تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/  وطنية 
إجتمع المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأحد 06 جوان 2021 بمقر النقابة، وتداول في الوضع العام بالبلاد وأبرز الإشكاليات والملفات المطروحة في القطاع الاعلامي أصدر فيه بيانا حذر من خطورة تواصل الأزمة السياسية في ظل وضع صحي و اقتصادي واجتماعي خطير، ودعا الأطراف المعنية إلى تغليب المصلحة الوطنية.
كما ندد في نص البلاغ بتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين وضرب حرية الصحافة والتعبير والاعلام، وانتهاك حق النفاذ إلى المعلومة ومواصلة العمل بمناشير داخلية تتنافى مع حق الصحفي والمواطن في الحصول عليها، وهو ما يمثل انتكاسة مخيفة على وضع حرية الصحافة والتعبير.
وحمل الحكومة مسؤوليتها في ما آلت إليه الأوضاع في مؤسسات الإعلام العمومي من تدهور ظروف العمل وتعفن المناخ الاجتماعي.
ودعا إلى التسريع في حسم مسألة التعيينات على رأس موسستي وكالة تونس إفريقيا للأنباء و موسسة الإذاعة التونسية، مع التأكيد على ضرورة احترام معايير جدية ومهنية، ويؤكد عدم انخراط النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في منطق المحاصصات والتزكيات في التعيينات على رأس مؤسسات الإعلام العمومي ، ويحذر من أي تعيين يقوم على أساس المحاباة وعدم الكفاءة.
هذا وندد بتلكؤ الحكومة في صرف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات الإعلامية والصحفيين المتضررين من جائحة كورونا وحذر أصحاب المؤسسات الخاصة من انتهاك حقوق الصحفيين بتعلة الأزمة الوبائية.
وعبر المكتب  عن إرتياحه  لتقدم مسار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية، ومسار التفويت في إذاعة شمس اف ام، و يطالب بالإسراع في الحسم في ملف مؤسستي دار الصباح وكاكاتوس برود بما يضمن ديمومتها و حقوق الصحفيين والعاملين فيها.
وجدد تمسكه بالإسراع في اصدار الأمر المتعلق بتشغيل خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار الذين طالت بطالتهم.
ودعا عموم الصحفيين إلى مزيد الالتزام بميثاق شرف المهنة وتجسيد مبدأ التضامن ووحدة الصف الصحفي.
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

أخبار حصرية

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/”

أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج تمكنت من حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ كانت مخفية بإحكام داخل أربعة طرود موردة من إحدى الدول الأجنبية.
وتتمثل تفاصيل العملية في إشتباه أعوان الديوانة في محتوى الطرود الموردة والمرسلة لفائدة أحد الأشخاص المقيمين بتونس تحتوي على عدد 663 زوج نعال حيث تم بالتنسيق مع النيابة العمومية إخضاعها إلى معاينة دقيقة مكنت من إكتشاف مخابئ مهيئة داخل النعال تحتوي على عدد 1097 صفيحة من مخدر القنب الهندي (الزطلة).
وقد تم تحرير محضر حجز في الغرض وإحالة الملف على المصالح الأمنية المختصة لإستكمال الأبحاث.
كما ذكرت الديوانة في ذات البلاغ  أن مصالحها بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج قد قامت خلال شهر سبتمبر 2020 بالكشف عن عملية تهريب ل331 غرام من مخدر الهيروين موردة عن طريق المطار مخفية بنفس الطريقة داخل طرد يحتوي على نعال مرسلة إلى مواطنة مقيمة بتونس .
أكمل القراءة

أخبار حصرية

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية 

 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 21600 وفاة .

وقد تم تسجيل 2088 إصابة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بنسبة تحاليل إيجابية يومية 22.33 بالمائة  ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 620212 حالة .

فيما بلغ عدد المتعافين 5794 حالة شفاء.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ شهرين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.