تواصل معنا

نشرت

فى

ولاية بنزرت تنظم عملية بيضاء في كيفية التطعيم ضد فيروس كورونا :
نحو تطعيم 300 الف ساكن بالجهة

أخبار تونس 24/كشفت ولاية بنزرت امس الخميس عن استعداداتها الكبرى لانجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالجهة الصحية ببنزرت، وذلك بمناسبة تنظيم اللجنة الجهوية للتطعيم ضد فيروس كورونا ، لعملية بيضاء بالمركز الجهوي للتلقيح المعتمد بدار الشباب سيدي سالم ببنزرت المدينة ، في كيفية التلقيح ضد جائحة فيروس “كوفيد_19″ وذلك تحت اشراف رئيس اللجنة والي بنزرت محمد قويدر .
*جاهزية عالية:
وقال في هذا الصدد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان العملية البيضاء تندرج بقوة ضمن مخرجاتاللجنة الجهوية لتنظيم النجدة الملتئمة مؤخرا باشراف رئيسها والي بنزرت محمد قويدر وذلك بهدف تقييم جاهزية الاطار الطبي والشبه الطبي وبقية الاستعدادات البشرية واللوجستية وأيضا التقنية بين مختلف الهياكل المتداخلة ، و تم خلالها تنفيذ سيناريو يحاكي في ادق التفاصيل التوصيات والإجراءات التي اقرتها مختلف اللجان الطبية والصحية عموما .
وأضاف المصدر نفسه ان اللجنة الجهوية للتطعيم ضد الفيروس ونظيرتها المحلية ببنزرت اتمت تاهيل المركز وتهيئته بالكامل من حيث الوسائل والتجهيزات الواجبة والتي من شانها ان ترفع جاهزية المركز والمشرفين عليه لانجاح الحملة المرتقبة للتطعيم ضد الجائحة ، مبينا انه ينتظر ان تشمل حملة التطعيم حوالي 300 الف ساكن بالجهة، وان المرحلة الأولى للحملة ستكون موجهة للاطارات الطبية وشبه الطبية المباشرين للمصابين بالفيروس بمسالك كوفيد 19” واقسام الاستعجالي والانعاش ، وفي مرحلة ثانية لفائدة بقية الإطارات الطبية وشبه الطبية والأشخاص اللذين أعمارهم 75 سنة ويشكون من امراض مزمنة وبقية الشرائح العمرية والمهنية تباعا.
• تهيئة 3 مراكز جهوية و6 محلية:
ومن جانبه اشار رئيس اللجنة الجهوية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر ، ، الى ان اللجنة اتمت في وقت قياسي بتضافر جهود الجميع من مصالح الإدارة الجهوية للصحة والسلط المحلية والأمنية والحماية المدنية والنسيج المنظماتي والمجتمعي المتطوع على غرار الهلال الأحمر التونسي وغيرهم ، تجهيز 3 مراكز جهوية للتلقيح بطريقة نموذجية نوهت بها اللجنة المكلفة بوزارة الصحة وذلك بكل من بنزرت ومنزل بورقيبة وراس الجبل ، الى جانب إقرار تهيئة 6 مراكز محلية ببقية معتمديات الجهة ،كما تم قبلها تخصيص 4 مليون دينار من المجلس الحهوي للولاية لتعهد المؤسسات الاستشفائية بالجهة الصحية ببنزرت بالاضافة لاستكمال تهيئة وإنجاز 08 اقسام ومسالك “كوفيد 19 بكافة مناطق الجهة ، حاثا في هذا الشأن عموم المواطنين للتسجيل في المنصة الالكترونية وغيرها من فضاءات التسجيل للتطعيم .
*تحسن حذر:
ووصفت المنسقة الجهوية لخلية اليقظة والترصد الطبي ببنزرت ابتسام بلانكو الوضع الوبائي عمموما بالجهة بانه شهد تحسنا طفيفا سواء من ناحية تقلص الضغط على اقسام الكوفيد الى حوالي 20% وحوالي 45% باقسام الانعاش ، مشددة في الان على أهمية الحذر واليقظة و مواصلة الالتزام بقواعد البروتوكولات الصحية المعلومة باعتبار دورها الأساسي في إنجاح مرحلة التطعيم وفق قولها .
*إصابات:
يشار ان عدد المصابين بالفيروس بجهة بنزرت الصحية منذ بداية الجائحة الى يوم امس الأول بلغ 6484 مصابا ، تعافى منهم 5402 شخصا وتوفي منهم 344 ، بينما لايزال 708 شخص يحملون الفيروس ، مقابل 2214 من الأشخاص الذي يخضعون للحجر الصحي ، وفق ذات المصدر .
يذكر ان العملية البيضاء والى جانب جنود تونس البيض واكبها بفاعلية أيضا بقية ممثلي المصالح الإدارية والفنية وإدارة دار الشباب سيدي سالم والمصالح الأمنية العليا والقاعدية والحماية المدنية وأبناء ومتطوعي الهلال الأحمر التونسي وأيضا كل من معتمدة بنزرت الشمالية وفاء بن عريف ومعتمدي بنزرت الجنوبية منجي المنديلي ومنزل جميل محمد بن جدو وجرزونة محمد بوزيد ومعتمد ماطر توفيق نويرة ومنسقة برنامج عزيمة معتمدة مركز الولاية فاتن بشاتنية وعمد المنطقة وعضو مجلس نواب الشعب رئيس لجنة التربية بالمجلس الجهوي للولاية احمد موحه وثلة من النسيج المجتمعي .

متابعة :طارق الجبار

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبارنا

جندوبة : الإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ قررت دائرة الإتهام بالمحكمة الإبتدائية بجندوبة اليوم الخميس 18 اوت 2022 الإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة امال علوي .

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بجندوبة رفض في 11 اوت الجاري مطلب الإفراج  عن رئيسة  بلدية طبرقة والذي اصدر في شانها بطاقة إيداع بالسجن على خلفية إحالتها بتهم من شانها إستغلال موظف عمومي لصفته لإستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره.

 الصورة من موقع إذاعة الكاف

أكمل القراءة

أخبارنا

جندوبة : زوجة تقتل زوجها بسبب خلاف عائلي

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/ جدت ليلة البارحة الثلاثاء 26 جويلية 2022 جريمة قتل بمنطقة العمارسية شمتو من معتمدية جندوبة الشمالية راح ضحيتها كهل في العقد الخامس من العمر بعد أن سددت له زوجته عدة طعنات على مستوى الصدر أدت الي وفاته  وفق ما أوردته إذاعة الكاف.

و تتمثل صورة الحادثة في اقدام امراة في العقد الخامس من العمر على طعن زوجها حتى الموت ثم لاذت بالفرار .
وقد اكد اهالي المنطقة ان العلاقة الزوجية متوترة الي غاية البارحة حيث جد خلاف بينهما ادى الى هذه الحادثة المأساوية ان تسلحت الزوحة بآلة حادة وسددت له عدة طعنات علي مستوي القلب عجلت بموت الزوج البالغ من العمر 55 سنة .
و بحضور ممثل النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة تمت معاينة جثة الهالك و نقلها نحو المستشفى الجهوي بجندوبة لعرضها على الطبيب الشرعي قبل الاذن بدفنها كما تم ادراج الزوجة بالتفتيش و تجري الجهود الأمنية قصد ايقافها.
أكمل القراءة

أخبارنا

الزواوين / بنزرت : نسبة الإقبال على التصويت لحدود الساعة الرابعة بعد الزوال بلغت 20.58 %

نشرت

فى

بقلم

تونس نيوز 24/أفادت رئيسة مكتب الإقتراع بالزواوين من معتمدية غار الملح بولاية بنزرت وردة بن عاشور في تصريح لتونس نيوز 24  أن عدد المقترعين بلغ ، الى حدود الرابعة بعد الزوال 444 ناخب من جملة 2142 من المسجلين في السجل الانتخابي بالجهة أي بنسبة 20.58 بالمائة .

هذا ولم يتم تسجيل اي خروقات داخل المركز المذكور او المحيط القريب منه وفق ما أكده ملاحظ عتيد ملاك ين مبروك مؤكدا أن سير العملية تواصل في ظروف جيدة مع تسجيل إقبال ضعيف للشباب .

فيما توزع عدد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم للتصويت في الإستفتاء على الدستور الجديد للبلاد حسب الفئات العمرية التالية :

الفئة العمرية من 18 سنة إلى 25 سنة بلغ عدد المقترعين 26 ناخب.

ومن 26 سنة الى 45 بلغ 131 ناخب و288 ناخب قاموا بالتصويت من 46 فما فوق .

يذكر ان عدد الناخبين المسجلين في الدائرة الانتخابية ببنزرت يبلغ 479575 ناخب المسجلين في السجل الانتخابي مع تخصيص 584 مكتب فيما يبلغ عدد الاعضاء 3109 .

هذا وقد تم تخصيص 58 عون مراقبة محلّف لمراقبة سير عملية الإستفتاء .

 

متابعة : ريم اللواتي

 

 

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أشهر

وزير الدّاخليّة يدعو الهياكل الأمنيّة لمضاعفة الجهُود للوُقوف بالمرصاد للعابثين بثروة البلاد وبقُوت الشعب

تونس نيوز 24/ إنعقد بصفة استثنائيّة يوم السبت 07 ماي 2022 إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومُجابهتها وتنظيم النجدة...

أخبار حصريةمنذ 11 شهر

الديوانة التونسية : حجز كمية هامة من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 22 كلغ بمطار تونس قرطاج

تونس نيوز 24/” أعلنت الديوانة التونسية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 أن المصالح الديوانية  بمحطة شحن البضائع...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

تونس تسجل 290 وفاة و 2088 إصابة بفيروس كورونا .. وعدد الوفيات يقترب 22 ألف

تونس نيوز 24/ وطنية   أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها وانه بتاريخ11 أوت 2021 تم تسجيل 290 حالة وفاة جديدة...

أخبار حصريةمنذ سنة واحدة

إنهاء مهام محمّد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

تونس نيوز 24/ وطنية  أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء مهام السيّد...

مقالات حصرية

2021 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.