تواصل معنا

نشرت

فى

ولاية بنزرت تنظم عملية بيضاء في كيفية التطعيم ضد فيروس كورونا :
نحو تطعيم 300 الف ساكن بالجهة

أخبار تونس 24/كشفت ولاية بنزرت امس الخميس عن استعداداتها الكبرى لانجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالجهة الصحية ببنزرت، وذلك بمناسبة تنظيم اللجنة الجهوية للتطعيم ضد فيروس كورونا ، لعملية بيضاء بالمركز الجهوي للتلقيح المعتمد بدار الشباب سيدي سالم ببنزرت المدينة ، في كيفية التلقيح ضد جائحة فيروس “كوفيد_19″ وذلك تحت اشراف رئيس اللجنة والي بنزرت محمد قويدر .
*جاهزية عالية:
وقال في هذا الصدد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان العملية البيضاء تندرج بقوة ضمن مخرجاتاللجنة الجهوية لتنظيم النجدة الملتئمة مؤخرا باشراف رئيسها والي بنزرت محمد قويدر وذلك بهدف تقييم جاهزية الاطار الطبي والشبه الطبي وبقية الاستعدادات البشرية واللوجستية وأيضا التقنية بين مختلف الهياكل المتداخلة ، و تم خلالها تنفيذ سيناريو يحاكي في ادق التفاصيل التوصيات والإجراءات التي اقرتها مختلف اللجان الطبية والصحية عموما .
وأضاف المصدر نفسه ان اللجنة الجهوية للتطعيم ضد الفيروس ونظيرتها المحلية ببنزرت اتمت تاهيل المركز وتهيئته بالكامل من حيث الوسائل والتجهيزات الواجبة والتي من شانها ان ترفع جاهزية المركز والمشرفين عليه لانجاح الحملة المرتقبة للتطعيم ضد الجائحة ، مبينا انه ينتظر ان تشمل حملة التطعيم حوالي 300 الف ساكن بالجهة، وان المرحلة الأولى للحملة ستكون موجهة للاطارات الطبية وشبه الطبية المباشرين للمصابين بالفيروس بمسالك كوفيد 19” واقسام الاستعجالي والانعاش ، وفي مرحلة ثانية لفائدة بقية الإطارات الطبية وشبه الطبية والأشخاص اللذين أعمارهم 75 سنة ويشكون من امراض مزمنة وبقية الشرائح العمرية والمهنية تباعا.
• تهيئة 3 مراكز جهوية و6 محلية:
ومن جانبه اشار رئيس اللجنة الجهوية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر ، ، الى ان اللجنة اتمت في وقت قياسي بتضافر جهود الجميع من مصالح الإدارة الجهوية للصحة والسلط المحلية والأمنية والحماية المدنية والنسيج المنظماتي والمجتمعي المتطوع على غرار الهلال الأحمر التونسي وغيرهم ، تجهيز 3 مراكز جهوية للتلقيح بطريقة نموذجية نوهت بها اللجنة المكلفة بوزارة الصحة وذلك بكل من بنزرت ومنزل بورقيبة وراس الجبل ، الى جانب إقرار تهيئة 6 مراكز محلية ببقية معتمديات الجهة ،كما تم قبلها تخصيص 4 مليون دينار من المجلس الحهوي للولاية لتعهد المؤسسات الاستشفائية بالجهة الصحية ببنزرت بالاضافة لاستكمال تهيئة وإنجاز 08 اقسام ومسالك “كوفيد 19 بكافة مناطق الجهة ، حاثا في هذا الشأن عموم المواطنين للتسجيل في المنصة الالكترونية وغيرها من فضاءات التسجيل للتطعيم .
*تحسن حذر:
ووصفت المنسقة الجهوية لخلية اليقظة والترصد الطبي ببنزرت ابتسام بلانكو الوضع الوبائي عمموما بالجهة بانه شهد تحسنا طفيفا سواء من ناحية تقلص الضغط على اقسام الكوفيد الى حوالي 20% وحوالي 45% باقسام الانعاش ، مشددة في الان على أهمية الحذر واليقظة و مواصلة الالتزام بقواعد البروتوكولات الصحية المعلومة باعتبار دورها الأساسي في إنجاح مرحلة التطعيم وفق قولها .
*إصابات:
يشار ان عدد المصابين بالفيروس بجهة بنزرت الصحية منذ بداية الجائحة الى يوم امس الأول بلغ 6484 مصابا ، تعافى منهم 5402 شخصا وتوفي منهم 344 ، بينما لايزال 708 شخص يحملون الفيروس ، مقابل 2214 من الأشخاص الذي يخضعون للحجر الصحي ، وفق ذات المصدر .
يذكر ان العملية البيضاء والى جانب جنود تونس البيض واكبها بفاعلية أيضا بقية ممثلي المصالح الإدارية والفنية وإدارة دار الشباب سيدي سالم والمصالح الأمنية العليا والقاعدية والحماية المدنية وأبناء ومتطوعي الهلال الأحمر التونسي وأيضا كل من معتمدة بنزرت الشمالية وفاء بن عريف ومعتمدي بنزرت الجنوبية منجي المنديلي ومنزل جميل محمد بن جدو وجرزونة محمد بوزيد ومعتمد ماطر توفيق نويرة ومنسقة برنامج عزيمة معتمدة مركز الولاية فاتن بشاتنية وعمد المنطقة وعضو مجلس نواب الشعب رئيس لجنة التربية بالمجلس الجهوي للولاية احمد موحه وثلة من النسيج المجتمعي .

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

نشرت

فى

بقلم

سجنان /بنزرت : إكتظاظ وفوضى داخل مركز التلقيح وعدم إلتزام التباعد.. معتمد سجنان يوضح..

تونس نيوز 24/ شهد مركز التلقيح بمعهد 15 أكتوبر بسجنان من ولاية بنزرت أمس الأحد 26 سبتمبر خلال اليوم الوطني السادس للتلقيح إقبالا كثيفا من قبل مختلف الفئات العمرية من كافة مناطق المعتمدية رافقه إكتظاظ وفوضى كبيرين و عدم إلتزام بالتباعد الجسدي مما خلف إستياءا كبيرا في صفوف عدد كبير منهم.

وفي هذا الصدد أوضح معتمد سجنان علي الحمدوني لتونس نيوز 24 ، أن سبب الإكتظاظ يعود إلى نقص في مكاتب التسجيل الخاص بالإعلامية بتخصيص مكتب واحد للغرض مما عطل سير عملية التسجيل الخاصة بعمليات التلقيح وسط الإقبال الكبير من الراغبين على تلقي اللقاح.

كما أكد الحمدوني في ذات السياق تواجد 35 إطار طبي وشبه طبي و أكثر من 24 متطوع من مختلف الجمعيات والمنظمات إلى جانب الوحدات الأمنية والجيش الوطني لتأمين سير عمليات التلقيح المكثف .

وقد سجلت معتمدية سجنان تطعيم 1222 شخصا بنسبة 100%.

متابعة : فيصل المشرقي

أكمل القراءة

أخبارنا

سجنان/ بنزرت : حجز 34 بالة “فريب “بقيمة جملية بلغت 18 ألف دينار

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكنت اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الأجهزة الامنية التابعة لمركز الحرس الوطني بسجنان و إثر القيام بنصب كمين محكم من الإطاحة بسيارة معدة للتهريب على متها كمية من الملابس المستعملة “فريب” وفق ما أكده مصدر أمني لتونس نيوز 24.

وقد تم حجز السيارة و 34 بالة “فريب “و تناهز القيمة الجملية للمحجوز 18 ألف دينار باحتساب الوسيلة ويأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة و مكافحة ظاهرة التهريب.

متابعة : ريم اللواتي

أكمل القراءة

أخبارنا

الحرس الوطني :إحباط 08 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ تمكّنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، من إحباط 06 عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه أوروبّا وضبط 85 شخصا (من بينهم 56 شخصا يحملون جنسيّات إفريقيّة مختلفة).

كما تمكّنت وحدات الحرس الوطني ببحري الشّمال، في نفس اليوم ، من ضبط 08 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

هذا وتمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمارث من ولاية قابس من ضبط 06 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة وقد حُجز بحوزتهم مبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة.

وفي نفس الإطار، تمكّنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بسوسة، يوم 15 سبتمبر 2021، من القبض على منظّم عمليّات اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

من جهة أخرى، تمكّنت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس والمنطقة البحريّة بالمكان وفريق تابع لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة من القبض على 04 أشخاص من منظّمي عمليات اجتياز الحدود البحريّة خلسة ومفتّش عنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحريّة خلسة”    

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

أخبار حصريةمنذ 4 أشهر

التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهوريّة لمدة ستة أشهر

تونس نيوز 24/ وطنية  صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (63) أمر رئاسي عدد 67 لسنة 2021 مؤرّخ...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.