تواصل معنا

نشرت

فى

أخبارتونس 24/ كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية هوية منفذ عملية الطعن بسكين التي أدت إلى مقتل شرطية بضاحية رامبوييه جنوب غربي باريس، والذي قتل بعدما أصيب بطلقات نارية أطلقها شرطي.

وذكرت الصحيفة، أن منفذ عملية الطعن، وفق وثائق الهوية التي تم العثور عليها بحوزته، يدعى “جمال ج.” من ولاية سوسة شرق تونس، يبلغ من العمر 36 سنة، وقد قدم إلى فرنسا في العام 2009، وحصل عام 2019 على رخصة إقامة استثنائية ثم بطاقة إقامة في ديسمبر 2020 صالحة لغاية ديسمبر 2021، وهو 
يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.

وبينما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن “جمال” لم يكن معروفا لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية، نقلت عن أحد جيرانه قوله إنه عرفه لمدة شهرين عام 2017، لافتا إلى أنه “شخص مسلم، لا يؤدي شعائره ويعيش لوحده”.

ووفق “لوفيغارو” فإن جمال كان يستنكر من خلال منشوراته على “فيسبوك” الإسلاموفوبيا أو تعليقات لأشخاص مثيرين للجدل. لكنه منذ أبريل 2020 وخلال فترة الحجر الصحي، أصبح ينشر تدوينات حول الصلاة وآيات قرآنية، وفي 24 أكتوبر 2020 أي 8 أيام بعد حادثة قتل الأستاذ صاموئيل باتي، غير جمال صورته على “فيسبوك” وشارك في حملة “احترموا محمد رسول الله”.

وأكدت “لوفيغارو” أن المحققين يقومون بتحليل جميع وسائط “جمال ج.” الرقمية (الهواتف، أجهزة الكمبيوتر، إلخ)، كما يسعون إلى تحديد ما إذا كان قد تلقى أي دعم مادي أو أيديولوجي.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شدد في تغريدة نشرها على “تويتر” يوم الجمعة أعقبت حادث الطعن في باريس، على “أن بلاده لن تستسلم أمام الإرهاب الإسلاموي”.

 

المصدر: lefigaro.fr

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

أخبار حصرية

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/”

أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج تمكنت من حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ كانت مخفية بإحكام داخل أربعة طرود موردة من إحدى الدول الأجنبية.
وتتمثل تفاصيل العملية في إشتباه أعوان الديوانة في محتوى الطرود الموردة والمرسلة لفائدة أحد الأشخاص المقيمين بتونس تحتوي على عدد 663 زوج نعال حيث تم بالتنسيق مع النيابة العمومية إخضاعها إلى معاينة دقيقة مكنت من إكتشاف مخابئ مهيئة داخل النعال تحتوي على عدد 1097 صفيحة من مخدر القنب الهندي (الزطلة).
وقد تم تحرير محضر حجز في الغرض وإحالة الملف على المصالح الأمنية المختصة لإستكمال الأبحاث.
كما ذكرت الديوانة في ذات البلاغ  أن مصالحها بمحطة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج قد قامت خلال شهر سبتمبر 2020 بالكشف عن عملية تهريب ل331 غرام من مخدر الهيروين موردة عن طريق المطار مخفية بنفس الطريقة داخل طرد يحتوي على نعال مرسلة إلى مواطنة مقيمة بتونس .
أكمل القراءة

أخبار حصرية

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ وطنية 

 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 21600 وفاة .

وقد تم تسجيل 2088 إصابة مكتشفة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بنسبة تحاليل إيجابية يومية 22.33 بالمائة  ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 620212 حالة .

فيما بلغ عدد المتعافين 5794 حالة شفاء.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 8 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 9 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.