تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ دعت وزارة الدفاع الوطني كافّة البحّارة إلى عدم الصيد داخل المياه الإقليمية أو المناطق الإقتصادية الخالصة أو مناطق الصيد الخاصة التابعة لدول الجوار، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمضايقات أو تحويل وجهتهم، وذلك على خلفية إحتجاجات بحارة مدينة جرجيس (ولاية مدنين)، على تعرض بعض البحارة التونسيين لمضايقات من قبل خفر السواحل الليبية.
وأفادت الوزارة، في بلاغ توضيحي أصدرته اليوم الأربعاء، بأنه يتم من حين إلى آخر تسجيل بعض المخالفات، على غرار تحويل وجهة مراكب صيد تونسية وأجنبية مخالفة، ويتم التعامل معها طبقا للتشاريع في المجال البحري.وأوضحت أن الوحدات العائمة التابعة لجيش البحر، تقوم في إطار المهام المناطة بعهدتها بتأمين المنطقة الحدودية البحرية بين تونس وليبيا، والمحافظة على السيادة الوطنية من خلال التواجد المتواصل والتنسيق المستمر مع الهياكل المتدخلة بالبحر، على غرار الحرس البحري والديوانة.

وأكدت أنها تعمل على التصدي لأي مركب أجنبي يسعى الى إجتياز الحدود أو ممارسة الصيد بالمياه الإقليمية التونسية أو بمنطقة الصيد الخاصة التونسية.
يذكر أن بحارة مدينة جرجيس نفذوا أمس الإثنين، مسيرة سلمية تعبيرا عن غضبهم واحتجاجا منهم على التهديدات والمطاردات التي قالوا انهم يتعرضون لها أثناء عمليات الصيد في المياه الإقليمية التونسية من قبل خفر السواحل الليبية، مما أصبح يمثل تهديدا حقيقيا على حياتهم.
وطالب المحتجون بتوفير ظروف آمنة للصيد في البحر المتوسط وأخذها بعين الاعتبار في مفاوضات تونسية ليبية مشتركة. كما قاموا بغلق ميناء الصيد البحري وايقاف خدمات الصيد به.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الدينار التونسي عند أدنى مستوى له أمام الدولار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ سجل سعر صرف الدينار التونسي تراجعا تاريخيا أمام الدولار الذي تجاوز 3.1 دينارات، مسجلا  3.1011 دينار، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية، التّي نشرها البنك المركزي التونسي.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

سعيد خلال لقائه مع رشيد النيفر:رئيس الجمهورية يؤكد تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 5 ماي 2022 بقصر قرطاج، السيد رشيدة النيفر.
وأكد رئيس الجمهورية تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا خاصة وأن تونس لديها نصوص متعلقة بحرية الصحافة منذ أكتوبر 1884 وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
كما شدد رئيس الجمهورية على أن حرية التعبير يجب أن تكون مسبوقة بحرية التفكير، مبينا أن الفكر الوطني هو الذي يسعى إلى الحفاظ على الدولة وعلى مؤسساتها ويعمل أن تكون الصحافة أداة للتعبير.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه لا مجال لفرض قيود على الصحافة، وإلى أن الأهم هو أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في هذا الظرف الذي تعيشه تونس.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 8 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 9 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.