تواصل معنا

نشرت

فى

بنزرت : وزيرة الفلاحة ووالي الجهة يتابعان اجراءات تفريغ وتوزيع مادة لامونيتر المورد على متن الباخرة رقم 5 القادمة اليوم بميناء منزل بورقيبة.

أخبار تونس 24/ادت اليوم وزيرة الفلاحة والموارد النائية والصيد البحري عاقصة البحري زيارة عمل الى ميناء منزل بورقيبة التجاري ،توقفت خلالها رفقة والي بنزرت محمد قويدر عند سير عملية تفريغ وتوزيع حمولة الباخرة ال5 من سماد الامونيتر المورد من قبل الدولة من روسيا لفائدة القطاع الفلاحي وخاصة موسم الزراعات الكبرى .
وذلك بحضور كل من معتمد المكان زياد حرز الله ورئيس البلدية صلاح الدين الجباري وممثلي كل المصالح والادارات الحهوية والمحلية من تجارة وفلاحة وامن وحرس وطنيين وحرس ديواني وادارة الميناء وممثلي النسيج المنظماتي وعضو مجلس نواب الشعب احمد موحه .

*كميات هانة:
يذكر ان الباخرة رقم 5 القادمة اليوم لميناء منزل بورقيبة التجاري محملة بحوالي 9000طن من مادة الامونيتر المورد من روسيا من قبل بلادنا لفائدة قطاع الفلاحة في انتظار وصول باخرة سادسة الاسبوع المقبل محملة ب6000كن من ذات السماد .

*استعدادات:
وتم لغرض احكام عملية التفريغ والتوزيع تركيز لجنة جهوية مشتركة وفق مقرر صادر عن وزيرة الفلاحة تتركب من رئيس دائرة الإنتاج الفلاحي ببنزرت في خطة رئيس و ممثل عن الإدارة الجهوية للتجارة و عن المجمع الكيميائي التونسي والحرس الوطني كاعضاء ،كما تولت السلط الجهوية ببنزرت بقيادة والي بنزرت محمد قويدر تنظيم مجموعة جلسات عمل بمقر الولاية وايضا بفضاء الميناء من اجل انجاح العملية سواء منها عملية توزيع نصيب ولاية بنزرت المقدر ب1000 طن او بقية الحمولة النوجهة لبقية الجهات ،وتجاوز الاشكاليات التي طرات خلال توزيع حمولة الباخرة رقم 4 .

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة على عمق 850 مترا

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ أعلن الجيش الإندونيسي عن اكتشاف الغواصة التابعة له التي فقد الاتصال بها قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي، على عمق 850 مترا.

وأكد الجيش أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل الغواصة، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.

المصدر :روسيا اليوم 

 

أكمل القراءة

أخبار حصرية

“لوفيغارو” تكشف معلومات عن التونسي منفذ عملية الطعن قرب باريس

نشرت

فى

بقلم

أخبارتونس 24/ كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية هوية منفذ عملية الطعن بسكين التي أدت إلى مقتل شرطية بضاحية رامبوييه جنوب غربي باريس، والذي قتل بعدما أصيب بطلقات نارية أطلقها شرطي.

وذكرت الصحيفة، أن منفذ عملية الطعن، وفق وثائق الهوية التي تم العثور عليها بحوزته، يدعى “جمال ج.” من ولاية سوسة شرق تونس، يبلغ من العمر 36 سنة، وقد قدم إلى فرنسا في العام 2009، وحصل عام 2019 على رخصة إقامة استثنائية ثم بطاقة إقامة في ديسمبر 2020 صالحة لغاية ديسمبر 2021، وهو 
يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.

وبينما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن “جمال” لم يكن معروفا لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية، نقلت عن أحد جيرانه قوله إنه عرفه لمدة شهرين عام 2017، لافتا إلى أنه “شخص مسلم، لا يؤدي شعائره ويعيش لوحده”.

ووفق “لوفيغارو” فإن جمال كان يستنكر من خلال منشوراته على “فيسبوك” الإسلاموفوبيا أو تعليقات لأشخاص مثيرين للجدل. لكنه منذ أبريل 2020 وخلال فترة الحجر الصحي، أصبح ينشر تدوينات حول الصلاة وآيات قرآنية، وفي 24 أكتوبر 2020 أي 8 أيام بعد حادثة قتل الأستاذ صاموئيل باتي، غير جمال صورته على “فيسبوك” وشارك في حملة “احترموا محمد رسول الله”.

وأكدت “لوفيغارو” أن المحققين يقومون بتحليل جميع وسائط “جمال ج.” الرقمية (الهواتف، أجهزة الكمبيوتر، إلخ)، كما يسعون إلى تحديد ما إذا كان قد تلقى أي دعم مادي أو أيديولوجي.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شدد في تغريدة نشرها على “تويتر” يوم الجمعة أعقبت حادث الطعن في باريس، على “أن بلاده لن تستسلم أمام الإرهاب الإسلاموي”.

 

المصدر: lefigaro.fr

أكمل القراءة

أخبار حصرية

مقتل رئيس تشاد في معارك مع حركات مسلحة

نشرت

فى

بقلم

 

أخبار تونس 24/ أعلن جيش تشاد عبر التلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء مقتل الرئيس إدريس ديبي متأثرا بإصابته في معارك مع حركات مسلحة.

وقال مراسل الجزيرة فضل عبد الرزاق إن ديبي كان يقود بنفسه معارك ضد حركات مسلحة.

وتدور المعارك منذ أيام في منطقة زيكي بإقليم كانم شمالي البلاد، بين القوات الحكومية وحركات مسلحة، وقد أسفرت عن مقتل المئات.

وحذرت السفارة الأميركية في تشاد هذا الأسبوع من تحرك الجماعات المسلحة باتجاه العاصمة نجامينا، ودعت دبلوماسييها غير الأساسيين إلى مغادرة البلاد، قائلة إن تلك الجماعات باتت قريبة من العاصمة.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up