تواصل معنا

نشرت

فى

نهدف لضمان ديمومة الإعلام الجمعياتي وإقناع المستشهرين بدوره الوطني

أخبار تونس 24/اعتبر كاتب عام الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي محمد الطيب شمانقي السبت 13 فيفري 2021 لموزاييك أن العمل الإعلامي الجمعياتي إفتك مكانته والاعتراف القانوني به من الهياكل المختصة والراجع لها بالنظر وخاصة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري إلا أن الفرق بين الإعلام العمومي والخاص والجمعياتي لدى المستمعين والمؤسسات العمومية والإدارات التونسية لازال متواصلا.

ضعف القدرة التشغيلية لعدم إعتراف المستشهرين بأهمية مايقدمه هذا المجال

وأبرز محمد الطيب شمانقي أن الاتحاد يهدف في خلال ندوة بعنوان “الهيكلة والتخطيط الاستراتيجي لضمان الديمومة” نظمها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة إلى التعريف بدور الإعلام الجمعياتي في تكريس إعلام القرب على المستوى المحلي والوطني وخاصة ضمان ديمومة هذا القطاع .وأضاف أن القطاع يرتكز على مبدأ التطوع ويعاني من ضعف قدرته التشغيلية لغياب الإمكانيات الاقتصادية والإشهار الخاص والعمومي بسبب عدم إعتراف وإقتناع المستشهرين بهذا الصنف رغم ما يقدمه من منتوج مهم ودقيق محليا حسب تصريحه .

اتفاقية تشاركية بين معهد حقوق الإنسان وإتحاد الإعلام الجمعياتي

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي فهمي البليداوي أن هناك 22 إذاعة جمعياتية موزعة بكامل تراب الجمهورية ويتهدف الاتحاد إلى تنظيم وتطوير هذا القطاع من الجانب القانوني والمحتوى والإنتاج مشيرا إلى إسناد الهايكا مؤخرا رخص ل15 إذاعة جمعياتية جديدة .هذا وقد تم خلال الندوة إمضاء اتفاقية بين رئيس الاتحاد ورئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان عبد الباسط بلحسن مؤكدا أن الاتحاد يسعى مستقبلا إلى تنظيم دورات لتكوين المكونين في مجال الإعلام الجمعياتي وبعث فريق مختص في الاتصال الجمعياتي وآخر مصغر للاتحاد للإشراف على منصة الكترونية ستوثق العمل الجمعايتي وماتقدمه الإذاعات المختصة في المجال.

هناء السلطاني

المصدر :موزاييك أف أم

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

وزارة النقل تعلن جملة من الإجراءات بعد رفع قرار منع التنقل بين المدن

نشرت

فى

بقلم

وزارة النقل تعلن جملة من الإجراءات بعد رفع قرار منع التنقل بين المدن

 

 

أخبار تونس 24/ تبعا للقرارات المنبثقة عن إجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الإربعاء 12 ماي 2021، تعلم وزارة النقل واللوجستيك أنه تقرر بداية من يوم الجمعة 14 ماي (انطلاقا من الساعة الخامسة صباحا) إلى يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 بالنسبة للنقل العمومي للأشخاص بين المدن اتخاذ الإجراءات التالية:

– يرخص للشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن بإستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وكذلك خارج شبكة خطوطها انطلاقا من محطات نقل المسافرين طبقا لنظام العمل وسلم الأولويات المعمول بهما في المحطة.

كما يرخص للشركة الوطنية للنقل بين المدن باستئناف نشاطها وعودة رحلاتها الليلية. – تستأنف حركة سير جميع قطارات الخطوط البعيدة. كما يرخص للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها.

ويرخص،بصفة إستثنائية، لسيارات الأجرة “لواج” نقل الركاب من داخل المحطات المعنية إلى كامل تراب الجمهورية التونسية مع احترام نظام العمل المعمول به . ولا يمكن لأصحاب سيارات الأجرة “لواج” التسجيل في اتجاه نقطة خارج الخط المستغل المنصوص عليه ببطاقة الاستغلال إلا عند التأكد من عدم وجود مسافرين على هذا الخط.

وتبقى الإجراءات المتخذة سابقا بالنسبة للنقل الحضري والنقل بين المدن داخل الولاية سارية المفعول إلى غاية يوم الأحد 16 ماي 2021. وتهيب الوزارة بالجميع بضرورة التقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي وخاصة ارتداء الكمامات للوقاية من العدوى وضمان سلامة كافة الأطراف.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

هشام المشيشي : يعلن عن جملة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كورونا

نشرت

فى

بقلم

هشام المشيشي : يعلن عن جملة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كورونا
أخبارتونس 24/ أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي في كلمته الى الشعب التونسي بمناسبة عيد الفطر المبارك عن مجموعة من الإجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كوفيد-19 وهي كالاتي :
تخصيص  قرض بقيمة 5 آلاف دينار بدون فائدة وبشروط سداد ميسرة جدا مع فترة امهال بسنة لفائدة اصحاب المشاريع الصغرى المتضررة من اجراءات الحجر الصحي وخاصة التي يرتبط نشاطها بصفة مباشرة بفترة العيد.
 تمكين الأنشطة الإقتصادية الإكثر تضررا من الإجراءات الأخيرة من مساعدات مالية مباشرة على أن يقع تحديد هذه الأنشطة من قبل وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الإقتصاد والمالية.
 تأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية الثانية وإعادة جدولتها على إمتداد الثلاثية الثالثة والرابعة لسنة 2021.
 تمكين صغار التجار والحرفيين المنضوين في إطار النظام التقديري من تأجيل دفع الضريبة التقديرية إلى موفى 2021 دون خطايا.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة

نشرت

فى

بقلم

طقس اليوم : إنخفاض في درجات الحرارة
أخبار تونس 24/ تتواصل الحرارة في نسقها التنازلي خلال هذا اليوم لتتراجع القصوى إلى مستوى 25/20 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 26 و31 ببقية الجهات.
ويشهد الطقس  تقلص مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س و البحر مضطرب مع أجواء مشمسة تتخللها بعض السحب لا غير.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up