تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ الصحة و الحياة

 

 

 

 

 

أعلنت الدكتورة يوليا تشيخونينا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول بعض الأطعمة في وجبة الفطور، يمكن أن يسبب مشكلات صحية .

وتشير الخبيرة في حديث تلفزيوني، إلى أنه يجب الانتباه إلى نسبة الدهون في الجبن، وتنصح بالامتناع عن تناول المواد المقلية في وجبة الفطور. لأنه بخلاف ذلك يمكن أن تؤدي السمنة إلى مرض السكري وتصلب الشرايين وأمراض الكبد.

وتضيف، “تناول مواد غنية بالدهون يمكن أن يسبب التهاب المرارة والبنكرياس و نشوء حصى في كيس المرارة. كما يمكن أن يزداد إفراز المرارة، وفي حالة وجود الحصى فالطريقة الوحيدة للعلاج هي التدخل الجراحي”.

وتشير تشيخونينا، إلى أنه يمكن إضافة الخضار والفواكه إلى وجبة الفطور كمكملات وليس كأطعمة أساسية. لأن عدم تناول أطعمة أخرى سيسبب نقص البروتينات. كما لا يتحمل الكثيرون تناول الفواكه على معدة فارغة. وتؤكد الخبيرة، على أن الجسم يحتاج في الصباح، إلى دهون “جيدة” بكمية مناسبة.

وتقول، “يحتاج الجسم في الصباح إلى كمية من الدهون، لأن لها تأثير محفز في تقلصات كيس المرارة، ما يسمح بالتخلص من المرارة المتراكمة فيه خلال الليل”

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

نشرت

فى

بقلم

أخبارتونس24/ وطنية

 

أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ كل الإحتياطات الأمنية والنفسية في عملية نقل رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي يوم أمس من سجن المرناقية إلى مستشفى المنجي سليم بالعاصمة بعد شعوره بأوجاع على مستوى الصدر.

وفي تدخل هاتفي له في برنامج الماتينال على شمس أف أم ، أوضح مزغيش أن القروي أحس بأوجاع على مستوى الصدر وقد كشفت عليه طبيبة الاستمرار بالوحدة السجنية والتي أذنت بنقله إلى المستشفى.

وتابع أنه وبعد التنسيق مع وزارة الصحة تقرر نقله إلى مستشفى المنجي سليم.

وفي رده على الانتقادات الموجة لهيئة السجون بعدم إعلام عائلة القروي بعملية نقله إلى المستشفى، قال مزغيش ‘لا يمكننا إعلام عائلة 22 ألف سجين…إعلام العائلة يكون إلا في الحالات الحرجة’ وفق تعبيره.

 

أكمل القراءة

أخبار حصرية

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ وطنية

أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها “تانيت” و “قرطاج” اعتبارا من 15 جوان 2021.

ولفتت الشركة أنظار حرفائها إلى الإجراءات الجديدة المتخذة وفق الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفرنسية.

ويتعين على المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة خلال كل رحلة الالتزام بالنقاط التالية: السفر من فرنسا في اتجاه تونس

1- بالنسبة إلى الملقحين :

– تقديم المسافرين الذين تلقوا التلقيح بشكل نهائي جرعتان او جرعة واحدة او في صورة اصابته بكوفيد 19 شهادة في الغرض، والتعهد باحترام الحجر الصحي الذاتي في المنزل لمدة 7 أيام .

-على المسافرين ملأ وطباعة الجذاذة الصحية وجذاذة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي على الموقع التالي: https://app.e7mi.tn/travelers / add -الاستظهار بالوثائق المذكورة إلى مكتب الخدمات الصحية التونسية عند القدوم تونس.

2- بالنسبة إلى الأشخاص غير الملقحين: وجوب الاستظهار بما يبرر الحاجة الملحة إلى السفر.

قائمة الأسباب المبررة للسفر (صفحة 5): https: //documentcloud.adobe.com/link/review

– تقديم النتيجة السلبية لاختبار “بي سي آر” الذي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من الصعود .

– تعهد المسافرون باحترام الحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام في المنزل.

ملأ وطباعة الجذاذة الصحية ونموذج الالتزام الذي سيكون متاحا على هذا الموقع: https://app.e7mi.tn/travelers/add ويجب تسليم هذه الوثائق إلى المكتب المكلف بالخدمات الصحية التونسية عند الوصول إلى تونس كما يجب على الأشخاص الملقحين وغير الملقحين الادلاء برقم هاتف تونسي يمكن الاتصال بيه للتحقق من صحة ملأ الوثائق. السفر من تونس الى فرنسا

1- بالنسبة إلى الملقحين :

الاستظهار باختبار “بي سي ار” الذي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة ، قبل المغادرة (أو اختبار مضاد سلبي تم إجراؤه في أقل من 48 ساعة)، ويتم إجراء اختبار مضاد أثناء العبور أو عند الوصول إلى مرسيليا.

2- بالنسبة للأشخاص غير الملقحين: -الاستظهار بالتحليل السلبي “بي سي ار” الذي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة ، قبل المغادرة (أو اختبار مضاد سلبي تم إجراؤه في أقل من 48 ساعة).

ويتم إجراء اختبار المضاد أثناء العبور أو عند الوصول إلى مرسيليا، كما يتعهد المسافرون باحترام الحجر الصحي الذاتي في المنزل لمدة 7 أيام. ولفتت الشبكة التونسية للملاحة الانتباه إلى أن المواطنين التونسيين “العائدين إلى بلدهم الأصلي” مدرجون حاليا في قائمة الأسباب المقنعة (سواء الخارجية أو العودة).

www.diplomatie.gouv.fr/fr/conseils-aux-voyageurs ولمزيد من المعلومات بالإمكان الاتصال على الرقم التالي: 00216713460261

وات

أكمل القراءة

أخبار حصرية

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تندد بتصاعد وتيرة الإعتداءات على الصحفيين

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/  وطنية 
إجتمع المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأحد 06 جوان 2021 بمقر النقابة، وتداول في الوضع العام بالبلاد وأبرز الإشكاليات والملفات المطروحة في القطاع الاعلامي أصدر فيه بيانا حذر من خطورة تواصل الأزمة السياسية في ظل وضع صحي و اقتصادي واجتماعي خطير، ودعا الأطراف المعنية إلى تغليب المصلحة الوطنية.
كما ندد في نص البلاغ بتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين وضرب حرية الصحافة والتعبير والاعلام، وانتهاك حق النفاذ إلى المعلومة ومواصلة العمل بمناشير داخلية تتنافى مع حق الصحفي والمواطن في الحصول عليها، وهو ما يمثل انتكاسة مخيفة على وضع حرية الصحافة والتعبير.
وحمل الحكومة مسؤوليتها في ما آلت إليه الأوضاع في مؤسسات الإعلام العمومي من تدهور ظروف العمل وتعفن المناخ الاجتماعي.
ودعا إلى التسريع في حسم مسألة التعيينات على رأس موسستي وكالة تونس إفريقيا للأنباء و موسسة الإذاعة التونسية، مع التأكيد على ضرورة احترام معايير جدية ومهنية، ويؤكد عدم انخراط النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في منطق المحاصصات والتزكيات في التعيينات على رأس مؤسسات الإعلام العمومي ، ويحذر من أي تعيين يقوم على أساس المحاباة وعدم الكفاءة.
هذا وندد بتلكؤ الحكومة في صرف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات الإعلامية والصحفيين المتضررين من جائحة كورونا وحذر أصحاب المؤسسات الخاصة من انتهاك حقوق الصحفيين بتعلة الأزمة الوبائية.
وعبر المكتب  عن إرتياحه  لتقدم مسار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية، ومسار التفويت في إذاعة شمس اف ام، و يطالب بالإسراع في الحسم في ملف مؤسستي دار الصباح وكاكاتوس برود بما يضمن ديمومتها و حقوق الصحفيين والعاملين فيها.
وجدد تمسكه بالإسراع في اصدار الأمر المتعلق بتشغيل خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار الذين طالت بطالتهم.
ودعا عموم الصحفيين إلى مزيد الالتزام بميثاق شرف المهنة وتجسيد مبدأ التضامن ووحدة الصف الصحفي.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ يوم واحد

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

أخبارتونس24/ وطنية   أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ...

أخبار حصريةمنذ 3 أيام

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

أخبار تونس 24/ وطنية أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها...

أخبار حصريةمنذ 6 أيام

ما الأطعمة التي ينبغي تجنبها في وجبة الفطور؟

أخبار تونس 24/ الصحة و الحياة           أعلنت الدكتورة يوليا تشيخونينا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تندد بتصاعد وتيرة الإعتداءات على الصحفيين

أخبار تونس 24/  وطنية  إجتمع المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأحد 06 جوان 2021 بمقر النقابة، وتداول...

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up