تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ جهاتنا
افاد رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ووتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر انه تقرر منع التنقل من والى ولاية بنزرت انطلاقا من الليلة الخميس منتصف الليل وحتى يوم 14 جويلية بدخول الغاية، وتستثنى منه حالات الضرورة القصوى او العمل او كل ما يتعلق بسير الامتحانات الوطنية والجامعية او تزويد الأسواق ، مع الاستظهار بما يفيد في الغرض
وأوضح المصدر ذاته ان هذا القرار يندرج في اطار الإجراءات الجهوية والمركزية الهادفة لحصر حلقات العدوى ومنع مزيد انتشار فيروس كورونا المستجد .
كما انه يأتي في اطار الانسجام مع مجمل القرارات المعلنة من قبل الحكومة واللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وأيضا قرارات ولاة تونس الكبرى وفصله السابع والخاص بمنع التنقل من والى الإقليم .
وأضاف والي بنزرت ان بقية القرارات المعلنة سابقا تبقى سارية المفعول بشان توقيت حظر الجولان وأيضا الإجراءات المعلنة بشان الحجر الصحي الشامل والحجر الصحي الموجه وغيرها من الإجراءات والقرارات الأخرى المنبثقة عن اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة يوم الجمعة الفارط .
وجدد اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ببنزرت الدعوة لعموم المواطنين بالالتزام بالبروتوكولات الصحية وبقية الهياكل الرسمية والمنظماتية والمؤسساتية العمومية منها والخاصة والنسيج المجتمعي لمعاضدة مختلف مجهودات الدولة في حربها على الجائحة الفيروسية .
متابعة :طارق الجبار
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

طلبة يوجهون نداء إستغاثة لوزير النقل.. إكتظاظ يفوق طاقة إستعاب الحافلة والشركة الجهوية للنقل تتجاهل مطلبنا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/  يعاني يوميا عدد كبير من  الطلبة داخل الحافلة المزدوجة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت عبر خط رأس الجبل/ بنزرت حالة من الفوضى و الإزدحام ، حيث يتكرر المشهد يوميا ويسجل إكتظاظا يفوق طاقة الإستعاب المعتمدة من أجل ضمان سلامتهم  وفق ما أكده عدد من الركاب داخل الحافلة لتونس نيوز 24 .

وإنتقد عدد كبير من الطلبة سياسات اللامبالاة  والإستهتار لإطارات الشركة المذكورة وعدم تحملهم المسؤولية في تجاهل مطلبهم بتوفير حافلة خاصة بالطلبة الذين يواجهون يوميا  ظروف صعبة وكارثية.

 كما وجهوا نداء استغاثة  لوزارتي النقل لفض هذا الإشكال  في أقرب الاجال والذي اصبح يعد مطلبا رئيسيا لهم وخاصة في ظل تزايد حالات الإغماء بسبب الإزدحام والتدافع وفق تعبيرهم.

وفي تصريح لنا حمل عدد من أهالي الطلبة المسؤولية كاملة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت حول إمكانية تعرض أبناءهم لاي مكروه جراء  الإكتظاظ في ظل عدم تفاعل السلط المعنية.

متابعة :ريم اللواتي

 

أكمل القراءة

أخبارنا

رأس الجبل/ بنزرت: إفتتاح المركز الفني التطبيقي للحرف

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ انطلقت اليوم الخميس 6 اكتوبر2022 السنة التكوينية الجديدة 2022/2023 بالمعهد النموذجي للتكوين المهني برأس الجبل من ولاية بنزرت .

وتم بالمناسبة إفتتاح المركز الفني التطبيقي للحرف الذي يضم 6 اختصاصات حيث لاقى إقبالا محترما من قبل المنقطعين مبكرا عن الدراسة ويعد هذا المركز الخاص الأول من نوعه على مستوى الجهة .

ويندرج هذا التكوين الخاص في مختلف الحرف  في إطار دعم مجهود الدولة في تأهيل وإدماج عدد كبير من التلاميذ المنقطعين عن الدراسة في سوق الشغل الداخلية والخارجية  وفق ما أكدته مديرة المعهد النموذجي نجيبة مديمغ في تصريح لتونس نيوز 24.

واضافت مديمغ أن بعث المركز الفني التطبيقي للحرف هو نتاج جملة من الخبرات على مدى اكثر من 22 سنة والهدف منه تمكين اكثر عدد ممكن من الشباب وانتشالهم من الضياع في ظل الظروف الإجتماعية  الراهنة وتمكينهم من حرف تتماشى مع سوق الشغل .

وقال المنسق الفني للمعهد النموذجي نوفل بالرحيمة انه تم تركيز هذا المركز بالشراكة مع وزارة التكوين المهني والتشغيل والجهات والهياكل المعنية بهدف مواكبة سوق الشغل المحلي والوطني والعالمي مؤكدا  الحرص على توفير جميع الظروف الملائمة في اطار قانوني ومدرسي ومهني.

واعتبر بالرحيمة من جانبه أن المنطقة تشهد نقصا كبيرا في اليد العاملة في ظل تنامي ظاهرة الهجرة ومغادرة الشباب في الفترة الأخيرة .

وسيمكن هذا المركز من تكوين الطلبة في عدّة اختصاصات (في التبريد والتسخين  والتكييف والكهرباء الصناعية واللحام المعدني والسباكة العامة وكهرباء بناء).

متابعة : ريم اللواتي

   

 

أكمل القراءة

أخبارنا

شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس توزع 200 حقيبة مدرسية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ مناسبة العودة المدرسية،نفذّت شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس، مشروع الحقيبة المدرسية، خلال الأسبوع المنقضي ،وذلك بدعم وتمويل من جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة، التي تعتبر، من أبرز المساهمين لمشاريع الشبكة الخيرية المختلفة، نظرا لدعمها المتواصل والفعّال لها.

إذ تمّ توزيع عدد 200 مائتي حقيبة مدرسية،على عديد المناطق النائية بكل من الولايات التونسية التالية: القصرين ، القيروان ، سليانة ومدنين  وقد تم تنفيذ هذه الحملة، تحت إشراف السلطات المعنية وجمعيات خيرية، بالجهات المنتفعة،لينتفع منها ،أغلب تلاميذ أبناء عائلات الأيتام ،العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لمساعدتهم على توفير الحقيبة المدرسية لأبنائهم.

و تندرج هذه المشروع ،ضمن الحملات الموسمية و المبادرات التضامنية الإنسانية، التي دأبت عليها الشبكة خلال مناشطها الخيرية، المعتادة.

متابعة : زينب حمزاوي

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.