تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/سجّلت الجهة الصحية ببنزرت 25 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا، وفق ما افادت به مراسل وات بالجهة عضو خليدة اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة في بنزرت الدكتورة سلمى المشيرقي.

واوضحت أن مجمل الاصابات المسجلة تم التأكّد متها البارحة إثر صدور نتائج التقطيع الجيني للعينات، مضيفة أن عدد الحالات الاجمالية للاصابات بالسلالة البريطانية بالجهة ارتفع الى 53حالة ننهم 25حالة شفاء.

واعتبرت الدكتورة المشيرقي ان الوضع الوبائي بالجهة بات مقلقا بعد ان تم تسجيل تضاعف عدد حالات الاصابة بالفيروس بين الاسبوع رقم 11(من 15الى 21مارس) ،والذي تمّ فيه إحصاء إصابة 67 شخصا والاسبوع رقم 12(من 22الى 28مارس) والذي تمّ خلاله إحصاء اصابة 116 شخصا دون اعتبار الاصابات الكثيرة خلال الايام الثلاثة الاخيرة ومنها تسجيل اصابة 45 شخص بالفيروس يوم امس الخميس .

واشارت ذات المصدر ان ولاية بنزرت سجلت اصابة 7428 شخصا بفيروس كورونا منذ اندلاع الازمة الصحية العالمية شفي ننهم 6797شخصا وتوفي 388 شخص ،بينما يخضع للححر الصحي الذاتي بالننازل 727شخص .

يذكر أن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر كان اعلن اليوم في بلاغ عن اجراءات تحفظية ووقائية جديدة في اطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولاسيما منه السلالة البريطانية سريعة الانتشار، سيتم العمل بها خلال الفترة المتراوحة بين يوم السبت 03 أفريل 2021 الى غاية يوم الاحد 11 أفريل 2021 بدخول الغاية، ومنها بالخصوص رفع الكراسي بالمقاهي وفرض استعمال الكؤوس والأواني البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد، وغلق الحمامات وقاعات الرياضة بكافة معتمديات ولاية بنزرت ، وتعليق صلاة الجمعة وغلق الميضات إالى جانب منع الاستهلاك على عين المكان للمأكولات والمشروبات بالمطاعم، ومنع التجمعات لأكثر من 04 أشخاص بالأماكن العمومية.

كما تم ايضا اقرار تعليق الأسواق الأسبوعية بكامل ولاية بنزرت ، ودعوة المؤسسات الخاصة خلال الفترة المذكورة إلى اعتماد نظام العمل عن بعد قدر الإمكان وتنظيم العمل للحدّ من اكتظاظ وسائل التنقل وبمراكز العمل ، والاقتصار على ثلاثين شخصا بالنسبة لمواكب الدفن ،بالتوازي مع تشديد الرقابة والحرص على تنفيذ البروتوكولات الصحية بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية العمومية والخاصة والمؤسسات الجامعية.

(وات) م

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/”

أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج تمكنت من حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ كانت مخفية بإحكام داخل أربعة طرود موردة من إحدى الدول الأجنبية.
وتتمثل تفاصيل العملية في إشتباه أعوان الديوانة في محتوى الطرود الموردة والمرسلة لفائدة أحد الأشخاص المقيمين بتونس تحتوي على عدد 663 زوج نعال حيث تم بالتنسيق مع النيابة العمومية إخضاعها إلى معاينة دقيقة مكنت من إكتشاف مخابئ مهيئة داخل النعال تحتوي على عدد 1097 صفيحة من مخدر القنب الهندي (الزطلة).
وقد تم تحرير محضر حجز في الغرض وإحالة الملف على المصالح الأمنية المختصة لإستكمال الأبحاث.
كما ذكرت الديوانة في ذات البلاغ  أن مصالحها بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج قد قامت خلال شهر سبتمبر 2020 بالكشف عن عملية تهريب ل331 غرام من مخدر الهيروين موردة عن طريق المطار مخفية بنفس الطريقة داخل طرد يحتوي على نعال مرسلة إلى مواطنة مقيمة بتونس .
أكمل القراءة

أخبار حصرية

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية 

 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 21600 وفاة .

وقد تم تسجيل 2088 إصابة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بنسبة تحاليل إيجابية يومية 22.33 بالمائة  ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 620212 حالة .

فيما بلغ عدد المتعافين 5794 حالة شفاء.

أكمل القراءة

أخبار حصرية

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية 

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.