تواصل معنا

نشرت

فى

نصاف بن علية: حجر صحي موجّه بداية من يوم الاثنين.. وهذه التفاصيل

أخبار تونس 24/ أفادت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت 16 جانفي 2021، أن الحجر الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ يوم الخميس ويتواصل إلى يوم الأحد 17 جانفي الجاري سيتبعه إقرار حجر صحي موجه بداية من يوم الاثنين المقبل إلى غاية يوم 24 جانفي الجاري ،تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت بن علية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.

وأوضحت أن الحجر الصحي الموجه الذي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ يوم 18 جانفي الجاري يشمل بالخصوص منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.

وذكرت أن اللجنة العلمية كانت قد تقدمت إلى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بمقترح يدعو إلى فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع غير أن تطبيقه لمدة يتجاوز الأسبوعين يتطلب الاستعداد المسبق من باقي القطاعات لذا ارتأت الهيئة أن يقتصر تنفيذه على أربعة أيام على أن يليه حجر صحي موجه.

ولفتت نصاف بن علية الى أن تسجيل أعلى حصيلة للاصابات اليومية بتاريخ 14 جانفي الجاري ( 4170 حالة ) كان نتيجة للترفيع في عدد التحاليل التي بلغت أكثر من 15 ألف تحليل مبرزة في هذا الخصوص أن الترفيع في عدد التحاليل سيمكن من تحديد المستوى الحقيقي لانتشار المرض حسب تقديرها.

وأضافت في هذا الصدد، أن الفرق الطبية رفعت في أعمال التقصي وفي عدد التحاليل المخبرية المنجزة من 6 آلاف إلى 15 ألف تحليل من أجل التعرف على نطاق انتشار الفيروس التاجي في كافة الجهات.

وجدير بالتذكير أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ لها مساء أمس الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة للاصابات بفيروس كورونا قدرت بتاريخ 14 جانفي الجاري ب4170 إصابة جديدة بالفيروس لتتخطى بذلك حصيلة الاصابات بكورونا 175 ألف حالة وبلغ عدد الوفيات 5528 وفاة منذ ظهور الجائحة مطلع مارس 2020.

المصدر :وات

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

نشرت

فى

بقلم

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

أخبار تونس 24/ أعلنت مدينة العلوم في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على ” الفايسبوك ” أنه سيتمّ رصد هلال شهر شوال في تونس وفي معظم الدول العربية والإسلامية لسنة 1442 هجري بعد غروب شمس 29 رمضان الموافق ليوم الثلاثاء 11 ماي 2021.
وأضافت وبالاعتماد على الحسابات الفلكية يكونإ إقتران القمر مع الشمس يوم 11 ماي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، كما سيغرب القمر بضع دقائق قبل غروب الشمس وبالتالي ستكون رؤية هلال شهر شوال مستحيلة في هذه الليلة.
ووفق ذات المصدر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 12 ماي المتمم للثلاثين من رمضان ويوم الخميس 13 ماي هو أول ايام عيد الفطر المبارك.
كما أكدت مدينة العلوم أن الجهة الرسمية الوحيدة التي تعلن عن بداية الأشهر الهجرية هي دار الإفتاء تحت اشراف سماحة مفتى الجمهورية.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ يشهد  طقس اليوم  إنخفاض متوقع في درجات االحرارة لتتراجع القصوى إلى مستوى 26/21 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية، وتكون بين 28 و34 ببقية مناطق البلاد.
 ويكون البحر شديد الإضطراب بخليج قابس ومضطرب الى شديد الإضطراب ببقية المجالات البحرية مع سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بالشمال مع إمكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة بأقصى الشمال.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

نشرت

فى

بقلم

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 09 ماي 2021 تم تسجيل 1024 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل  39 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.468 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 2137 ليصبح 279.634 من جملة 321.837 حالة مكتشفة .

كما بلغ عدد المرضى المقيمين يوم 09 ماي 2021  بالمستشفيات والمصحات الخاصة 2498 مريض منهم 489 بأ قسام  العناية المركزة و 142 مريض تحت جهاز التنقس الإصطناعي .

فيما بلغ عدد الإجمالي للمرضى المتكفل بهم في القطاع العام 2047 مريض و 451 مريض بالقطاع الخاص.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up