تواصل معنا

نشرت

فى

رئيس الحكومة يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس

أخبار تونس 24/ إلتقى رئيس الحكومة هشام مشيشي ظهر اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس حول غداء عمل.

وأكد رئيس الحكومة أن هذا اللقاء التشاركي يأتي ليؤكد حرص تونس على تدعيم علاقاتها المميزة مع شركائها الأوروبيين ويقيم الدليل على أن هذا التعاون هو تعاون مثمر ومربح لكل الأطراف.

وشدد رئيس الحكومة على أن التعاون مع الشركاء الأوروبيين وأعضاء الاتحاد الأوروبي هو خيار استراتيجي بالنظر إلى البعد التاريخي للعلاقات المشتركة المتجذرة في القدم منذ استقلال بلادنا وإلى حجم المبادلات التجارية بين تونس والدول الأوروبية، مشيدا بالتطور الذي ما انفكت تشهده هذه العلاقة خاصة منذ سنة 2011 والدعم الذي لقيته تونس من شركائها الأوروبيين لانجاح انتقالها الديمقراطي ومواجهة جملة التحديات التي لاتزال مطروحة أمام بلادنا خاصة منها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وأعرب رئيس الحكومة عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات مع الاتحاد الأوروبي سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف معبرا عن حرصه على مزيد تعزيز التعاون القائم في كافة المجالات.

كما أبرز رئيس الحكومة أن تأثير فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية على كل دول العالم يطرح تحديات جديدة ويدفع نحو مزيد تضافر الجهود للخروج من هذه الازمة الصحية بأخف الأضرار.

من جهتهم عبر سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس عن ارتياحهم لمستوى العلاقات المميزة مع تونس وعلى حرصهم على تدعيمها بما يخدم مصلحة الطرفين.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الشركة الوطنية للسكك الحديدية : التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الإشتراكات اﻷسبوعية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز24/ في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن السيارات الموافق لتاريخ 22 سبتمبر من كل سنة و تشجيعا على استعمال النقل العمومي و تحفيزا للحرفاء  قررت للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، التخفيض بنسبة 50 ٪ في معلوم الاشتراكات اﻷسبوعية العادية التي ستباع يوم اﻹثنين 20 سبتمبر 2021 فقط و الصالحة إلى غاية يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 و ذلك على خطي اﻷحواز الجنوبية لتونس العاصمة (تونس/الرياض) و أحواز الساحل (سوسة باب الجديد/المنستير/المهدية).

أكمل القراءة

اخبار وطنية

يوم السبت 18 سبتمبر : 74.516 شخصا تخلفوا عن موعد التلقيح

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تخلف يوم أمس السبت 18 سبتمبر 74.516 عن موعد التلقيح ضد كورونا من جملة 122.733 تمت دعوتهم للتطعيم في اليوم الوطني لإستكمال تلقيح الإطار التربوي في القطاعين العام والخاص .

وتم بتاريخ يوم يوم السبت 18 سبتمبر 2021 تطعيم 48.17 شخصا  من بينهم 24.009 شخصا تلقوا الجرعة الاولى و 24.208 تلقوا الجرعة الثانية .

وبلغ عدد التونسيين الذي إستكملوا التلقيح 3.209.273 شخصا .

وبلغ عدد الإجمالي للمسجلين على منصة ” ايفاكس” 6.150.667 ” شخصا إلى غاية يوم 18 سبتمبر من الشهر الجاري .

كما  وجددت الوزارة دعوة كافة المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس”، وذلك عبر الآليات التالية :    على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ /الرقم الأخضر 80.10.20.21 /عبر SMS فيه evax على 85.355 /عبر الضغط على #2021*

أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ يتواصل النسق التنازلي على مستوى درجات الحرارة لتتراوح القصوى اليوم بين 29 و 35 درجة بالشمال و المرتفعات و السواحل الشرقية وبين 36 و 42 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا وفق المهخد الوطني للرصد الجوي .

وتكون الأجواء عامة تتميّز بسحب قليلة وتكون أحيانا كثيفة مع أمطار ضعيفة بالسواحل الشمالية ثم ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية بعد الظهر و تشمل محليا بعض الجهات الشرقيةو سرعة الرياح مازالت تتطلب نصيب من الحذر قرب السواحل حيث تكون قوية نسبيا فمحليا قوية هناك ومعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى ليلا بالجنوب وتكون مثيرة لدواوير رمليّة.

أما  البحر مضطرب فمحليا شديد الإضطراب بالسواحل الشرقية وقليل الاضطراب فمحليا مضطرب بالشمال.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.