تواصل معنا

نشرت

فى

نقابة الصحفيين تنبّه إلى خطورة تتالي الاعتداءات على الصحفيين

أخبار تونس 24/ نبّهت النقابة الوطنية للصحفيين التونسين إلى خطورة تتالي الاعتداءات ضدّ الصحفيين، وأكدت تمسك العاملين بالمؤسسات الإعلامية بحقّهم في جبر الضرر قانونيا، وذلك على خلفية الاعتداء بالعنف على الصحفي بإذاعة راديو 6، سيف الوسلاتي أثناء توجهه للعمل بقاعة « التياترو » بأحد الفنادق بالعاصمة مساء أول أمس الخميس.

وأكدت النقابة في بيان اليوم السبت إدانتها للاعتداء الذي تعرض له مقدم البرامج بـ « راديو 6 تونس » سيف الوسلاتي في ظل محاولة التعتيم على الملف من قبل المعتدين، كما دعت النقابة إدارة الفندق، حيث تقع قاعة التياترو للمسرح، إلى اتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حق منظوريها.

وشدّدت في بيان اليوم السبت على دعمها لكل جهود العاملين في المؤسسات الإعلامية في ملاحقة المعتدين عليهم لكسر حاجز الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة عليهم، مؤكدة أنّها تتابع كل الإجراءات القانونية في حق كل من انخرط في الاعتداء العنيف على الوسلاتي عبر طاقمها القانوني من أجل ضمان محاسبتهم وتحقيق الانصاف للضحية عن الضرر المادي والنفسي الذي تعرض له.

ووفق ما جاء في بيان نقابة الصحافيين فقد قام أعوان أحد الفنادق بالعاصمة بالاعتداء مساء الخميس بالعنف الجسدي على سيف الوسلاتي مقدم برنامج « الماتينال » بإذاعة « راديو 6 تونس » خلال تنقله إلى قاعة « التياترو » من أجل تغطية عرض مسرحي.

واشار البيان ان هذا الاعتداء الذي تم بآلة حادة ،استوجب نقل الصحفي الفوري إلى المستشفى وخلف له كسورا على مستوى الفك والأنف كما أقر التقرير الطبي الخاص به بضرورة الراحة لمدة 21 يوما.

وقد توجه الصحفي إلى المستشفى حيث تمت معاينته بناء على تسخير من مركز الأمن الذي تقدم لديه بشكوى في حق أعوان الفندق المذكور.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

نشرت

فى

بقلم

 اليوم 29 رمضان :رصد هلال العيد في تونس

أخبار تونس 24/ أعلنت مدينة العلوم في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على ” الفايسبوك ” أنه سيتمّ رصد هلال شهر شوال في تونس وفي معظم الدول العربية والإسلامية لسنة 1442 هجري بعد غروب شمس 29 رمضان الموافق ليوم الثلاثاء 11 ماي 2021.
وأضافت وبالاعتماد على الحسابات الفلكية يكونإ إقتران القمر مع الشمس يوم 11 ماي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، كما سيغرب القمر بضع دقائق قبل غروب الشمس وبالتالي ستكون رؤية هلال شهر شوال مستحيلة في هذه الليلة.
ووفق ذات المصدر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 12 ماي المتمم للثلاثين من رمضان ويوم الخميس 13 ماي هو أول ايام عيد الفطر المبارك.
كما أكدت مدينة العلوم أن الجهة الرسمية الوحيدة التي تعلن عن بداية الأشهر الهجرية هي دار الإفتاء تحت اشراف سماحة مفتى الجمهورية.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض متوقع في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ يشهد  طقس اليوم  إنخفاض متوقع في درجات االحرارة لتتراجع القصوى إلى مستوى 26/21 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية، وتكون بين 28 و34 ببقية مناطق البلاد.
 ويكون البحر شديد الإضطراب بخليج قابس ومضطرب الى شديد الإضطراب ببقية المجالات البحرية مع سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بالشمال مع إمكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة بأقصى الشمال.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

نشرت

فى

بقلم

خلال 24 ساعة : تسجيل 39 وفاة و 1024 حالة مكتشفة بفيروس كورونا في تونس

 

 

أخبار تونس 24/ أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ، أنه بتاريخ 09 ماي 2021 تم تسجيل 1024 حالة إصابة مكتشفة بفيروس كورونا 

فيما تم تسجيل  39 حالة وفاة ليبلغ العدد الجملي للوفيات 11.468 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وقد إرتفع عدد المتعافين بتسجيل 2137 ليصبح 279.634 من جملة 321.837 حالة مكتشفة .

كما بلغ عدد المرضى المقيمين يوم 09 ماي 2021  بالمستشفيات والمصحات الخاصة 2498 مريض منهم 489 بأ قسام  العناية المركزة و 142 مريض تحت جهاز التنقس الإصطناعي .

فيما بلغ عدد الإجمالي للمرضى المتكفل بهم في القطاع العام 2047 مريض و 451 مريض بالقطاع الخاص.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up