تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية
 قال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني، محمد زكري، إنّ وحدات الجيش الوطني شرعت منذ ليلة الجمعة 16 جويلية 2021، في توزيع قوارير الاوكسيجين كبيرة الحجم ومكثفات الاكسيجين ومعدات طبية أخرى على 7 ولايات وهي: المهدية ومدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وسيدي بوزيد وسوسة.
واضاف زكري في تصريح لوكالة (وات)، اليوم الأحد، ان عمليات تزويد المستشفيات بهذه الولايات تواصلت كامل يوم أمس السبت، وذلك باستعمال الوسائل البرية والجوية العسكرية وبالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة العمومية بمختلف هذه الجهات لافتا الى ان تلك الادارات الجهوية اشرفت على توزيع القوارير والمكثفات على المستشفيات التي تشكو نقصا في هذه المواد نظرا لارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.
وتحصلت تونس خلال الايام الماضية على كميات من قوارير الاوكسيجين والمكثفات في شكل مساعدات من دول شقيقة وصديقة كما تضمنت المساعدات الخارجية، أيضا، مستشفيات ميدانية واسرة انعاش واوكسيجين بالاضافة الى ارسال اطارات طبية و شبه طبية.
وتتولى وحدات صحية عسكرية، حاليا، عمليات تلقيح المواطنين للتوقي من فيروس كورونا بعدد من الولايات مثل تطاوين و سليانة.
وقد انطلقت حملات التطعيم للتوقي من كورونا منذ مارس الماضي، واستكمل اكثر من 864 الف شخص التطعيم ضد الفيروس اما عدد المسجلين لتلقي التلاقيح فبلغ الى حدود اليوم السبت اكثر من 4ر3 مليون شخص، وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة، امس السبت.
ويقيم 4915 شخصا في مؤسسات صحية عمومية وخاصة لتلقي الرعاية جراء الاصابة بفيروس كورونا ويبلغ عدد المرضى تحت التنفس الاصطناعي 163 شخصا اما المقيمين في اقسام العناية المركزة فقدرت وزارة الصحة وفق آخر تحيين لها بـ 659 مريضا، حسب اخر تحيين لوزارة الصحة بتاريخ 16 جويلية 2021. علما وان العدد الجملي لضحايا جائحة كورونا ارتفع إلى 17 ألفا و214 حالة.
واعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الأحد، عن جملة من الاجراءات لتغطية النقص الحاصل في مادة الاوكسجين وذلك اثر اجتماع لخلية الازمة عقد اليلة الماضية في مقر وزارة الصحة.
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تنشر نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإثنين 4 جويلية 2022 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، نموذج ورقة التصويت لإستفتاء 25 جويلية 2022.

وحسب نموذج  ورقة التصويت يجيب الناخب على سؤال “هل توافق على مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية؟” باختيار إجابة واحدة “نعم” أو “لا” ووضع العلامة (X) داخل المربع المخصص لها.

 

 

Enter
أكمل القراءة

اخبار وطنية

رئيس مدير عام الخطوط التونسية :”الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين عودة التونسيين من الخارج

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفاد رئيس مدير عام الخطوط التونسية، خالد الشلي، في تصريح إعلامي بأنه من المنتظر أن يتم تجاوز الاضطراب الحاصل في رحلات “التونيسار” من يوم الاثنين القادم بعد وصول مجموعة من قطع الغيار، .

وأشار في ذات الساق إلى أنه سيتم إعادة كافة التونسيين إلى البلاد من خلال برمجة 3 رحلات اليوم الأحد، لافتا إلى أن الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات يتم استعمالها في الغرض، على حد تعبيره.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

تنسيقية الهياكل القضائية : التعليق المؤقت” لإضراب القضاة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قررت تنسيقية الهياكل القضائية، في بيان أصدرته اليوم الأحد 3 جويلية 2022 الرفع المؤقت لتعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية، مع إمكانية الرجوع عن هذا الإجراء في صورة عدم التراجع عن المرسوم عدد 35 والأمر عدد 16 أو في صورة مواصلة انتهاك السلطة القضائيةوفق نص البلاغ.

للذكر فإن إضراب القضاة قد إنطلق يوم 6 جوان الجاري، وتواصل لمدة ثلاثة أسابيع متتالية إحتجاجا على المرسوم عدد 35 والأمر الرئاسي عدد 516.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ شهرين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.