تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/ وطنية

 

إنعقدت بمقر وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 ندوة صحفية وقع خلالها تسليط الضوء على أهمية الوقاية من المخاطر المرتبطة بمياه السباحة وذلك في نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالسباحة في مياه البحر الملوثة.

وقد تمت الإشارة بالخصوص خلال هذه الندوة إلى أن المصالح المختصة بوزارة الصحة تُدير شبكة وطنيّة لمراقبة مياه الشواطئ تشمل 537 نقطة مراقبة قارة و13 مخبرا موزّعة على كامل الشريط الساحلي من شواطئ طبرقة شمالا إلى بن قردان جنوبا من خلال القيام باستمارات صحية سنوية لجرد وإحصاء مصادر تلوّث مياه البحر وتحديد نسبة قابلية الشواطئ للتلوث وأخذ عينات من كل نقاط المراقبة القارة بصفة دورية وإخضاعها للتحاليل المخبرية وتقييم نوعية مياه الشواطئ بالإستناد إلى المواصفات الوطنية والدلائل التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى قابليتها للسباحة.

وبالرجوع لتوجّهات منظّمة الصحة العالمية، فقد بيّنت عمليات تقييم نوعيّة مياه الشواطئ التونسية حسب نتائج أنشطة المراقبة الصحية المنجزة خلال الفترة المنقضية من سنة 2021 أنّ نسبة مياه الشواطئ ذات النوعيّة الحسنة والحسنة جدّا تبلغ 76% من مجموع الشواطئ وبأنّ الشواطئ الغير قابلة للسباحة تبلغ 17 شاطئا موزّعا على 6 جهات هي:

-ولايـــة تونس: (01) شاطئ الحدّ الفاصل بين المرسى-قمرت وروّاد الشاطئ.

-ولاية بن عروس: (03) شواطئ : 100م جنوب شط مروان برادس وقبالة مبنى الحماية المدنية و100م شمال مصب وادي مليان برادس وادي مليان.

-ولايــــة بنزرت: (03) شواطئ : البعـالي بمنزل جميل ومرفأ الصيادين وسيدي الحشاني بمنزل عبد الرحمان.

-ولايــــة نابل: (03) شواطئ : قبالة محطة التطهير SE4 بدار شعبان وبحر التوانسة ببني خيار وقبالة القطب التكنولوجي بسليمان.

-ولايـــة سوسة: (03) شواطئ : سيدي عبد الحميد 2 بسوسة وشاطئ وادي حمدون بسوسة وشاطئ وادي الحمّام بحمام سوسة.

-ولايـة قابس: (04) شواطئ : شط السلام بقابس ومصب الوادي القديم والضفة اليمنى للقنـال بقابس وشاطئ وادي التين بغنوش.

كما تعلم وزارة الصحة المواطنين بأنّه قد تمّ إعلام السلط المعنية قصد إتخاذ الإجراءات المستوجبة لمنع السباحة بالشواطئ المذكورة والحدّ من تلوث مياه البحر وبأنّ مصالحها المختصّة المركزية والجهوية ستواصل مراقبة مياه البحر وإعلام العموم بما قد يستجد بخصوص نوعية مياه الشواطئ.

وحفاظا على صحة مرتادي الشواطئ تؤكد وزارة الصحة على ضرورة الامتناع عن السباحة في الشواطئ الملوثة المذكورة وعن كل السلوكيات التي يمكن أن ينجم عنها تلوث الشواطئ وتردي نوعية مياهها مع إتباع التدابير الصحية المطلوبة للوقاية من إنتشار فيروس “كورونا” الجديد من خلال إحترام مبدأ التباعد الجسدي والتقيّد بشروط حفظ الصحة الشخصية وتفادي السباحة بالشواطئ التي تشهد إكتظاظ

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار حصرية

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين وبحُضور كلّ أعضائها الممثلين للهياكل الراجعة بالنظر لوزارة الدّاخليّة وممثلين عن مختلف الوزارات المعنيّة للنظر في الوسائل الكفيلة بتأمين موسم الحصاد وحماية المحاصيل الزراعيّة.

ودعى وزير الدّاخليّة الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب وإيقاف كلّ مُشتبهٍ به وكلّ من يثبتُ تعمّدهُ إضرام النار عمدا بالغابات أو المحاصيل الزراعيّة وتقديمه للعدالة.

كما أوصى الوزير ببقاء اللجان الجهويّة والمحليّة في حالة انعقاد دائم والتدخّل الحيني عند كلّ طارئ والعمل على تسخير كافة الإمكانيات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الدينار التونسي عند أدنى مستوى له أمام الدولار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ سجل سعر صرف الدينار التونسي تراجعا تاريخيا أمام الدولار الذي تجاوز 3.1 دينارات، مسجلا  3.1011 دينار، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية، التّي نشرها البنك المركزي التونسي.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

سعيد خلال لقائه مع رشيد النيفر:رئيس الجمهورية يؤكد تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 5 ماي 2022 بقصر قرطاج، السيد رشيدة النيفر.
وأكد رئيس الجمهورية تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا خاصة وأن تونس لديها نصوص متعلقة بحرية الصحافة منذ أكتوبر 1884 وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
كما شدد رئيس الجمهورية على أن حرية التعبير يجب أن تكون مسبوقة بحرية التفكير، مبينا أن الفكر الوطني هو الذي يسعى إلى الحفاظ على الدولة وعلى مؤسساتها ويعمل أن تكون الصحافة أداة للتعبير.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه لا مجال لفرض قيود على الصحافة، وإلى أن الأهم هو أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في هذا الظرف الذي تعيشه تونس.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ أسبوعين

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 8 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 9 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 10 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.