تواصل معنا

نشرت

فى

غار الملح /بنزرت :تنظيم حصة تثقيفية حول السلامة المرورية و التوقي من فيروس كورونا 

أخبار تونس 24/في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد و السلالة الجديدة و مزيد ترسيخ الثقافة المرورية لدى الناشئة، نظَم صباح اليوم السبت المكتب الجهوي و المحلي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بالإشتراك مع الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت حصة تثقيفية تحسيسية بالمدرسة الإبتداٸية الإنطلاقة بغارالملح من ولاية بنزرت لفائدة التلاميذ.

وقد تركزت الحصة على القواعد الأساسية لحماية المترجل من مخاطر الطريق و الحد من حوادث المرور و نتائجها الخطيرة قدَمتها الكاتبة العامة الجهوية للجمعية منيرة قلسم في حين قدَمت المنسقة الجهوية للتثقيف الصحي ببنزرت حياة قداًشة حصة توعوية حول سبل الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد بحضور مديرة المدرسة هدى التوهامي العبيدي.

متابعة : محمد علي المورالي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

جندوبة : زوجة تقتل زوجها بسبب خلاف عائلي

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جدت ليلة البارحة الثلاثاء 26 جويلية 2022 جريمة قتل بمنطقة العمارسية شمتو من معتمدية جندوبة الشمالية راح ضحيتها كهل في العقد الخامس من العمر بعد أن سددت له زوجته عدة طعنات على مستوى الصدر أدت الي وفاته  وفق ما أوردته إذاعة الكاف.

و تتمثل صورة الحادثة في اقدام امراة في العقد الخامس من العمر على طعن زوجها حتى الموت ثم لاذت بالفرار .
وقد اكد اهالي المنطقة ان العلاقة الزوجية متوترة الي غاية البارحة حيث جد خلاف بينهما ادى الى هذه الحادثة المأساوية ان تسلحت الزوحة بآلة حادة وسددت له عدة طعنات علي مستوي القلب عجلت بموت الزوج البالغ من العمر 55 سنة .
و بحضور ممثل النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة تمت معاينة جثة الهالك و نقلها نحو المستشفى الجهوي بجندوبة لعرضها على الطبيب الشرعي قبل الاذن بدفنها كما تم ادراج الزوجة بالتفتيش و تجري الجهود الأمنية قصد ايقافها.
أكمل القراءة

أخبارنا

الزواوين / بنزرت : نسبة الإقبال على التصويت لحدود الساعة الرابعة بعد الزوال بلغت 20.58 %

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفادت رئيسة مكتب الإقتراع بالزواوين من معتمدية غار الملح بولاية بنزرت وردة بن عاشور في تصريح لتونس نيوز 24  أن عدد المقترعين بلغ ، الى حدود الرابعة بعد الزوال 444 ناخب من جملة 2142 من المسجلين في السجل الانتخابي بالجهة أي بنسبة 20.58 بالمائة .

هذا ولم يتم تسجيل اي خروقات داخل المركز المذكور او المحيط القريب منه وفق ما أكده ملاحظ عتيد ملاك ين مبروك مؤكدا أن سير العملية تواصل في ظروف جيدة مع تسجيل إقبال ضعيف للشباب .

فيما توزع عدد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم للتصويت في الإستفتاء على الدستور الجديد للبلاد حسب الفئات العمرية التالية :

الفئة العمرية من 18 سنة إلى 25 سنة بلغ عدد المقترعين 26 ناخب.

ومن 26 سنة الى 45 بلغ 131 ناخب و288 ناخب قاموا بالتصويت من 46 فما فوق .

يذكر ان عدد الناخبين المسجلين في الدائرة الانتخابية ببنزرت يبلغ 479575 ناخب المسجلين في السجل الانتخابي مع تخصيص 584 مكتب فيما يبلغ عدد الاعضاء 3109 .

هذا وقد تم تخصيص 58 عون مراقبة محلّف لمراقبة سير عملية الإستفتاء .

 

متابعة : ريم اللواتي

 

 

أكمل القراءة

أخبارنا

غار الملح/ بنزرت : إقبال ضعيف على الإستفتاء للفئة العمرية من 18 سنة فما فوق

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنطلقت اليوم الإثتين 25 جويلية 2022 عملية التصويت على مشروع الدستور الجديد المعروض على الإستفتاء في مركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية أبو القاسم الشابي بغار الملح من ولاية بنزرت إنطلقت  بوتيرة عادية ويضم 3 مكاتب إقتراع وفق ما أكده رئيس مكتب الإقتراع المذكور عبد الرحمان الهيشري.

وأكد الهيشري في تصريح  لتونس نيوز 24 أنه تم تسجيل 421 ناخب أدلوا بأصواتهم في الإستفتاء على الدستور الجديد للبلاد إلى حدود الساعة الرابعة ظهرا من جملة 2495 ناخب مسجلين في السجل الإنتخابي.

وأوضح رئيس المركز في سياق اخر بخصوص الإشكالية  التي تعرض لها المركزوالتي اثرت على سير العملية مؤقتا هو غياب نائب الرئيس بسبب إصابته بفيروس “كورونا” وقد تم تجاوزه لاحقا,كم تم تسجيل غياب أحد الأعضاء بالمركز المذكور .

كما ذكر محدثنا انه تم إستقبال أول مقترع في حدود الساعة السادسة وعشر دقائق مؤكدا ان العمل إنطلق منذ الساعة الخامسة  ونصف صباحا بتسليم صناديق الإقتراع مع تأمينها من الوحدات  العسكرية والامنية.

وأكد رئيس مكتب الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية ابو القاسم الشابي عبد الرحمان الهيشري أنه لم يتم تسجيل أي خروقات أو إخلالات بالنسبة للعملية داخل المركز أو المحيط القريب منه مثمنا مجهودات الكبيرة التي تقوم بها  الوحدات الأمنية والعسكرية في هذا الصدد.

اما بخصوص الفئات العمرية اكد الهيشري ان الناخبين من 45 فما فوق سجلوا إقبالا محترما فيما سجلت الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق إقبالا ضعيفا الى حدود الساعة.

متابعة : ريم اللواتي

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 12 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.