تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/

قال عضو الجبهة جوهر بن مبارك في تصريح لموزاييك إن نتائج التصويت على مشروع الدستور أثبتت أن قيس سعيد أقلي وعليه أن يستقيل فورا وإن لم يفعل فسيواصلون نضالهم السلم الديمقراطي وفق تعبيره وجاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته ‘جبهة الخلاص’ صباح اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2022.

وفي سياق متصل، أضاف “على جبهة الخلاص فهم رسالة الشعب التونسي وتنويع تحركاتها مستقبلا.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار سياسية

المرزوقي: ”إقالة الرئيس قيس سعيّد مسألة حيوية للبلاد”

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في حوار مع قناة الجزيرة الثلاثاء 26 جويلية، إن إقالة الرئيس قيس سعيد اليوم مسألة حيوية للبلاد.

وأضاف المرزوقي “ليس لدينا الآن أي خيار إلا العودة للشرعية مشيرا إلى أنه في صورة استمرار الوضع على ما هو عليه فإن تونس ذاهبة للانقسام، وفق قوله.

وتابع “الرئيس سعيد لم يستمع للذين كتبوا مشروع الدستور الجديد”.

المصدر : الجزيرة.نت

أكمل القراءة

أخبار سياسية

قاضي التحقيق يقرّر إبقاء الغنوشي في حالة سراح

نشرت

فى

بقلم

قرّر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022، إبقاء رئيس الحركة ورئيس البرلمان المنحلّ راشد الغنوشي في حالة سراح في قضيّة ما يُعرف بجمعيّة “نماء تونس” التي وُجّهت لها اتهامات بتبييض الأموال وفق ما أكدته موزاييك أف أم  .

وحضر الغنوشي برفقة أكثر من 15 محاميا منهم بينهم زينب براهمي ونجيب الشابي ونورالدين البحيري ورضا بالحاج وعبد الرزاق الكيلاني وفتحي كرعود وناجي الزواري وسامي الطريقي وصالحة بن عائشة.

وأفاد مصدر مؤكّد لموزاييك أف  بأنّ ممثّلة النيابة طلبت إصدار بطاقة إيداع بسجن المرناقية في حقّ راشد الغنوشي إثر نهاية التحقيق ليتمّ بعد ذلك ترافع لسان الدفاع عنه.

أكمل القراءة

أخبار سياسية

البحيري: ‘إذا تم إيقاف الغنوشي فلكل حادث حديث’

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ عبر اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022 القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري عن مخاوفه ومخاوف حزبه من إيقاف رئيس الحركة راشد الغنوشي الذي يمثل اليوم أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب فيما يتعلق بقضية جمعية نماء تونس المتهمة بتبييض الأموال.

وفق ما أأ وردته شمس  أف أم، قال البحيري إنه في صورة إيقاف الغنوشي فإنه لكل حادث حديث ليس صلب حركة النهضة فقط بل كذلك داخل كل الطيف الوطني الديمقراطي.

وشدد المتحدث على أنه يأمل في أن يتمسك القضاء باستقلاليته ولا يهاب قرار عزل 57 قاضيا.

وانتقد هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعدي ومحمد البراهمي، واعتبر أنها دخلت مسار خيانة الدماء والمقايضة السياسية مع سلطة الإنقلاب.

من جهة أخرى طالب البحيري وزير الداخلية توفيق شرف الدين برفع يده على الضابطة العدلية لاستكمال التحقيق فيما قاله عملية اختطافه، مبينا أنه تقدم بشكاية ضد شرف الدين وليلى جافال وزيرة العدل ورئيس الدولة قيس سعيد من أجل ارتكاب جرائم الوفاق في محاولة الإختطاف والإغتيال والإحتجاز القسري.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.