تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ وطنية
أكدت وزارة الصحة اليوم الجمعة 09 جويلية في بلاغ لها أن أنّ المنظومة الصحية لم تنهار وستبقى صامدة في وجه كل الصعوبات والطوارئ بفضل مجهودات كلّ مهنيّات ومهنيّي الصحّة وأيضا بفضل تكاتف المجتمع وتضامنه.
وجاء نص البيان كالاتي :
“تشهد بلادنا موجة وبائية غير مسبوقة تتميّز بانتشار واسع للسلالات المتحورة “ألفا” و”دلتا” في جلّ ولايات الجمهوريّة وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات.
تخوض بلادنا حربا حقيقيّة ضد الوباء، مما يفرض علينا جميعا رصّ الصفوف وتغليب المصلحة الوطنيّة والوقوف الى جانب فرقنا الصحية.
إنّ ما راكمته فرقنا الصحية في كل الخطوط من خبرات وما تمّ توفيره من إمكانيات إنعاش وأكسجين وما تم تركيزه وبرمجته من مستشفيات ميدانية، سمح للمنظومة الصحية بمواجهة التحديات الوبائية وبمواصلة التكفل بالمرضى رغم ما تعانيه البنية التحتية من نقائص دامت لعقود.
لذلك، تؤكد الوزارة أنّ المنظومة الصحية لم تنهر وستبقى صامدة في وجه كل الصعوبات والطوارئ بفضل مجهودات كلّ مهنيّات ومهنيّي الصحّة وأيضا بفضل تكاتف المجتمع وتضامنه.
ختاما، تجدد وزارة الصحة شكرها لمهنيات ومهنيي الصحة في كل القطاعات وفي كل الخطوط على مايبذلونه من مجهودات للتصدي للجائحة في إطار منظومة صحية أثبتت ولازالت أنها قادرة على تحدي الصعوبات بفضل كفاءة بناتها وأبنائها وبفضل تضامن التونسيات والتونسيين والتعاون المشترك مع أصدقاء بلادنا وأشقائها.
أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

وزارة العدل في بلاغ لها:القضاة المشمولين بالإعفاء هم محل اجراءات تتبعات جزائية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ أعلنت وزارة العدل في بلاغ لها اليوم الأحد 14 أوت 2022 وانه عملا بأحكام المرسوم عدد 35 لسنة 2022 المؤرخ في 01 جوان 2022 ، بأن القضاة المشمولين بالإعفاء هم محل اجراءات تتبعات جزائية.

أكمل القراءة

اخبار وطنية

وزارة التربية تعلن عن انطلاق تسجيل الأقسام التحضيرية لسنة الدراسية 2022 – 2023

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها عن انطلاق عملية التسجيل عن بعد لأطفال الأقسام التحضيرية من مواليد 2017 للسنة الدراسية 2022-2023 بداية من يوم غد الإثنين 15 اوت 2022 إلى غاية يوم الإثنين 05 سبتمبر 2022 عبر الرابط طريق الرابط www.preparatoire.education.tn .

كما تضع الوزارة فيديوهات توضيحية ودليل استعمال لتسيير خدمة التسجيل عن بعد على نفس الموقع .

أكمل القراءة

اخبار وطنية

الحرس البحري : إنقاذ 184 مهاجرا غير نظامي من الغرق

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أحبطت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط والشمال والجنوب، ليلة البارحة، 12 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وقامت بنجدة وإنقاذ عدد 184 مهاجرا غير نظامي من الغرق، وفق ما ذكره المتحدث الرسمي بام الإدارة العامة للحرس الوطني.

وأضاف ذات المصدر، في بلاغ نشره اليوم السبت على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن 119 من هؤلاء المهاجرين (184) يحملون جنسيات إفريقية مختلفة.
كما أشار إلى تمكن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات المنستير والمهدية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص كانوا “بصدد التحضير للقيام بعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة”.
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.