تواصل معنا

نشرت

فى

صفقات تجارية داخل كباريهات وغرف النوم..ميناء رادس بين أيدي الراقصات

أخبار تونس 24/إثر الكشف عن ملفات فساد كبرى بميناء رادس التجاري بولاية بن عروس تبين انه بالإضافة الى تورط رجال اعمال ومهربين وتجار وسماسرة تدخلت ايضا الراقصات في ابرام الصفقات بالميناء الذي يعاني منذ سنين ..

علمت “الشروق” من مصدر مطلع ان راقصة شهيرة تمكّنت من التدخل لفائدة رجل اعمال لإدخال بضاعته من ميناء رادس التجاري والاسراع بنقلها الى مخازنه في ولاية بن عروس رغم انه لم يقم بكامل الاجراءات القانونية وفي هذا الاطار كان “للشروق” لقاء مع متضرر من هيمنة الراقصة على مسلك بحري حيث اكد ان بضاعته متواجدة منذ شهر ديسمبر 2020 بالميناء ولم يستطع اخراجها وتوزيعها على التجار وبقية الموزعين بسبب تعطيله من قبل بعض الاعوان بالميناء مضيفا ان احدهم دعاه للقاء الراقصة في منطقة قمرت ودفع مبلغا ماليا عن كل عملية تجارية يقوم بها وستساعده في الحصول على حقوقه وفق تعبيره.

وأكد محدثنا انه فعلا اضطر للقاء الراقصة ولكنها طلبت منه 500 الف دينار للإسراع في اخراج بضاعته التي لا يتجاوز سعرها 3 مليارات وهي عبارة عن مواد اولية كهربائية وعندما رفض طلبها تم تعطيل عمله ومماطلته مما تسبب له في اتلاف جزء من بضاعته قائلا “للشروق” ” لقد ندمت لأني لم ادفع هذا المبلغ المالي لصالح الراقصة فالميناء التجاري الاكبر في تونس تحت سيطرة الراقصات والمهربين وعدد من الاعوان الذين كونوا ثروات طائلة مستغلين صفاتهم ومناصبهم”.

الميناء يحتضر

أطنان من المواد والبضائع يتم رفض مطالب اخراجها من الميناء بتعلة نقص في الوثائق او استكمال اجراءات روتينية فرضها عون على شحنات قادمة في حين يتم تسهيل الاجراءات لصالح اشخاص معينين يدفعون شهريا مبالغ مالية لشبكة علاقاتهم المشبوهة وأكد مصدرنا ان الميناء يعاني منذ سنوات وتضاعفت معاناته اثر احداث 14 جانفي 2011 ورغم الزيارات الميدانية التي يقوم بها رؤساء الحكومات السابقين او الحالي الا انه لم يتم اتخاذ أي اجراء عملي ولم يتم تنفيذ التوصيات على غرار توسيع الميناء كما تم الاعلان عنه سابقا للرأي العام التونسي.

وتطرق محدثنا الى ان صراعا بين رجل أعمال قريب احد النواب ومسؤول بارز كان وراء فضح الفساد في صفقة شراء اكثر من 300 طن من المواد الغذائية على غرار الارز والقهوة والحليب والبطاطا قائلا ” كان من المنتظر ان يتم توزيع هذه المواد على التونسيين ولكن الصراع بين السياسيين كان وراء فضح التجاوزات لذلك على سلط الاشراف ان تفتح عشرات الملفات الراكدة التي تحتاج تسويتها ومحاسبة كل المتورطين “.

ويذكر ان أكثر من 300 مليار من المواد تهرب سنويا عبر الميناء التجاري برادس الذي سيطرت عليه عناصر التهريب والسماسرة وتمكنوا من التغلغل داخله وتكوين شبكاتهم وتهريب وبيع البضائع المحجوزة به والتلاعب في ملفات خطيرة.

متابعة : منى البوعزيزي
المصدر : الشروق

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

جندوبة : زوجة تقتل زوجها بسبب خلاف عائلي

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جدت ليلة البارحة الثلاثاء 26 جويلية 2022 جريمة قتل بمنطقة العمارسية شمتو من معتمدية جندوبة الشمالية راح ضحيتها كهل في العقد الخامس من العمر بعد أن سددت له زوجته عدة طعنات على مستوى الصدر أدت الي وفاته  وفق ما أوردته إذاعة الكاف.

و تتمثل صورة الحادثة في اقدام امراة في العقد الخامس من العمر على طعن زوجها حتى الموت ثم لاذت بالفرار .
وقد اكد اهالي المنطقة ان العلاقة الزوجية متوترة الي غاية البارحة حيث جد خلاف بينهما ادى الى هذه الحادثة المأساوية ان تسلحت الزوحة بآلة حادة وسددت له عدة طعنات علي مستوي القلب عجلت بموت الزوج البالغ من العمر 55 سنة .
و بحضور ممثل النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة تمت معاينة جثة الهالك و نقلها نحو المستشفى الجهوي بجندوبة لعرضها على الطبيب الشرعي قبل الاذن بدفنها كما تم ادراج الزوجة بالتفتيش و تجري الجهود الأمنية قصد ايقافها.
أكمل القراءة

أخبارنا

الزواوين / بنزرت : نسبة الإقبال على التصويت لحدود الساعة الرابعة بعد الزوال بلغت 20.58 %

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفادت رئيسة مكتب الإقتراع بالزواوين من معتمدية غار الملح بولاية بنزرت وردة بن عاشور في تصريح لتونس نيوز 24  أن عدد المقترعين بلغ ، الى حدود الرابعة بعد الزوال 444 ناخب من جملة 2142 من المسجلين في السجل الانتخابي بالجهة أي بنسبة 20.58 بالمائة .

هذا ولم يتم تسجيل اي خروقات داخل المركز المذكور او المحيط القريب منه وفق ما أكده ملاحظ عتيد ملاك ين مبروك مؤكدا أن سير العملية تواصل في ظروف جيدة مع تسجيل إقبال ضعيف للشباب .

فيما توزع عدد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم للتصويت في الإستفتاء على الدستور الجديد للبلاد حسب الفئات العمرية التالية :

الفئة العمرية من 18 سنة إلى 25 سنة بلغ عدد المقترعين 26 ناخب.

ومن 26 سنة الى 45 بلغ 131 ناخب و288 ناخب قاموا بالتصويت من 46 فما فوق .

يذكر ان عدد الناخبين المسجلين في الدائرة الانتخابية ببنزرت يبلغ 479575 ناخب المسجلين في السجل الانتخابي مع تخصيص 584 مكتب فيما يبلغ عدد الاعضاء 3109 .

هذا وقد تم تخصيص 58 عون مراقبة محلّف لمراقبة سير عملية الإستفتاء .

 

متابعة : ريم اللواتي

 

 

أكمل القراءة

أخبارنا

غار الملح/ بنزرت : إقبال ضعيف على الإستفتاء للفئة العمرية من 18 سنة فما فوق

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنطلقت اليوم الإثتين 25 جويلية 2022 عملية التصويت على مشروع الدستور الجديد المعروض على الإستفتاء في مركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية أبو القاسم الشابي بغار الملح من ولاية بنزرت إنطلقت  بوتيرة عادية ويضم 3 مكاتب إقتراع وفق ما أكده رئيس مكتب الإقتراع المذكور عبد الرحمان الهيشري.

وأكد الهيشري في تصريح  لتونس نيوز 24 أنه تم تسجيل 421 ناخب أدلوا بأصواتهم في الإستفتاء على الدستور الجديد للبلاد إلى حدود الساعة الرابعة ظهرا من جملة 2495 ناخب مسجلين في السجل الإنتخابي.

وأوضح رئيس المركز في سياق اخر بخصوص الإشكالية  التي تعرض لها المركزوالتي اثرت على سير العملية مؤقتا هو غياب نائب الرئيس بسبب إصابته بفيروس “كورونا” وقد تم تجاوزه لاحقا,كم تم تسجيل غياب أحد الأعضاء بالمركز المذكور .

كما ذكر محدثنا انه تم إستقبال أول مقترع في حدود الساعة السادسة وعشر دقائق مؤكدا ان العمل إنطلق منذ الساعة الخامسة  ونصف صباحا بتسليم صناديق الإقتراع مع تأمينها من الوحدات  العسكرية والامنية.

وأكد رئيس مكتب الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية ابو القاسم الشابي عبد الرحمان الهيشري أنه لم يتم تسجيل أي خروقات أو إخلالات بالنسبة للعملية داخل المركز أو المحيط القريب منه مثمنا مجهودات الكبيرة التي تقوم بها  الوحدات الأمنية والعسكرية في هذا الصدد.

اما بخصوص الفئات العمرية اكد الهيشري ان الناخبين من 45 فما فوق سجلوا إقبالا محترما فيما سجلت الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق إقبالا ضعيفا الى حدود الساعة.

متابعة : ريم اللواتي

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 12 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.