تواصل معنا

نشرت

فى

بنزرت :وصول باخرة محملة بحوالي 9000 طن من مادة الامونيتر الاحد المقبل بميناء منزل بورقيبة واخرى محملة ب6000 طن بداية الاسبوع المقبل .

أخبار تونس 24/افاد مدير الميناء التجاري بنزرت، منزل بورقيبة لطفي ساسي ان ميناء منزل بورقيبة سيشهد الاحد المقبل وصول باخرة محملة بحوالي 9000طن من مادة الامونيتر المورد من روسيا من قبل بلادنا لفائدة قطاع الفلاحة .

وبين ذات المصدر ان وصول الباخرة سيكون مع تمام الساعة الثانية ظهرا (14:00) من يوم السبت لفضاء المنطقة البحرية المكشوفة للميناء من جهة مدينة بنزرت ،قبل ان يتم التنسيق مع والي بنزرت محمد قويدر ومصالح التجهيز للسماح للباخرة بالولوج الى الرصيف المخصص لها بميناء منزل بورقيبة فجر الاحد ومنه سيتم الانطلاق في عملية تفريغها عن طريق مقاولات الشحن المكلفة .

*استعدادات:
ومن جانبه أشار المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية ببنزرت الحبيب مرابط ان جلسة عمل انتظمت امس الأول بمقر ولاية بنزرت باشراف والي الجهة محمد قويدر خصصت لضبط الإجراءات اللوجستية والإدارية الواجبة لاحكام عملية تفريغ وتوزيع الكميات المستوردة من سماد الامونيتر القادم على متن الباخرة عدد 5 بميناء منزل بورقيبة التجاري المبرمجة نهاية الأسبوع الجاري ، كما تم فيها طبقا لمقرر وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الإشارة الى احداث لجنة جهوية مشتركة لمتابعة تنفيذ برنامج توزيع كمية سماد الامونيتر القادمة على متن الباخرة رقم 5 ، وتظم اللجنة رئيس دائرة الإنتاج الفلاحي ببنزرت في خطة رئيس و ممثل عن الإدارة الجهوية للتجارة و عن المجمع الكيميائي التونسي والحرس الوطني كاعضاء ،

*متابعة:
مبينا ان ذات اللجنة ستتولى وفق نفس المقرر متابعة تفريغ مادة الامونيتر المورد وتوزيعها من ميناء منزل بورقيبة التجاري وذلك وفق برنامج يومي للتوزيع على الشركات والولايات التي حددتها اللجنة الفنية لمتابعة تزويد المناطق الفلاحية بالاسمدة الكيميائية الأساسية.
وأشار المصدر ذاته ان الكمية التي تم تحديدها لفائدة ولاية بنزرت توازي 1000 طن وقد تم الجلوس تنفيذا لتوصيات والي بنزرت محمد قويدر الى كافة الأطراف والهياكل الرسمية والمنظماتية لضبط المنتفعين بدقة من جميع معتمديات الجهة ،بما يضمن خاصة احكام عمليات التوزيع والبرنامج المتفق بشانه وتلافي خاصة حالات الاضطراب والاشكاليات التي جدت في الفترة السابقة مع وصول الباخرة رقم 4 ، والعمل على تجنب مرور الشاحنات بالمناطق العمرانية خاصة.

* 60 الف طن:
يذكر ان ميناء منزل بورقيبة شهد منذ النصف الثاني من الشهر ديسمبر الفارط 2020 وصول 4 بواخر محملة ب22.2 الف طن من مادة الامونيتر والتى تم توزيعها بالكامل، وذلك من مجموع 11 باخرة مبرمجة،للتوريد من روسيا وعلى متنها اجمالا 60 الف طن من سماد الامونيتر الموجه لقطاع الفلاحة ، كما ينتظر وصول الباخرة رقم 6 في غضون بداية الأسبوع المقبل محملة بـ6000 طن من سماد الامونيتر ، وفق تأكيد مدير الميناء التجاري بنزرت،منزل بورقيبة.

– طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

نشرت

فى

بقلم

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

تونس نيوز 24/ شهد مركز التلقيح بمعهد 15 أكتوبر بسجنان من ولاية بنزرت أمس الأحد 26 سبتمبر خلال اليوم الوطني السادس للتلقيح إقبالا كثيفا من قبل مختلف الفئات العمرية من كافة مناطق المعتمدية رافقه إكتظاظ وفوضى كبيرين و عدم إلتزام بالتباعد الجسدي مما خلف إستياءا كبيرا في صفوف عدد كبير منهم.

وفي هذا الصدد أوضح معتمد سجنان علي الحمدوني لتونس نيوز 24 ، أن سبب الإكتظاظ يعود إلى نقص في مكاتب التسجيل الخاص بالإعلامية بتخصيص مكتب واحد للغرض مما عطل سير عملية التسجيل الخاصة بعمليات التلقيح وسط الإقبال الكبير من الراغبين على تلقي اللقاح.

كما أكد الحمدوني في ذات السياق تواجد 35 إطار طبي وشبه طبي و أكثر من 24 متطوع من مختلف الجمعيات والمنظمات إلى جانب الوحدات الأمنية والجيش الوطني لتأمين سير عمليات التلقيح المكثف .

وقد سجلت معتمدية سجنان تطعيم 1222 شخصا بنسبة 100%.

متابعة : فيصل المشرقي

أكمل القراءة

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.