24 متطوع من مختلف الجمعيات والمنظمات إلى جانب الوحدات الأمنية والجيش الوطني لتأمين سير عمليات التلقيح المكثف .

وقد سجلت معتمدية سجنان تطعيم 1222 شخصا بنسبة 100%.

متابعة : فيصل المشرقي

أكمل القراءة

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.