تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ رياضة
تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أميركا، بتخطيه منافسه منتخب الإكوادور (3-0) في ربع النهائي فجر الأحد. وستلعب الأرجنتين في المربع الذهبي مع كولومبيا التي تخطت أوروغواي بركلات الترجيح. وكان ميسي نجماً للمباراة بتسجيله هدفاً وصناعته لاثنين اخريين. وسجل ميسي بذلك هدفه 76 مع الأرجنتين ليصبح على بُعد هدف واحد من رقم بيليه القياسي في أميركا الجنوبية.
ويتصدر ميسي ترتيب هدافي البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف. وفرضت الأرجنتين أفضليتها على منافستها، فرصة أولى لميسي في الدقيقة 15 أبعدها الدفاع الإكوادوري، ثم من ركنية سدد بازيلا للأرجنتين كرة مرت بجانب القائم. وفي الدقيقة 21 أضاع ميسي فرصة خطرة جداً عندما انفرد تماماً بحارس الإكوادور سدد فأصاب القائم البعيد.
أخطر فرص الإكوادور كانت من كرة مرفوعة حاول إينر فالنسيا الوصول لها برأسيه فلامسها ولم تجد طريق الشباك. الدقيقة 40 حملت الفرح للأرجنتين عن طريق رودريغو دي بول بعد تمريرة حاسمة رائعة من ميسي.
وكاد غونزاليس أن يضاعف النتيجة إلا أن حارس الإكوادور هيرنان غالينديز وقف سداً منيعاً 45. واجتهد منتخب الإكوادور للتعديل لكن رأسية فالنسيا ضلت طريق الشباك، لينتهي الشوط بتقدم أرجنتيني 1-0. نشط منتخب الإكوادور مطلع الشوط الثاني واخترق فالنسيا منطقة جزاء منافسه وسدد كرة خطرة أوقفها حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز 55.
اقتربت الإكوادور من هز الشباك بكرة أبعدها الدفاع الأرجنتيني. وأضاف لاوتارو مارتينيز الثاني للتانغو بتمريرة حاسمة أخرى من ميسي 84. وتعرض لاعب الإكوادور بييرو هينكابي للطرد بعد عرقلته لدي ماريا، وكان المدافع الأخير، فحصل النجم الأسطوري ميسي على فرصة إضافة الثالث من حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء فسجلها البرغوث بروعة واقتدار 90+3.7.
المصدر : Bein sports
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي دورة مونريال

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ رياضة 

تمكنت نجمة التنس التونسي أنس جابر من التأهل إلى ربع نهائي دورة مونريال إثر الفوز على المصنفة الثامنة عالميا (الثانية في الدورة) الكندية بيانكا  أندرسكو بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة تفاصيلها : 6-7 / 6-4 / 6-1 

و ستواجه في المباراة القادمة الأمريكية جسيكا  بيڨولا (30)

 

أكمل القراءة

رياضة

أولمبياد طوكيو: الملولي ينهي سباق ال10 كلم في المرتبة 20

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ رياضة

أنهى البطل الأولمبي أسامة الملّولي سباق 10000متر في المياه الحرّة بالألعاب الأولمبيّة طوكيو 2020+1 في المرتبة 20 ضمن 26 سبّاحا. وحقق اسامة الملولي توقيتا قدره 1س و56دق و33ث و3 اجزاء بالمائة.

وفاز الألماني Florian Wellbrock بالميدالية الذهبية بتوقيت 1:48:33.7 . في حين آلت الميدالية الفضية الى المجري كريستوف رازوفسكي (1س و48دق و59ث). اما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الايطالي جورجيو بالترينيري (1س و49دق و01ث و1 جزء بالمائة).

أكمل القراءة

رياضة

ألمبياد طوكيو: الحفناوي يحقق أول ذهبية لتونس و للعرب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ رياضة 

فجّر السباح التونسي الشاب أحمد أيوب الحفناوي مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازه ذهبية سباق 400 م سباحة حرة  اليوم الأحد 25 جويلية 2021 والذي يتزامن مع الذكرى 64 لعيد الجمهورية ضمن اليوم الأول من نهائيات السباحة في أولمبياد طوكيو الصيفية .

وسجّل الحفناوي (18 عاماً) زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأمريكي الشاب كيران سميث بفارق 0.58 ث

الصورة من الانترنات

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ شهر واحد

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ شهرين

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ شهرين

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.