تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/سجّلت الجهة الصحية ببنزرت 25 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا، وفق ما افادت به مراسل وات بالجهة عضو خليدة اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة في بنزرت الدكتورة سلمى المشيرقي.

واوضحت أن مجمل الاصابات المسجلة تم التأكّد متها البارحة إثر صدور نتائج التقطيع الجيني للعينات، مضيفة أن عدد الحالات الاجمالية للاصابات بالسلالة البريطانية بالجهة ارتفع الى 53حالة ننهم 25حالة شفاء.

واعتبرت الدكتورة المشيرقي ان الوضع الوبائي بالجهة بات مقلقا بعد ان تم تسجيل تضاعف عدد حالات الاصابة بالفيروس بين الاسبوع رقم 11(من 15الى 21مارس) ،والذي تمّ فيه إحصاء إصابة 67 شخصا والاسبوع رقم 12(من 22الى 28مارس) والذي تمّ خلاله إحصاء اصابة 116 شخصا دون اعتبار الاصابات الكثيرة خلال الايام الثلاثة الاخيرة ومنها تسجيل اصابة 45 شخص بالفيروس يوم امس الخميس .

واشارت ذات المصدر ان ولاية بنزرت سجلت اصابة 7428 شخصا بفيروس كورونا منذ اندلاع الازمة الصحية العالمية شفي ننهم 6797شخصا وتوفي 388 شخص ،بينما يخضع للححر الصحي الذاتي بالننازل 727شخص .

يذكر أن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر كان اعلن اليوم في بلاغ عن اجراءات تحفظية ووقائية جديدة في اطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولاسيما منه السلالة البريطانية سريعة الانتشار، سيتم العمل بها خلال الفترة المتراوحة بين يوم السبت 03 أفريل 2021 الى غاية يوم الاحد 11 أفريل 2021 بدخول الغاية، ومنها بالخصوص رفع الكراسي بالمقاهي وفرض استعمال الكؤوس والأواني البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد، وغلق الحمامات وقاعات الرياضة بكافة معتمديات ولاية بنزرت ، وتعليق صلاة الجمعة وغلق الميضات إالى جانب منع الاستهلاك على عين المكان للمأكولات والمشروبات بالمطاعم، ومنع التجمعات لأكثر من 04 أشخاص بالأماكن العمومية.

كما تم ايضا اقرار تعليق الأسواق الأسبوعية بكامل ولاية بنزرت ، ودعوة المؤسسات الخاصة خلال الفترة المذكورة إلى اعتماد نظام العمل عن بعد قدر الإمكان وتنظيم العمل للحدّ من اكتظاظ وسائل التنقل وبمراكز العمل ، والاقتصار على ثلاثين شخصا بالنسبة لمواكب الدفن ،بالتوازي مع تشديد الرقابة والحرص على تنفيذ البروتوكولات الصحية بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية العمومية والخاصة والمؤسسات الجامعية.

(وات) م

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

بن سليمان: تنقل رئيس الجمهورية رغم إعلان الإجراءات يمسّ من مصداقية قرارات الدولة

نشرت

فى

بقلم

بن سليمان: تنقل رئيس الجمهورية رغم إعلان الإجراءات يمسّ من مصداقية قرارات الدولة

خبار تونس 24/ أأكدت حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الحكومة والوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزير العدل بالنيابة أنه على المسؤولين وغيرهم الالتزام بالإجراءات بقدر ما تطلبه أداء مهامهم وذلك من أجل إعطاء المثال للمواطنين.

واعتبر حسناء بن سليمان في تصريح لإذاعة “شمس اف ام” أن تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد رغم الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة يمس من مصداقية قرارات الدولة.

أكمل القراءة

أخبار حصرية

إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة على عمق 850 مترا

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ أعلن الجيش الإندونيسي عن اكتشاف الغواصة التابعة له التي فقد الاتصال بها قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي، على عمق 850 مترا.

وأكد الجيش أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل الغواصة، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.

المصدر :روسيا اليوم 

 

أكمل القراءة

أخبار حصرية

“لوفيغارو” تكشف معلومات عن التونسي منفذ عملية الطعن قرب باريس

نشرت

فى

بقلم

أخبارتونس 24/ كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية هوية منفذ عملية الطعن بسكين التي أدت إلى مقتل شرطية بضاحية رامبوييه جنوب غربي باريس، والذي قتل بعدما أصيب بطلقات نارية أطلقها شرطي.

وذكرت الصحيفة، أن منفذ عملية الطعن، وفق وثائق الهوية التي تم العثور عليها بحوزته، يدعى “جمال ج.” من ولاية سوسة شرق تونس، يبلغ من العمر 36 سنة، وقد قدم إلى فرنسا في العام 2009، وحصل عام 2019 على رخصة إقامة استثنائية ثم بطاقة إقامة في ديسمبر 2020 صالحة لغاية ديسمبر 2021، وهو 
يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.

وبينما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن “جمال” لم يكن معروفا لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية، نقلت عن أحد جيرانه قوله إنه عرفه لمدة شهرين عام 2017، لافتا إلى أنه “شخص مسلم، لا يؤدي شعائره ويعيش لوحده”.

ووفق “لوفيغارو” فإن جمال كان يستنكر من خلال منشوراته على “فيسبوك” الإسلاموفوبيا أو تعليقات لأشخاص مثيرين للجدل. لكنه منذ أبريل 2020 وخلال فترة الحجر الصحي، أصبح ينشر تدوينات حول الصلاة وآيات قرآنية، وفي 24 أكتوبر 2020 أي 8 أيام بعد حادثة قتل الأستاذ صاموئيل باتي، غير جمال صورته على “فيسبوك” وشارك في حملة “احترموا محمد رسول الله”.

وأكدت “لوفيغارو” أن المحققين يقومون بتحليل جميع وسائط “جمال ج.” الرقمية (الهواتف، أجهزة الكمبيوتر، إلخ)، كما يسعون إلى تحديد ما إذا كان قد تلقى أي دعم مادي أو أيديولوجي.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شدد في تغريدة نشرها على “تويتر” يوم الجمعة أعقبت حادث الطعن في باريس، على “أن بلاده لن تستسلم أمام الإرهاب الإسلاموي”.

 

المصدر: lefigaro.fr

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up