تواصل معنا

نشرت

فى

تحذير لمستخدمي أندرويد من تطبيق أضرّ تحديثه بـ10 ملايين جهاز

أخبار تونس 24/حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي أندرويد بشأن تطبيق مشهور موجود في متجر “غوغل بلاي”، أفادت التقارير أنه أضر بـ10 ملايين جهاز.
وبدأ خبراء الأمن السيبراني في MalwareBytes في نهاية العام الماضي في تلقي تقارير حول تطبيق Barcode Scanner من LAVABIRD LTD، والذي وقع تحميله أكثر من 10 ملايين مرة.

وأبلغ المستخدمون الذين قاموا بتنزيل التطبيق، أن الإعلانات كانت تفتح على المتصفح الافتراضي على جهاز أندرويد الخاص بهم بشكل مفاجئ من العدم.

وتلقت مؤسسة MalwareBytes بلاغا مفاده أن الجاني المخالف هو تطبيق Barcode Scanner Android.

ووقع حذف التطبيق من متجر “غوغل بلاي” (Google Play) بعد قيام MalwareBytes بإخطار شركة LAVABIRD LTD.

وتم اكتشاف أن التطبيق، الذي يبدو أنه ظل غير ضار لسنوات، تحول إلى آخر “ممتلئ بالبرامج الضارة” بعد التحديث.

وكشف خبراء MalwareBytes عن التهديد في منشور عبر الإنترنت: “في حالة Barcode Scanner، تمت إضافة شيفرة ضارة لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة من التطبيق. علاوة على ذلك، استخدمت الشيفرة المضافة التعتيم الشديد لتجنب الكشف”.

وفي دراستهم، شارك MalwareBytes أيضا مقطع فيديو قصيرا يظهر الشيفرة المشبوهة أثناء العمل.

وأبلغ المستخدمون بأن التحديث الجديد للتطبيق يشغل الإعلانات غير المرغوب فيها في المتصفح من العدم، ويتجه المتصفح إلى صفحة بريد عشوائي بها إعلان مزعج يحاول حمل المستخدم المستهدف على تنزيل تطبيق ما.

وإذا قمت بتنزيل Barcode Scanner مسبقا، فإن MalwareBytes تنصح بإزالة التطبيق يدويا.

بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك ماسح ضوئي للبرامج الضارة على هاتف Android الخاص بك، فيجب أن يكون قادرًا على اكتشاف التهديد.

وأضافت MalwareBytes: “من الصعب معرفة المدة التي قضاها Barcode Scanner في متجر غوغل بلاي كتطبيق شرعي قبل أن يصبح ضارا. واستنادا إلى العدد الكبير من عمليات التثبيت وتعليقات المستخدمين، نشك في وجوده منذ سنوات. إنه لأمر مخيف أنه مع تحديث واحد يمكن أن يتحول أحد التطبيقات إلى ضار أثناء خضوعه لرادار Google Play Protect. مطور التطبيق الذي يمتلك تطبيقا شائعا سيحوله إلى برامج ضارة. هل كان هذا هو المخطط طوال الوقت؟، أن يكون التطبيق في وضع الخمول، في انتظار الإضراب بعد أن يصل إلى الشعبية؟ أعتقد أننا لن نعرف أبدا”.

المصدر: إكسبريس

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافة وعلوم

المهرجان العالمي للخبز : دعم للسياحة الغذائية والترويج للمنتوج و الموروث الثقافي المادي واللامادي

نشرت

فى

بقلم

 

تونس نيوز 24/افتتحت الیوم الأربعاء فعالیات المهرجان العالمی للخبز فی دورته الخامسه من قصر الخراشفة من منطقة بني خداش، ويتواصل إلى غاية يوم 26 سبتمبر الجاري بمشاركة قرابة 30 مشارك من مختلف جهات البلاد و من العالم على غرار ليبيا وكندا وغيرهم للمشاركة في ورشات لطهو الخبز بالطرق التقليدية في مكانه الطبيعي بقصر” الخراشفة” لمزيد الترويج لهذا النوع من المنتوج والتعريف به أكثر وفق ما أفادت به المكلفة بالإعلام نوال الربعي لتونس نيوز 24.
وأضافت محدثتنا أن مختلف دورات المهرجان تهدف إلى دعم السياحة الغذائية وترويج المنتوج والموروث الثقافي المادي واللامادي مؤكدة على أهمية مثل المهرجانات لربط مختلف أنواع الثقافات، سواء منها ثقافة الأكل أو اللباس أو العادات والتقاليد.

و تمیزت اجواء الإفتتاح بتنوع لوحات الموروث التقلیدی من لباس و اهازیج و تفاصیل المكان حیث تم نصب بیت الشعر این ستعرض منتوجات عدد من الحرفیات وورشات لطهي الخبز التقليدي .

و قالت الناطق الرسمي للمهرجان ايمان الباروني أن يوم الإفتتاح تميز على مستوى تبادل الخبرات والأفكار في طهي الخبز التقليدي بين مختلف المناطق من كامل تراب الجمهورية.

وتتواصل فقرات المهرجان يوم الخميس بعرض جربي مميز يتضمن عرس جربي تقليدي مع اللباس والأكلات الجربية التقليدية وكل من له علاقة بالتفاصيل وخصوصية الجهة.

وستكون يومي الجمعة والسبت مسابقات في إطار المهرجان العالمي للخبز والأكلة التي تعتمد أساسا على مادة الخبز التقليدي ليكون يوم الإختتام بجولة سياحية في ربوع جزيرة جربة.

متابعة : ريم اللواتي
صور : نوال الربعي

أكمل القراءة

ثقافة وعلوم

مهرجان قرطاج: تركيز مكتب بمدينة الثقافة لإسترجاع الجمهور ثمن التذاكر

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ ثقافة 

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج أنّه تم تركيز مكتب ببهو مدينة الثقافة شارع محمّد الخامس لتمكين الأشخاص الذين اقتنوا التذاكر الالكترونيّة لدخول عروض المهرجان  من استرجاع ثمنها إن رغبوا في ذلك.
 
ويأتي هذا القرار تبعا لتأجيل انطلاق الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي إلى شهر أوت.

ويتعيّن على طالب الاسترجاع تقديم الوثائق التالية:

– نظير من التذاكر الالكترونيّة المطلوب استرجاعها.

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة.

– إقرار بتسلّم مقابل ثمن التذاكر المطلوب استرجاعها بتعمير النموذج المصاحب (رابط التحميل  https://festivaldecarthage.tn/remboursements-fic/)

وسيكون المكتب المذكور مفتوحا من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

أكمل القراءة

ثقافة وعلوم

بنزرت :محطات ثقافية هامة في الدورة 18 للمعرض السنوي للكتاب بدار الثقافة الشيخ إدريس

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24 / ثقافة

 

 

تنواصل بمدينة بنزرت  فعاليات الدورة 18 للمعرض السنوي للكتاب تحت شعـــار “بالكتاب … نتحدّى … نقاوم … ونحيا ” من تنيظم دار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت  وجمعية الشمال للفنون و التنمية الثقافية وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت وبالتعاون مع المركز التونسي للكتاب وإتحاد الناشرين وبلدية بنزرت .

وإنطلقت أولى المحطات الثقافية يوم الخميس 27 ماي ويتواصل المعرض إلى 20 جوان 2021 و يوفر هذا الموعـد الثقــافي 50000 عنوان من معـــاجم ومجلّدات، موسوعـــات قواميس، كتب أطفال كتب موازية للبرامج المدرسية والجامعية بالإضافة إلى الكتب المختصّة .

وتشارك في هذه الدورة 86 دار نشر من بينهـــا 72 دار نشر تونسيـــة و14 دار نشر أجنبيـــة من مصر، لبنان، سوريا، المغرب، الجزائر، السعودية وفرنسا.

وقال مدير دار الثقافة البشير القمودي في تصريح لأخبار تونس 24 أن هذه الدورة تهدف بالأساس إلى ردّ الإعتبار للكـــاتب والكتـــاب التونسي وترسيخ فعالياته ضمن الــتقاليد الثقافية بمدينة بنزرت.

وأضاف محدثنا أن المعرض يحتوي  برنامجا تنشيطيا موازيا تتوزع فقراته على أنشطة  ثقافية تضامنية  إجتماعية وفي بادرة أولى من نوعها سيتم تشريك النزلاء داخل المؤسسات السجنية بالجهة في محاولة للبحث ورصد الطاقات والإبداعات لديهم  في الكتابة بمختلف أنواعها بهدف إبراز الجوانب الإبداعية قصد صقلها ومتابعتها .

كما سيتم مرافقة كل التجارب الإبداعية للنزلاء  بالمؤسسات السجنية وإخراجها للنور من خلال التكفل بطبع ونشر الأعمال المميزة والمتفردة لهم.

هذا إلى جانب أمسيات أدبية وموسيقية ولقاءات شعرية وعروض تنشيطية للاطفال ومسابقات متنوعة.

 

متابعة :ريم اللواتي 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.