تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية، وليد عاش بالله، اليوم الأحد 28 أوت 2022، بأنه تم الإذن بفتح بحث تحقيقي بشأن وفاة أحد الأشخاص أمس السبت، بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، بعد إيقافه من قبل المصالح الأمنية.
وبين الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية، وليد عاش بالله في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه حالما تم إخطار النيابة العمومية بقبول جثة أحد الأشخاص بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، بعد تحويلها من مستشفى منزل بورقيبة، تحول ممثل النيابة العمومية وقاضي التحقيق على عين المكان، وتم الإذن بعرض جثة الهالك على الطبيب الشرعي للتشريح، وفتح بحث تحقيقي وتعهيد أحد قضاة التحقيق لتحديد أسباب الوفاة.
ويشار إلى أن واقعة الحال، وفق مصادر متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تتمثل في أن المتوفي محل مناشير تفتيش في عدد من القضايا، وتم خلال حملة أمنية موسعة نفذت بمنطقتي منزل بورقيبة وتينجة، إلقاء القبض عليه من قبل المصالح الأمنية، بعد تحصنه بالفرار، لكن صحته تعكرت في الأثناء، فتم نقله على جناح السرعة للمستشفى، لكنه فارق الحياة.
مدخل مدينة تينجة ليلة أمس، حالة احتقان كبير وغلق للطريق، بعد إشعال عجلات مطاطية، تعبيرا عن احتجاج عدد من المتساكنين على وفاة الشخص المعني. وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها اليوم الأحد 28 أوت 2022 أنه تمّ مساء يوم أمس السبت أثناء حملة أمنيّة للحفاظ على الأمن العام بجهة تينجة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت ضبط شخص محلّ عدّة مناشير تفتيش لفائدة العدالة بصدد تسلم وتسليم أشياء مشبوهة مع أشخاص آخرين، وقد تحصّن المعني قبل القبض عليه بالفرار، وأثناء ملاحقته قام بابتلاعه لشيء مشبُوه كان بحوزته حسب شهود عيان يُرجّحُ أنهُ مادّة مخدّرة.
وأضافت وزارة الداخلية في بلاغها أنه وعلى إثر السّيطرة عليه وإقتياده إلى مركز الإستمرار بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة، شعُر المشبوه فيه بتوعّك صحّي ممّا إستوجب نقلهُ إلى المستشفى الجهوي بالمكان لتلقي الإسعافات الضروريّة إلا أنه فارق الحياة.
وأكدت أنه تمّ إشعار النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة ببنزرت التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الموضوع وقامت بالمعاينة الأوليّة لجثة المعني والتي لم تكن تحمل آثار عنف ظاهرة للعيان، وبالتوازي، أذن وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين بفتح بحث إداري في الغرض ذاته.
المصدر: وات
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس توزع 200 حقيبة مدرسية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ مناسبة العودة المدرسية،نفذّت شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس، مشروع الحقيبة المدرسية، خلال الأسبوع المنقضي ،وذلك بدعم وتمويل من جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة، التي تعتبر، من أبرز المساهمين لمشاريع الشبكة الخيرية المختلفة، نظرا لدعمها المتواصل والفعّال لها.

إذ تمّ توزيع عدد 200 مائتي حقيبة مدرسية،على عديد المناطق النائية بكل من الولايات التونسية التالية: القصرين ، القيروان ، سليانة ومدنين  وقد تم تنفيذ هذه الحملة، تحت إشراف السلطات المعنية وجمعيات خيرية، بالجهات المنتفعة،لينتفع منها ،أغلب تلاميذ أبناء عائلات الأيتام ،العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لمساعدتهم على توفير الحقيبة المدرسية لأبنائهم.

و تندرج هذه المشروع ،ضمن الحملات الموسمية و المبادرات التضامنية الإنسانية، التي دأبت عليها الشبكة خلال مناشطها الخيرية، المعتادة.

متابعة : زينب حمزاوي

 

أكمل القراءة

أخبارنا

ماطر/ بنزرت :حجز كمية هامة من المحروقات المهربة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم الإثنين 3 اكتوبر 2022 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر معززة بدورية تابعة لمركز الأمن العمومي بماطر بعد مراجعة النيابة العمومية ببنزرت من مداهمة مستودع بمنطقة أم هاني من معتمدية منزل بورقيبة معد لتخزين المحروقات  تم إثرذلك حجز كمية هامة من المحروقات المهربة من القطر الجزائري وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بفتح محضر جبائي من أجل مسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر متأتية من جنحة التهريب أو التوريد بدون إعلام وحجز البضاعة حجزا فعليا واتخاذ الاجراءات اللازمة في شأن صاحبها.

أكمل القراءة

أخبارنا

عوسجة/ بنزرت :إصابة 11 شخصا في حادث إصطدام سيارة على وجه الكراء بـ”لواج”

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جد اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022 حادث إصطدام سيارة على وجه الكراء بسيارة أجرة ” لواج ” بمدخل منطقة عوسجة من ولاية بنزرت على مستوى الطريق الجهوية 69 أسفر عن إصابة 11 شخص بإصابات خفيفة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة والإطمئنان على صحتهم ..

وبين المصدرمن حرس المرور لتونس نيوز 24 ان  صورة الحادث تمثلت في اصطدام سيارة على وجه الكراء بسيارة لواج  بسبب عدم التحكم في القيادة  في السير أثناء عملية المقاطعة جراء السرعة المرتفعة من قبل سائق السيارة المعدة للكراء.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.