تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية
بتكليف من رئيس الحكومة هشام مشيشي، تولى صباح اليوم الكاتب العام للحكومة وليد الذهبي رفقة سفير دولة قطر بتونس سعد ناصر الحميدي، بالقاعدة العسكرية بالعوينة، تسلـّم مساعدات طبية مكوّنة من مستشفًى ميداني يضم مائتي سرير مجهـّز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى مائة جهاز تنفس اصطناعي.
ونوّه الكاتب العام للحكومة وليد الذهبي بأهمية هذه المساعدة من دولة قطر الشقيقة والتي تترجم عمق علاقات التعاون بين البلدين مبرزا أنه سيتم تركيز هذا المستشفى الميداني بولاية بن عروس في أسرع الآجال بما من شأنه أن يساهم في تحسين الوضع الوبائي وتوفير الإحاطة لمرضى كوفيد-19 بالجهة.
كما توجه الكاتب العام للحكومة بالشكر لسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللحكومة القطرية على دعمها لتونس في هذا الظرف الاستثنائي الصعب الذي تمر به، مضيفا أن هذا الدعم يعدّ دليلا آخر على تميز العلاقات التونسية القطرية في مختلف المجالات.
من جانبه، أشاد السفير القطري بتونس سعد ناصر الحميدي بالحرص المشترك على مزيد دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في هذا الظرف الوبائي الذي تمر به تونس، مشيرا إلى حرص وتوجيهات سمو أمير دولة قطر على تقديم المساعدة الصحية واللوجستية لتونس من خلال المستشفى الميداني وعدد من التجهيزات والمعدات الطبية التي ستعزز الإمكانيات والجهود المبذولة لمجابهة فيروس كورونا راجيا للشعب التونسي كل الخير والصحة والسلامة.
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

وزارة العدل في بلاغ لها:القضاة المشمولين بالإعفاء هم محل اجراءات تتبعات جزائية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ أعلنت وزارة العدل في بلاغ لها اليوم الأحد 14 أوت 2022 وانه عملا بأحكام المرسوم عدد 35 لسنة 2022 المؤرخ في 01 جوان 2022 ، بأن القضاة المشمولين بالإعفاء هم محل اجراءات تتبعات جزائية.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

وزارة التربية تعلن عن انطلاق تسجيل الأقسام التحضيرية لسنة الدراسية 2022 – 2023

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها عن انطلاق عملية التسجيل عن بعد لأطفال الأقسام التحضيرية من مواليد 2017 للسنة الدراسية 2022-2023 بداية من يوم غد الإثنين 15 اوت 2022 إلى غاية يوم الإثنين 05 سبتمبر 2022 عبر الرابط طريق الرابط www.preparatoire.education.tn .

كما تضع الوزارة فيديوهات توضيحية ودليل استعمال لتسيير خدمة التسجيل عن بعد على نفس الموقع .

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الحرس البحري : إنقاذ 184 مهاجرا غير نظامي من الغرق

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أحبطت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط والشمال والجنوب، ليلة البارحة، 12 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وقامت بنجدة وإنقاذ عدد 184 مهاجرا غير نظامي من الغرق، وفق ما ذكره المتحدث الرسمي بام الإدارة العامة للحرس الوطني.

وأضاف ذات المصدر، في بلاغ نشره اليوم السبت على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن 119 من هؤلاء المهاجرين (184) يحملون جنسيات إفريقية مختلفة.
كما أشار إلى تمكن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات المنستير والمهدية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص كانوا “بصدد التحضير للقيام بعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة”.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.