تواصل معنا

نشرت

فى

تونس نيوز 24/ حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من ظهور وانتشار برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة “لينوكس” Linux وهي تحمل إسم Syslogk وترتكز هذه البرمجية الخبيثة على برنامج Adore-Ng.

واوضحت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ لها، الاثنين، أنه بالإمكان التحكم عن بعد في هذه البرمجية الخبيثة التي تمتلك القدرة على تحميل منفذ خلفي يسمى Rekoobe، وعلى فحص حزم بروتوكول TCP/ Transmission Control Protocol. كما تمتلك هذه البرمجية الخبيثة، أيضا،إمكانية إخفاء الملفات في الحواسيب والمعطيات المتناقلة عبر الشبكة.

ودعت الوكالة إلى ضرورة الرفع من درجة الحذر واليقظة وإلى الحرص على القيام بالتحيين الدوري والمنتظم الخاص بحلول السلامة والتأكد من القيام بالتحيين الخاص بأنظمة الموزعات. كما اكدت أهمية الحرص على أن يكون النفاذ إلى الموزعات والتجهيزات المرتبطة بالشبكة محدودا ومراقبا ومحميا بواسطة كلمات عبور قوية وتستجيب لمقاييس السلامة.

ودعت الوكالة الى الحرص على التخزين الدوري والمنتظم للمعطيات الحساسة على أقراص صلبة خارجية وعلى موزعات احتياطية محمية وغير مرتبطة بالأنترنات. وحثت، كذلك، على تركيز الحلول الملائمة لمراقبة الأحداث المتأتية على الموزعات وتركيز حلول سلامة لاستشعار واكتشاف الأنشطة الضارة ومراقبة عرض النطاق الترددي لنشاط الشبكة وايقاف خدمة المنافد غير المستخدمة، وذلك إضافة إلى ضرورة توعية وتحسيس الموظفين داخل المؤسسات الوطنية بمخاطر هجمات التصيد والبرمجيات الخبيثة.

وذكرت الوكالة بضرورة التأكد في كل مرة من مصداقية وسلامة مرسل الرسالة، وذلك سواء تم تلقيها عبر البريد الالكتروني أو عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي مثل “الفايسبوك” أو “التويتر” أو “الأنستغرام” أو غيرها وذلك قبل فتحها وقراءتها. وفي حال، وجود أي شك أو ريبة من الضروري عدم الإجابة عن الرسالة وعدم فتح الرابط أو الصورة أو الفيديو المصاحب وحذف الرسالة على الفور.

ولفتت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية انه يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل والمعطيات سواء عبر موقع الواب www.ansi.tn أو عبر البريد الإلكترونيassistance@ansi.tn أو عبر مركز النداء 71843200.

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار وطنية

رسميا إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا في الإجراءات الإدارية

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال مساء أمس الثلاثاء إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضي إلكترونيا رسميا في الإجراءات الإدارية، وذلك إثر صدور قرار وزير الداخلية ووزيرة العدل ووزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 16 أوت 2022 بالرائد الرسمي للبلاد التونسية والمتعلق بضبط أنموذج وثيقة مضمون الولادة المستخرج على الخط والممضى إلكترونيا وفقا للتشريع وللتراتيب الجاري بها العمل في حماية الوثائق بإستعمال الأختام المرئية الموثوقة.

وبناء على ذلك، يمكن للمواطنين من خلال إستعمال الهوية الرقمية www.mobile-id.tn ، الولوج للبوابة الخدمات الإلكترونية www.e-bawaba.tn ، للحصول على مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا بصفة مجانية حاليا.
أكمل القراءة

اخبار وطنية

تراجع نسبة البطالة الى 15.3 بالمائة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية مقارنة بالثلاثي الأول من نفس السنة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ بلغت نسبة البطالة خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية 15.3 بالمائة مقابل 16.1 بالمائة في الثلاثي الأول من نفس السنة، حيث قدر عدد العاطلين عن العمل في الثلاثي الثاني من سنة 2022 بنحو 626.1 ألف مقابل 653.2 ألف في الثلاثي الأول من العام نفسه وفق ما جاء في تقرير المعهد الوطني للإحصاء .

وأفاد المعهد في تقريره حول مؤشرات التشغيل والبطالة للثلاثي الثاني من سنة 2022، الى أن الانخفاض الذي سجل في نسبة البطالة كان في حدود 13.1 بالمائة عند الرجال مقابل 14.1 بالمائة في الثلاثي الأول وفي حدود 20.5 بالمائة عند النساء مقابل 20.9 بالمائة في الثلاثي الأول.

 

أكمل القراءة

اخبار وطنية

خلال لقاء سعيد ببودن: الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاثنين 15 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عديد القضايا المتعلقة بسير عدد من المرافق العمومية إلى جانب الميثاق الذي تم امضاؤه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفق ما أفادت به رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .
وأكد رئيس الدولة في هذا اللقاء أن الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل، وهو الإطار الوطني الذي يأخذ في الاعتبار المطالب المشروعة للشعب التونسي في ظل اختيارات وطنية ثابتة .
أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.