تواصل معنا

نشرت

فى

نهاية السنة الجارية 2021 إنطلاق أشغال إنجاز مشروع جسر بنزرت الجديد .

 

 

 

 

 

أخبار تونس 24/اكدت مديرة وحدة انجاز مشروع جسر بنزرت الجديد او ما يعبر عنه فنيا ” بالوصلة الثابتة” ليليا السيفاوي ان موعد انطلاق الاشغال الفنية للجسر سيكون خلال نهاية السنة الجارية 2021،

*مشروع هام:
وأوضحت خلال جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر الولاية تحت اشراف والي الجهة محمد قويدر وحضور ممثلين عن وزارة التجهيز وبقية المكونات المسؤولة والمجتمعية بالجهة ، وخصصت لاستعراض اخر تفاصيل المشروع ، ان مشروع جسر بنزرت من المشاريع المركبة والتي تتطلب عملية تدقيق شاملة نظرا لاهميته المالية والتي توازي مثلما هو معلوم 750 مليون دينار وأيضا أهمية عناصره الفنية والإدارية عموما ، مبينة في هذا الصدد ان كل الاعمال التحضيرية الهامة والرئيسية لانطلاق الاشغال الفنية الميدانية تسير بنسق عال حيث تم فتح اعلان طلب العروض الدولي والذي عرف اقبالا كبيرا من قبل 24 مؤسسة عالمية كما تم استكمال عملية التقييم في انتظار مصادقة المراقبين على تلك التقارير .

ولاحظت مديرة وحدة انجاز مشروع جسر بنزرت الجديد ان مشروع تهيئة الاحياء المتاخمة للجسر وعددها 5 احياء تم ابرام الصفقة مع المقاولات المكلفة بكلفة 7 م د ، وذلك بتعبئة جهوية تذكر فتشكر وعلى راسها والي بنزرت محمد قويدروبقية لاطراف المسؤولة مركزيا في حين مشروع طرقات الربط الشعاعية من الجهتين الشمالية والجنوبية الذي تم اقتراحه من قبل السلط الجهوية ببنزرت تم اصدار طلب العروض بشانه وينتظر فتح العروض يوم 2 مارس المقبل بالتوازي مع اصدار اعلان طلب العروض الخاصوة بالخدمات الاستشارية اليوم الجمعة .

*اعمال عقارية نموذجية:
ومن جانبها لاحظت المديرة العامة للشؤون العقارية بوزارة التجهيز سامية عربية ، ان مشروع الوصلة الثابتة ببنزرت يعتبر من المشاريع النموذجية وطنيا على المستوى العقاري ، منوهة في هذا الشأن بالدور المحوري للسلطات الجهوية ببنزرت وعلى راسها الوالي محمد قويدر وبقية أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة من مصالح الولاية وإدارة الشؤون العقارية وغيرها الذي اسهموا بفاعلية في تسريع انجاز الملف العقاري ، حيث اشارت الى انه تم تامين خلاص 97 شخص من مالكي العقارات المتواجدة ضمن حوزة المشروع بقسطه الأول و 41 شخص ضمن القسط الثاني و8 اشخاص تم تعويضهم على بناياتهم وجاري العمل على البقية وأيضا تامين أموال التعويض للأشخاص المعترضين على القيمة وتمكينهم من فرصة سحب أموالهم في انتظار اتمام بقية إجراءات الاعتراض

*تأكيد ومتابعة:
و بدوره اكد والي بنزرت محمد قويدر على حرص كل المكونات المسؤولة من مصالح الولاية وبقية النسيج الإداري والبلدي والمنظماتي والبرلماني والمجتمعي عموما لتامين كل ظروف الإنجاز للمشروع ، مشددا على مواصلة العمل الناجع المنجز في الملف العقاري ولاسيما الحرص على إزالة كل المباني التي تم تعويض أصحابها وتامين مسار المشروع من كل اشكال خاصة وان الدولة وفرت الى الان تعويضات مالية تفوق لـ22 مليون دينار .
يذكر ان مشروع جسر بنزرت الجديد او الوصلة الثابتة يتوزع ، على ثلاثة أقساط بطول جملي يفوق 9 كلم منها القسط الثاني ويتعلق بالجسر الرئيسي الذي يبلغ طوله 1ر2 كلم على مستوى قنال بنزرت وهو من النوع المزدوج وذو هيكل معدني مبلط بالخرسانة الإسفلتية ويتكون من 19 ” ممدودة ” على قنال الملاحة بطول جملي يصل إلى حوالي 900 متر وبعلو 56 مترا على سطح البحر ويسمح بمرور جميع أنواع السيارات والبواخر، وفق ما جاء في وثيقة فنية أعدّتها الإدارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز.
يشار ان الجلسة واكبها الى جانب كل من معتمدي بنزرت الشمالية وجرزونة وفاء بن عريف ومحمد بوزيد ، رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة وعن وزارة التجهيز المديرة العامة للشؤون العقاريةسامية عربية و مدير الاستغلال وصيانة الطرقات بوزارة التجهيز محمد القاسمي ومديرة وحدة انجاز الجسر الجديد ببنزرت المديرة العامة ليليا السيفاوي وبقية ممثلي المصالح المحلية والجهوية ومكونات المجتمع المدني

متابعة :طارق الجبار

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

قريبا .. إنطلاق رالي عليسة بمشاركة حوالي 20 فريقا نسائيا

نشرت

فى

بقلم

تقريبا .. إنطلاق رالي عليسة بمشاركة حوالي 20 فريقا نسائيا

تونس نيوز 24/ انعقدت يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، ندوة صحفية للاعلان عن جائزة “شال فيول سايف” “Rallye Alyssa -Trophée Shell FuelSave “والمقرر تنظيمه في دورته السابعة بين الفترة الممتدة من 26 ديسمبر 2021 إلى غرّة جانفي 2022 بدعم من الديوان الوطني للسياحة التونسية.

حيث تتميز هذه التظاهرة عن بقيّة انشطة رياضة سباق السيارات، وفق ماجاء في الندوة الصحفية وتعتمد على احترام قانون الطرقات، في قطع مسافة 1300 كيلومير ولا يمكن تجاوز السرعة المحدّدة وفق ضوابط وشروط تطبيق القانون و يختلف تماما عن سباق السيارات الكلاسيكي.

وقال مدير شبكة المحطّات لشركة “فيفو إنرجي تونس” محمد إيهاب قربوج،: ” وياتي هذا النشاط الرياضي لسباق السيارات لتعزيز برامج “فيفو إنرجي تونس” للمسؤولية المجتمعية، إذ إنه يهمّ مجالين يعدّان من بين أولوياتنا: ألا وهما السلامة المرورية، والاقتصاد في الطاقة.
ومن جهته، صرّح منظم رالي عليسة الطيب بوحجر، علّيسة أن هذه السنة، سيكون لدينا مسار فريد من نوعه: أكثر من 1300 كيلومتر، مقسمة على أربع مراحل، بتوقيت مضبوط بالإضافة إلى مرحلتي تواصل.
وكل هذا سيجعل من هذه الدّورة السابعة من رالي علّيسة حدثًا ذي حجم كبير.
كما ستكون هذه التظاهرة فرصة للنساء المشاركات توجهن فيها برسائل سلام وتسامح إلى بلدانهن وبقية العالم”.
كما يشجع رالي عليسة، على الاقتصاد في استهلاك الوقود، حيث تمت تسميته الثّانية “جائزة شال فيول سايف”Trophée Shell FuelSave، نسبة إلى الوقود الاقتصادي الذي يحمل نفس الاسم، ويقوم بتحقيق فاعلية أفضل للمحرك.

ويعتبر رالي علّيسة – جائزة شال فيول سايف مغامرة ذات صبغة سياحية، وترفيهية، ورياضية ويضم، هذه السنة، حوالي عشرين فريقًا نسائيا من عديد الدول عددها أربعة ، على غرار كندا، وفرنسا، والجزائر ، وتونس).

وستجوب المشاركات البلاد التونسية، من الشمال إلى الجنوب، انطلاقا من الحمامات، وصولا إلى جربة ، مرورا بصفاقس وقابس، ودوز ، ليكون خط وصول المتسابقات في مدينة الحمامات، وكلّ ذلك بمعدّل سرعة لا تتجاوز 90 كلم في الساعة على الطريق السيارة و60 كلم في الساعة على الطريق الوطنية .

وذلك بالشراكة مع إحدى الشركات التي توزع منتوجات “شال” في البلاد التونسية، والتي تعمل، منذ ما يقارب 11 سنة ، في مجال السلامة المرورية، والاقتصاد في الطاقة، من خلال برامج توعية وتحسيس، نذكر من بينها برنامج “سلامتي على الطريق”، للتربية المرورية، وبرنامج إعادة تهيئة المدارس الابتدائية، من خلال ما وفّره حرفاء “شال فيول سايف”، علما وأن هذين البرنامجين تمّا بالشراكة مع وزارة التربية

ويمثل رالي علّيسة جائزة “شال فيول سايف” تحديًا رياضيًا يعتمد على التركيز الجيد، ويتطلب الدقة في السياقة، إضافة إلى أنه مفهوم استثنائي، حيث تكتسي فيه الرياضة، والسياحة، والثقافة، صبغة التأنيث.

 

متابعة : ريم اللواتي

 

 III

أكمل القراءة

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 5 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 6 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.