تواصل معنا

نشرت

فى

 

**خلال الندوة الدورية للعمد بولاية بنزرت

والي الجهة يؤكد على الدور المحوري للعمدة باعتباره ركنا بارزا من اركان الدولة. .

أخبار تونس 24/أكد والي بنزرت محمد قويدر خلال الندوة الدورية للعمد الملتئمة اليوم بمقر الولاية ،في اطار تنفيذ توصيات رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير الداخلية توفيق شرف الدين ،على ان جهاز العمدة هو ركن من اهم وابرز اركان الدولة ،مبرزا في الان اهمية الدور المحوري للعمدة في منطقته في تعزيز اوجه التنمية الاقتصادية والبشريةوالاجتماعية وايضا حماية الصالح العام والخاص .

مطمئنا الحضور بشان حرص السلط الجهوية ببنزرت وبقية جهات البلاد ، الكامل، بالتنسيق مع مختلف الهياكل المركزية على تسريع مطلب القانون الاساسي للعمد ،والدعم الادبي واللوجستي والمادي لهم .

*يقظة:
واوصى والي بنزرت بحضور كافة المعتمدين وثلة من القيادات الامنية العليا بالجهة ،باليقظة الدائمة بشان محاربة جائحة فيروس كورونا ومواصلة تقديم العون الواجب للهياكل الصحية في هذا الشأن وبقية المكونات المسؤولة في اطار اللجنة الجهوية لمكافحة الفيروس ونظيراتها المحلية ، والسعي الدؤوب بما عرف عنهم من نضالية ومسؤولية ، لانجاح الموسم الشتوي والامطار من ناحية التنمية الفلاحية والشان الاجتماعي وغيرها من المواعيد الهامة في سلم اهتمامات الدولة رعاية للمواطن والصالح العام عموما .

*تواصل :
مؤكدا في ذات السياق على أهمية الاستماع والتواصل الايجابي مع المواطنين والاخذ بيدهم ،واستباق الاحاطة بالعائلات المعوزة واليقظة بشان الظاهرة الاجرامية ومقاومة الاحتكار وحسن التنسيق مع المعتمدين وبقية النسيج المحلي بشأن مقاومة الانتصاب الفوضوي والبناء العشوائي ،ومتابعة وتسريع مشاريع التنمية الجهوية والتنمية المندمجة وكل برامج الدولة في هذا الشأن ولاسيما منها المساهمة في انجاح برنامج ضبط محاور مقترحات المخطط الخماسي المقبل للتنمية .

*متابعة ميدانية:
داعيا في الان الى متابعة سير المشاريع التنموية ،وبالأخص مواصلة التزام الحياد السياسي والجمعياتي ،والوقوف على نفس المسافة من الجميع ،المتاصل في السلك ، والقرب اكثر فاكثر من المواطن ومشاغل الاهالي وتحمل المسؤولية في رقابة الاشغال ودعم منظومة العمل البلدي وانجاح التجربة الديموقراطية المحلية والتواصل المحترم مع الجميع دون استثناء .

*اضافات:
مشيرا في ذات السياق الى تعيين ممثلا قارا للعمد ضمن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة و ضمن اللجان القطاعية الجهوية المتابعة للمشاريع .

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

أخبارنا

بنزرت : القبض على عنصر تكفيري محل حكم بالسجن لمدة 6 سنوات

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24اعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم أن وحدات الحرس الوطني ببنزرت تمكنت  خلال الليلة الفاصلة بين يومي 11 و12 سبتمبر 2021 من إلقاء القبض على عنصر تكفيري (أصيل الجهة) مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل “الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وصادر في شأنه حكم بالسجن لمدة 06 سنوات.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ شهر واحد

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ شهرين

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ شهرين

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.