تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24 / هجمات إلكترونية لسرقة أسرار لقاح كورونا..وضرب عمليات التوزيع

قالت الحكومة الأميركية وشركات مختصة في التقنية، مؤخرا، إنه تم رصد حملة تجسس سيبرانية تستهدف سرقة التفاصيل المتعلقة بإنتاج وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بينما تستعد عدة دول لبدء حملات التطعيم.

وبحسب التحذير الذي وجهته شركة “IBM” المختصة في التكنولوجيا، فإن حملة التجسس الحثيثة بدأت في سبتمبر الماضي، أي عندما صارت الأخبار تتوالى بشأن تطوير لقاحات فعالة ضد الوباء.

وعملت هذه الهجمات الإلكترونية على استهداف عدة منظمات، من بينها مؤسسات حكومية وأخرى تعمل في مجال التقنية، مع تركيزها على سلاسل التبريد، نظرا إلى دورها في حفظ اللقاح.

ويحتاج اللقاح الذي طورته شركتا “فايزر” و”بيونتك” إلى الحفظ في حرارة حرارة تبلغ 70 درجة مئوية تحت الصفر، تفاديا لأن يفقد صلاحيته للاستخدام.

ولا يعرف الخبراء ما إذا كانت هذه الهجمات قد نجحت فعلا في القيام باختراقات تتيح الحصول على معلومات قيمة.

ورجحت شركة “IBM” أن تكون هذه الهجمات الإلكترونية قد جرت برعاية دول، وليست من تخطيط وتنفيذ مجرمين بشكل منفرد، وفق ما ذكرت “سكاي نيوز”.

وأضافت أنه لا يمكن للمجرمين أن يشنوا هذه الهجمات الإلكترونية المعقدة والتي تستغرق وقتا، إلا في حال كانت لديهم موارد مالية كبيرة لإنجاز مهمتهم.

وخلال الأسبوع الجاري، حذرت منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول” من محاولة عصابات إجرامية سرقة أسرار لقاحات كورونا، حتى يصنعوا نسخا مزيفة منها، في مسعى إلى استغلال ظروف الوباء.

وبعث القراصنة برسائل إلكترونية إلى عشر منظمات، من بينها إدارات الضرائب والجمارك في المفوضية الأوروبية.

وتم استهداف هذه الوكالة الأوروبية، نظرا إلى عملها على ضبط أنظمة استيراد وتصدير اللقاحات، وبالتالي، فإنها تشكل ما يشبه “منجما ثمينا” للقراصنة في محاولتهم للحصول على معلومات.

المصدر : ترجمات – أبو ظبي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافة وعلوم

مهرجان قرطاج: تركيز مكتب بمدينة الثقافة لإسترجاع الجمهور ثمن التذاكر

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ ثقافة 

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج أنّه تم تركيز مكتب ببهو مدينة الثقافة شارع محمّد الخامس لتمكين الأشخاص الذين اقتنوا التذاكر الالكترونيّة لدخول عروض المهرجان  من استرجاع ثمنها إن رغبوا في ذلك.
 
ويأتي هذا القرار تبعا لتأجيل انطلاق الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي إلى شهر أوت.

ويتعيّن على طالب الاسترجاع تقديم الوثائق التالية:

– نظير من التذاكر الالكترونيّة المطلوب استرجاعها.

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة.

– إقرار بتسلّم مقابل ثمن التذاكر المطلوب استرجاعها بتعمير النموذج المصاحب (رابط التحميل  https://festivaldecarthage.tn/remboursements-fic/)

وسيكون المكتب المذكور مفتوحا من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

أكمل القراءة

ثقافة وعلوم

بنزرت :محطات ثقافية هامة في الدورة 18 للمعرض السنوي للكتاب بدار الثقافة الشيخ إدريس

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24 / ثقافة

 

 

تنواصل بمدينة بنزرت  فعاليات الدورة 18 للمعرض السنوي للكتاب تحت شعـــار “بالكتاب … نتحدّى … نقاوم … ونحيا ” من تنيظم دار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت  وجمعية الشمال للفنون و التنمية الثقافية وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت وبالتعاون مع المركز التونسي للكتاب وإتحاد الناشرين وبلدية بنزرت .

وإنطلقت أولى المحطات الثقافية يوم الخميس 27 ماي ويتواصل المعرض إلى 20 جوان 2021 و يوفر هذا الموعـد الثقــافي 50000 عنوان من معـــاجم ومجلّدات، موسوعـــات قواميس، كتب أطفال كتب موازية للبرامج المدرسية والجامعية بالإضافة إلى الكتب المختصّة .

وتشارك في هذه الدورة 86 دار نشر من بينهـــا 72 دار نشر تونسيـــة و14 دار نشر أجنبيـــة من مصر، لبنان، سوريا، المغرب، الجزائر، السعودية وفرنسا.

وقال مدير دار الثقافة البشير القمودي في تصريح لأخبار تونس 24 أن هذه الدورة تهدف بالأساس إلى ردّ الإعتبار للكـــاتب والكتـــاب التونسي وترسيخ فعالياته ضمن الــتقاليد الثقافية بمدينة بنزرت.

وأضاف محدثنا أن المعرض يحتوي  برنامجا تنشيطيا موازيا تتوزع فقراته على أنشطة  ثقافية تضامنية  إجتماعية وفي بادرة أولى من نوعها سيتم تشريك النزلاء داخل المؤسسات السجنية بالجهة في محاولة للبحث ورصد الطاقات والإبداعات لديهم  في الكتابة بمختلف أنواعها بهدف إبراز الجوانب الإبداعية قصد صقلها ومتابعتها .

كما سيتم مرافقة كل التجارب الإبداعية للنزلاء  بالمؤسسات السجنية وإخراجها للنور من خلال التكفل بطبع ونشر الأعمال المميزة والمتفردة لهم.

هذا إلى جانب أمسيات أدبية وموسيقية ولقاءات شعرية وعروض تنشيطية للاطفال ومسابقات متنوعة.

 

متابعة :ريم اللواتي 

أكمل القراءة

ثقافة وعلوم

وفاة الكاتبة المصرية الشهيرة نوال السعداوي

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ توفيت الكاتبة المصرية الشهيرة نوال السعداوي، الأحد، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ90 عاما.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن السعداوي تعرضت مؤخرا لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات.

ونقلت صحيفة “الأهرام” عن منى حلمي، نجلة نوال السعداوي، قولها قبل أيام إن والدتها تعاني من صعوبة في بلع الطعام وهو ما اضطر على إثرها لتركيب أنبوبة في المعدة لتسهيل البلع.

ونوال السعداوي من مواليد عام 1931، هي طبيبة وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

تعتبر نوال واحدة من أهم الكاتبات المصريات والعربيات، كما حازت على مجموعة من الجوائز العالمية المرموقة.

 

  المصدر/ سكاي نيوز عربية
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up