تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ دعا عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا رياض دغفوس، المواطنين إلى الإقبال على تلقي الجرعة الرابعة المضادة لكوفيد 19 قصد التوقي من خطر الإصابة به في حال انتشاره مجددا في البلاد خاصة بعد ظهور فروع جديدة من المتحور أوميكرون في بلدان جنوب إفريقيا بنسبة 70 بالمائة وفي بعض البلدان الأوروبية.

ولاحظ الدكتور دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا لل،اباء اليوم الاربعاء 04 ماي 2022، أن عدد الملقحين بالجرعة الرابعة في تونس حتى الآن بلغ مستوى “محترما”، حسب توصيفه، رغم عزوف التونسيين عن تلقي التلقيح خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، حيث لم يتجاوز عدد الملقحين في اليوم الواحد 200 شخص في كامل تراب الجمهورية.

وأكد أن المتحورات الجديدة لأوميكرون /ب.أ.4/ و/ب.أ.5/ تثير القلق بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة غير الملقحين ضد كورونا وممن لم يتلقوا الجرعة الرابعة، مشددا على ضرورة مواصلة عملية التلقيح رغم ما يتسم به الوضع الوبائي حاليا من إيجابية وما سجله من تراجع للمؤشرات في تونس.

وقال عضو اللجنة العلمية إن إمكانية حدوث موجة سادسة مطروحة في تونس، مؤكدا في هذا الصدد عدم خطورتها على الأفراد في صورة ارتفاع نسق التلقيح وتحصين الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة بالجرعات الأربعة، بما يساعد على عدم الضغط على المستشفيات والوحدات الصحية وإنهاك المنظومة الصحية خلال وقوع موجات وبائية.

يُشار الى أن عدد الملقحين بالجرعة الرابعة ضد كورونا منذ شهر أفريل الفارط تجاوز 36 ألف شخص إلى حدود يوم الثلاثاء 3 ماي الجاري.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الدينار التونسي عند أدنى مستوى له أمام الدولار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ سجل سعر صرف الدينار التونسي تراجعا تاريخيا أمام الدولار الذي تجاوز 3.1 دينارات، مسجلا  3.1011 دينار، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية، التّي نشرها البنك المركزي التونسي.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

سعيد خلال لقائه مع رشيد النيفر:رئيس الجمهورية يؤكد تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 5 ماي 2022 بقصر قرطاج، السيد رشيدة النيفر.
وأكد رئيس الجمهورية تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا خاصة وأن تونس لديها نصوص متعلقة بحرية الصحافة منذ أكتوبر 1884 وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
كما شدد رئيس الجمهورية على أن حرية التعبير يجب أن تكون مسبوقة بحرية التفكير، مبينا أن الفكر الوطني هو الذي يسعى إلى الحفاظ على الدولة وعلى مؤسساتها ويعمل أن تكون الصحافة أداة للتعبير.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه لا مجال لفرض قيود على الصحافة، وإلى أن الأهم هو أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في هذا الظرف الذي تعيشه تونس.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 8 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 9 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.