تواصل معنا

نشرت

فى

بنزرت :وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تشرف على تدشين جملة من مشاريع تزويد ولاية بنزرت بالماء الصالح للشرب .

أخبار تونس 24 /تولت وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عاقصة البحري خلال زيارة عمل ادتها اليوم الى ولاية بنزرت، الاشراف رفقة والي بنزرت محمد قويدر على تدشين عدد من المشاريع الهامة للتزويد بالماء الصالح للشرب المدرجة في اطار مشروع المحاور الخمسة بسجنان ،ومنها اعطاء إشارة انطلاق تزويد 640 شخص من متساكني منطقة بوفرينينة 1 بالماء الصالح للشرب والبالغ تكلفته الجملية 1.7 مليون دينار ، و تدشين مشروع تزويد منطقة فيض الخزين و شعبة الحوت بالماء الصالح للشرب الموجه لفائدة حوالي 903 منتفع من الاهالي والمتساكنين بكلفة مالية تناهز الـ1.3 مليون دينار ، قبل الاشراف بذات المناسبة على تدشين كل من مشروع تزويد منطقة الحنية أم الطبل بالماء الصالح الموجه لفائدة حوالي 1800 ساكن بكلفة مالية تناهز الـ 2.2 مليون دينار ، و مشروع تزويد منطقة الكناينية بالماء الصالح للشرب الموجه لفائدة حوالي 770 فرد بكلفة مالية تناهز الـ1.6 مليون دينار .

وتولت وزيرة الفلاحة بذات المناسبة الاطلاع رفقة والي بنزرت محمد قويدر والسلط المحلية والبلدية والمنظوبة الحهوية للتنمية الفلاحية انجي الدقي واعضاء مجلس نواب الشعب امنة حميد وابتهاج بن هلال واحمد موحه ، على منظومة تحويل المياه بسد المالح بغزالة المنجز بكلفة 47 م د الى جانب تقدم اشغال مشروع المشاهد حول جبل شيطانة ووادي المالح والشوشة بمعتمديتي غزالة وسجنان ،الى جانب زيارة مشروع مركب تصفية و ضخ المياه الصالحة للشرب عبر سدّ الزّياتين بالقتمة البالغ تكلفته حوالي 6.4 مليون دينار ، والهادف وفق المصالح الفلاحية الى توفير مصدر مياه صالحة للشرب الى جانب تحسين نسبة التزوّد بالماء الصالح للشرب بمعتمدية سجنان ، بالتوازي مع الاطلاع على مشروع تزويد الوحدات الصحية بمدرستي شعبة الحوت والحنية بالماء الصالح .

كما اطلعت بذات المناسبة وزيرة الفلاحة على عدد من المشاريع الفلاحية النموذجية المنجزة عن طريق باعثين خواص في مجال تثمين النسيج الغابي في انتاج الطاقة والتدفئة المعد للتصدير ومجال تصدير وتحويل المنتوجات البحرية بميناء جرزونة
يشار ان وزيرة الفلاحة ووالي بنزرت والوفد المرافق لهما كانوا اطلعوا على ابرز مكونات ميناء الصيد البحري بجرزونة ومختلف الخدمات المقدمة به لفائدة مهنيي القطاع والمشاريع والاستثمارات المالية واللوجستية المنجزة به ومنها بالخصوص تدعيمه برافعة جديدة حمولة 250 طن بكلفة مالية تناهز الـ4 م د .

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

أخبارنا

بنزرت : القبض على عنصر تكفيري محل حكم بالسجن لمدة 6 سنوات

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24اعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم أن وحدات الحرس الوطني ببنزرت تمكنت  خلال الليلة الفاصلة بين يومي 11 و12 سبتمبر 2021 من إلقاء القبض على عنصر تكفيري (أصيل الجهة) مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل “الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وصادر في شأنه حكم بالسجن لمدة 06 سنوات.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ شهر واحد

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ شهرين

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ شهرين

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.