تواصل معنا

نشرت

فى

طبيب يكشف عن ساعات النوم المثالية للتمتع بصحة جيدة

أخبار تونس 24/ كشف طبيب عن مقدار النوم الذي يجب أن نحصل عليه كل ليلة، والآثار السلبية التي قد نتعرض إليها إذا لم نفعل ذلك.
وأوضح الدكتور زاك تورنر، خبير النوم من أستراليا، أن الحصول على القدر المناسب من النوم يمكن أن “يغير حياتنا” بعد رده على سؤال أحد متابعي موقع .News .com.au
وقال المتابع إنه يحصل حاليا على نحو خمس ساعات من النوم كل ليلة، وعادة ما يذهب إلى الفراش في منتصف الليل بسبب العمل أو مشاهدة البرامج أو المسلسلات المفضلة لديه، ويستيقظ مبكرا لممارسة الرياضة.

وبعد أن أشار إلى كونه تكيف مع عدد ساعات النوم القليلة هذه، إلا أنه تساءل عما إذا كان من الضروري الحصول على المزيد من ساعات النوم.

وقال الدكتور تورنر إننا يجب أن نحصل على سبع ساعات بدلا من ذلك، وقدم درسا مهما عن أسباب ذلك.

وأوضح أن ساعتين إضافيتين من النوم في الليلة هي 730 ساعة يتم اكتسابها كل عام، ما يحدث فرقا كبيرا في الصحة والرفاهية، مدعيا أن الأشخاص المحرومين من النوم يمكن أن يظهروا “نفس الاستجابات والعلامات”.

وتشمل أعراض الحرمان من النوم، قلة التركيز، والتهيج، والنسيان، والقلق، فضلا عن التحول إلى مجرد “شخص عابس”، حيث يقول الدكتور تورنر: “يعمل دماغك بمعدل أقل بكثير وستشعر بالعواقب. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فشل في العلاقات، أو فقدان وظيفتك، وقد ارتبط بالاكتئاب والقلق”.

ويمكن للحرمان من النوم أيضا أن يحدث تأثيرات ملحوظة على صحتنا الجسدية، حيث أن بعض الدراسات أظهرت أن البالغين الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم أكثر عرضة بنسبة 89% للإصابة بالسمنة، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الحرمان من النوم يتسبب في ارتفاع الهرمونات التي تنشط الشهية، ويقلل من مستويات الهرمونات التي تثبطها.

وأضاف الدكتور تورنر: “نصيحتي الأخيرة، لا تتصفحوا الإنترنت على الهاتف في السرير قبل النوم. سيكون لذلك تأثير عميق على نوعية نومكم”.

المصدر: ميرور

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصحة والحياة

الصحة العالمية تحذر من متحور كورونا جديد أشد فتكا من دلتا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ الصحة و الحياة 

حذرت منظمة الصحة العالمية من متحور جديد لفيروس كورونا المستجد والذي يعتبر أشد شراسة ويطلق عليه اسم “لامبدا” حيث شكل ما نسبته 70% من الإصابات بفيروس كورونا في كل من تشيلي والأرجنتين في قارة أميركا اللاتينية في الأسابيع الأخيرة.

وقالت مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة، كاريسا إتيان، إن القرائن المتوفرة حتى الآن عن هذه الطفرة تشير إلى خطورتها العالية، خاصة من حيث سرعة سريانها وقدرتها على مقاومة المناعة الناشئة عن اللقاحات والتعافي من الوباء.

وأضافت المسؤولة الأممية: “ما زلنا لا نملك البيانات الكافية لتحديد مدى خطورة هذه الطفرة ومواصفاتها النهائية، لكن المؤشرات العلمية التي تجمعت حتى الآن لدى الخبراء لا تبعث على التفاؤل.”

وقد تم اكتشاف هذا المتحور لأول مرة في البيرو في جانفي  2020، وفي أفريل 2021 أصبح أكثر من 80% من حالات كورونا الجديدة في البيرو من هذا المتحور.

وفي 14 جوان 2021 أعلنت منظمة الصحة العالمية عن هذا المتحور وأطلقت عليه اسم “لامبدا” (Lambda variant) واعتبرته متحورا مثيرا للاهتمام.

وينتشر المتحور في 29 دولة، وبمستويات مرتفعة في دول أميركا الجنوبية على وجه الخصوص. وفي الأشهر الأخيرة، تم اكتشاف متغير لامبدا في 81٪ من حالات كوفيد-19 في بيرو، التي خضعت لاختبارات التسلسل الجيني، و31٪ من الحالات المماثلة في تشيلي.

ومن الدراسات القليلة جداً التي أجريت على طفرة لامبدا وقدرتها على مقاومة لقاح كورونافاك الصيني، تبين أنها تملك قدرة على مقاومته تصل إلى 64 في المائة من الحالات، كما أفاد خبير العلوم الفيروسية التشيلي ريكاردو سوتو. وكانت دراسة أجراها خبراء من جامعة نيويورك قد أظهرت أن هذه الطفرة تقاوم لقاحي فايزر وموديرنا بنسبة تصل إلى 22 في المائة في بعض الحالات.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

في اليوم ال121 من الحملة الوطنية للتلقيح :إرتفاع عدد الملقحين ضد فيروس كورونا إلى 2156240

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الإثنين 12 جويلية 2021 أنه في اخر تحيين لها إرتفاع عدد الملقحين ضد فيروس كورونا،أمس الأحد في اليوم الـ121 من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، إلى 2156240 ، من بينهم 631083 تلقووا الجرعة الثانية.

وتم بتاريخ يوم يوم الاحد 11 جويلية 2021 تطعيم 18215 شخصا وبلغ عدد الإجمالي للمسجلين على منصة ” ايفاكس”،  3306666 شخصا.

كما بلغ عدد التونسيّين الذين إستكملوا التلقيح بجرعتين (631083 ) و(105250 ) بجرعة واحدة من كوفيد +

‏ وجددت الوزارة دعوة كافة المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة ايفاكس”، وذلك عبر الآليات التالية :  

 على ⁦www.‪evax.tn‬⁩ 💻/الرقم الأخضر 80.10.20.21 🟢📞/عبر SMS فيه evax على 85.355 💬/عبر الضغط على #2021*
أكمل القراءة

الصحة والحياة

كورونا /تونس: تسجيل نسبة شفاء مرتفعة ب 9100 متعافي خلال يوم واحد

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ صحة

سجلت تونس  إرتفاعا في عدد المتعافين من فيروس كورونا في يوم واحد حيث بلغت نسبة شفاء مرتفعة ب 9100 متعافي بتاريخ 09 جويلية 2021  ليبلغ العدد الإجمالي منذ بداية الجائحة 388017 من جملة 491021 حالة إصابة مكتشفة وفق ما اعلنت عنه وزارة الصحة في بلاع لها.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up