تواصل معنا

نشرت

فى

برمجة اقتناء 26 حافلة جديدة بقيمة 12.75 مليون دينار لفائدة الشركة الجهوية لنقل المسافرين
أخبار تونس 24/ تم برمجة اقتناء 26 حافلة جديدة بقيمة 12.75 مليون دينار لفائدة الشركة الجهوية لنقل المسافرين ببنزرت خلال السنة الجارية 2021، وفق ما جاء في تقرير فني أعدته مصالح المجلس الجهوي للنقل بالولاية في اخر مجلس انتظم باشراف كل من وزير النقل ووالي الجهة .
وبين ذات التقرير ان اعلان طلب العروض الخاصة بهذه الاقتناءات مبرمجة خلال السداسي الأول من السنة الجارية ، الى جانب عدد من المشاريع الإضافية المبرمجة لذات السنة الجارية ومنها تهيئة نيابة للشركة بمعتمدية سجنان بكلفة 700 الف دينار واقتناء وتركيز محطة غسيل الي للحافلات بكلفة 250 الف دينار وتهيئة محطة ماطر . كما أشار ذات المعطيات ان من بين اهم المشاريع التي بصدد الإنجاز امضاء عقود اقتناء 28 حافلة بقيمة 12.6 مليون دينار بعنوان متخلد ميزانتي 2016و2017 وقسط من ميزانيات سنوات 2018 و2019 و2020 وتركيزنظام معلوماتي جديد واقتناء ارض بمعتمدية أوتيك على ملك المجلس الجهوي لانشاء ماوى للحافلات .
يشار ان الشركة الجهوية لنقل المسافرين هي مؤسسة عمومية أسست في الـ12 من شهر سبتمبر سنة 1962،وتعتبر من اعمدة التنمية بالجهة ، وتضم 5 فروع بكل من معتمديات بنزرت وماطر وجومين ومنزل بورقيبة وسجنان وراس الجبل واوتيك وتملك اسطولا يضم 243 حافلة معدل اعمارها 9سنوات و4 اشهر وتؤدي 3060 سفرة يومية على طول شبكة توازي 14510 كلم و228 خطا منها 18 بين المدن والبقية (210) حضري وجهوي وهي تشغل 654 شخصا الى جانب برنامج انتداب 68 عونا جاريا ، وفق ذات المصدر .
متابعة : طارق الجبار
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

قرمبالية: شاب يغتصب جارته العجوز في حضور زوجها الكفيف

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ جهاتنا

 

تمكن أعوان منطقة الأمن الوطني بقرمبالية ظهر اليوم السبت 19جوان 2021 من إيقاف شاب في الثلاثين من العمر قام بإقتحام منزل جارته البالغ من العمر 70ستة واغتصابها في حضور زوجها الكفيف وفق ما أكده مصدر أمني لأخبار تونس 24.

وتفيد  المعطيات الأولية  أن المتهم عاد فجرا من سهرة خمرية وإقتحم منزل جارته وقام بالإعتداء عليه اثم إغتصابها ,حيث أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالجاني في إ نتظار إتخاذ بقية الإجراءات القانونية في شأنه وفق ذات المصدر.

أكمل القراءة

أخبارنا

بعد إرتفاع عدد المصابين: المدير الجهوي للصحة بباجة يطلق صيحة فزع

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ جهاتنا

 

أطلق المدير الجهوي للصحة بباجة الدكتور إلياس عمار اليوم الجمعة 18 جوان 2021 صيحة فزع بسبب تردي الوضع الصحي في الجهة بسبب إرتفاع العدوى بفيروس كورونا.

وقال الدكتور إلياس عمار، خلال مداخلته على شمس أف ام ، إن عدد المرضى المقيمين في أسرة الإنعاش في إرتفاع متواصل وكذلك عدد الوفيات التي أصبحت تتراوح بين 4 و5 وفيات يوميا.

وأضاف المدير الجهوي للصحة، أن أحد الأطباء في قبلاط إنهار جراء وفاة عدد من المصابين بسبب عدم وجود أسرة إنعاش لإنقاذهم وأكد أنه أصبح يشعر بأنه غير قادر على القيام بعمله.

كما أوضح عمارانه تم الترفيع في أسرة الانعاش وفي طاقة خزان الأوكسيجان لكن عدد المصابين يواصل في  الإرتفاع .

أكمل القراءة

أخبارنا

بنزرت :تهيئة 27 مركز اختبار للمترشحين لإختبارات الباكالوريا وأكثر من 3000 مراقب

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس24/ جهاتنا
وسط أجواء تربوية منعشة وتنظيمية ممتازة ، وبالأخص امل مشترك في النجاح يتقاسمه المترشحون واوليائهم وأيضا اساتذتهم إنطلقت اليوم بولاية بنزرت إختبارات الباكالوريا التي بلغ هذه السنة عدد المترشحين لها وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للتربية نبيل الصمادحي ، 7412 تلميذا وتلميذة من بينهم 5996 مترشحا عن المعاهد العمومية ، من بينهم 882 مترشحا عن شعبة الاداب و 491 عن شعبة الرياضيات و 1330 عن شعبة العلوم التجريبية و2054 عن شعبة الاقتصاد و التصرف و 884 عن شعبة العلوم التقنية و 309 عن شعبة علوم إعلامية و 46 عن شعبة الرياضة.
و894 مترشحا عن المعاهد الخاصة من بينهم 142 مترشحا عن شعبة الاداب و09 مترشحين عن شعبة الرياضيات و 70 عن شعبة العلوم التجريبية و 635 عن شعبة الاقتصاد و التصرف و 25 مترشحتا عن شعبة العلوم التقنية ، و522مترشحا بصفة فردية ،ولاحظ المندوب الجهوي للتربية ان اكبر المترشحين سنا من مواليد 1964 من مدينة العالية.
بينما تم توجيه مترشحتين مصابتين بفروس كورونا الى المركز الوطني للاختبارات بولاية المهدية حسب الخطة الوطنية ، الى جانب تسجيل 6 حالات استثنائية خلال الدورة ، وتم اعداد وتهيئة 27 مركز اختبار لفائدة كل المترشحين لاجتياز الامتحانات .
*استعدادات:
وأضاف المصدر ذاته ان الجهة التربوية ببنزرت على اتم الاستعداد لانجاح الامتحانات سواء من حيث التحضيرات اللوجستية او البشرية او الادبية والبيداغوجية .، على غرار النجاح في تنظيم الاختبارات التطبيقية في الاعلامية الخاص بشعبة علوم الإعلامية يومي 3و5جوان الجاري والتي بلغ عدد الذين ترشحوا لها من المعاهد العمومية 309مترشحا و13مترشح عن المعاهد الخاصة ،و28مترشح بصفة فردية ،تم تخصيص لفائدتهم 11 مركز اختبار .
كما تم توفير اكثر من 3000 مراقب للسهر على التنظيم الجيد للامتحانات ، وتخصيص اعتمادات مالية في حدود 140 الف دينار على ميزانية المندوبية الجهوية للتربية للتامين الصحي الكامل للمترشحين والعاملين خلال فترة الامتحانات دون اعتبار ما وفرته وزارة الاشراف والهيئات الشريكة كاليونيسيف وغيرها .
وذكر المندوب الجهوي للتربية المترشحين والاولوياء وجميع المكونات المجتمعية بضرورة التأكيد على جميع التلاميذ بعدم اصطحاب أي الة الكترونية معهم لمركز الاختبارات ، من اجل تلافي الوقوع في المحضور اوتحت طائلة العقوبات المعلنة سلفا .
*الوالي يتابع ويثمن:
يذكر ان رئيس المجلس الجهوي للتربية والي بنزرت محمد قويدر كان أدى اليوم زيارة غير معلنة لمركز الاختبار الكتابي لامتحانات الباكالوريا بمعتمدية العالية .
اطلع خلالها رفقة معتمد المكان غسان بواب ورئيس البلدية حمادي بن سالم وثلة من اعضاء المجلس البلدي والنسيج التربوي يتقدمهم المندوب الجهوي نبيل الصمادحي ومبعوثة وزير التربية والمديرة العامة ابتسام بريك ،على الأجواء التنظيمية الممتازة التي تم القيام بها وتوفيرها للمترشحين والمراقبين والمرافقين وبقية النسيج المجند لإنجاح الامتحانات الوطنية
وحيا والي بنزرت كل العاملين والإطار المشرف وجميع الهياكل الجهوية والمحلية المعينة منها والمنتخبة المكونات والمنظماتية والمجتمعية ،على الدور الوطني الكبير الذي قامو به لإنجاح الاختبارات ومن خلالهم جميع الساهرين على الامتحانات الوطنية بكامل الجهة .
موجها رسالة تشجيع للمترشحين ،راجيا لهم ولبقية زملائهم بكامل الجهة وخارجها النجاح والتوفيق في الاختبارات وبالاخص تحقيق افضل المعدلات والنتائج العامة.
متابعة :طارق الجبار
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أيام

إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران

أخبار تونس 24/عالمية   أعلن التليفزيون الإيراني، اليوم السبت، انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا للبلاد بعد أن حصد 17.8 مليون صوت...

أخبار حصريةمنذ 4 أيام

وزير التربية: تسجيل 79 حالة غش وأولياء يساعدون أبناءهم على شراء تجهيزات الغش الإلكتروني

أخبار تونس 24/ وطنية قال وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة 18 جوان 2021 خلال زيارته إلى ولاية المهدية لمعاينة...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

أخبارتونس24/ وطنية   أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

أخبار تونس 24/ وطنية أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها...

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up