تواصل معنا

نشرت

فى

 205 مصابين بمواجهات الأقصى والشيخ جراح

 

 

اخبار تونس 24/أصيب 205 فلسطينيين على الأقل، إثر مواجهات اندلعت مساء الجمعة مع القوات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وفي حي الشيخ جراح وباب العامود في القدس.

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن “القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع في المصلى القبلي لإجبار المواطنين على الخروج منه، وأخلته وسط مواجهات عنيفة دارت في المكان، ما أدى إلى إصابة أكثر من 205 مواطنا تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، نقل 88 منهم إلى مستشفيات القدس، وتم اعتقال آخرين، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية غرفة الأذان في الأقصى، وقطعت أسلاك مكبرات الصوت لمنع الأوقاف الإسلامية من الحديث مع المواطنين”.

من جهة أخرى، أغلقت القوات الإسرائيلية المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية، بعدما اقتحمته وأطلقت قنابل صوتية تجاه المصلين، كما منعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى باحات المسجد الأقصى لإسعاف المصابين، واعتدت على عدد من الصحفيين بهدف منع نقل الأحداث، وأصابت الصحفيين فايز أبو ارميلة وعطا عويسات بجروح، وفق ما ذكرت “معا”.

ولفتت الوكالة الفلسطينية، إلى أن القوات الإسرائيلية، أجبرت المصلين على الخروج من المسجد الأقصى بالقوة، بعدما اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد الشرطة باحات المسجد والمصليات المسقوفة.

 

المصدر: معا

 

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار عالمية

بسبب إمتحانات البكالوريا ..الجزائر تقطع الأنترنت

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/عالمية

 

 قررت الحكومة الجزائرية قطع خدمات الإنترنت عن كامل أنحاء البلاد خلال إمتحانات شهادة البكالوريا التي تبدأ بعد يوم الأربعاء، وأعلنت وزيرة التربية والتعليم، نورية بن غبريط في تصريح إعلامي ، أن قطع خدمة الإنترنت سيكون خلال الساعة الأولى من امتحان البكالوريا”.

وقالت بن غبريط في تصريح صحافي “لتفادي تسريب مواضيع الامتحانات  تقرر بالتنسيق مع وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال قطع الإنترنت ساعة واحدة مع بداية إجراء كل الامتحانات. 
وسيتم منع المترشحين والمراقبين من إدخال الهواتف النقالة والأجهزة الرقمية، وكذا الأدوات المربوطة بالإنترنت والسماعات إلى قاعات امتحانات البكالوريا مع قطع خدمات الإنترنت”.
وعانت الجزائر في السنوات الأخيرة من تفاقم ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات شهادة البكالوريا، ففي امتحانات 2016، تم نشر أسئلة الامتحان قبل ساعات قليلة من بدئه، كما شهد امتحان 2017 حالات غش مماثلة باستعمال تقنية البلوتوث والهواتف الموصولة بسماعات.
أكمل القراءة

اخبار عالمية

بعد نزاع دام 17 عاما.. بروكسل وواشنطن تتوصلان إلى هدنة حول خلاف تجاري

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ عالمية

 

اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على هدنة لمدة 5 سنوات حول نزاع تجاري استمر مدة 17 عاما بشأن الدعم الحكومي لشركتي “إيرباص” و”بوينغ”، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ”.

وذكرت الوكالة أن الخلاف التجاري بين الحلفاء أدى إلى فرض رسوم جمركية على بضائع وسلع بقيمة 11.5 مليار دولار من صادرات كل من الجانبين.

وأمضت المفوضية الأوروبية ليلة الاثنين في مناقشة الاتفاقية مع الدول الأعضاء لإنجاز صفقة بهذا الشأن، قبل القمة المرتقبة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في بروكسل، التي سيحضرها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقاً لمسؤولين مطلعين على المداولات.

ومن المتوقع صدور إعلان رسمي في وقت لاحق الثلاثاء ويطوي الاتفاق التاريخي (الهدنة) الصفحة على صراع رئيسي في الحرب التجارية للرئيس السابق دونالد ترمب، ويمهد الطريق لعصر جديد من التعاون عبر الأطلسي بشأن المساعدات الحكومية للشركات، في وقت تتنافس الصين على إزاحة الاحتكار الثنائي للطائرات المدنية بين “بوينغ” و”إيرباص”.

وتعهد الحلفاء بإنهاء نزاع منفصل حول الصلب والألمنيوم، في علامة على إحراز تقدم في إعادة تحديد العلاقات التجارية، في ظل إدارة بايدن. والرسوم الجمركية على بضائع قيمتها 11.5 مليار دولار جرى فرضها على مراحل بدءا من 2019 بعد أن حققت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي انتصارات جزئية في منظمة التجارة العالمية بشأن مزاعم بدعم غير عادل لشركتي صناعة الطائرات الأمريكية “بوينغ” والأوروبية “إيرباص”

 المصدر: رويترز + بلومبرغ

أكمل القراءة

اخبار عالمية

الجزائر: إنطلاق الإنتخابات التشريعية

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/ عربية

 

إنطلقت اليوم الجزائر في أول انتخابات برلمانية تلي الإستفتاء على تعديل الدستور، بينما تأمل السلطات في أن تشهد الإنتخابات نسب مشاركة مرتفعة في عملية الاقتراع.

وتعتبرإنتخابات المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، الأولى أيضا بعد عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، كما أنها السابعة خلال ثلاثة عقود.

وتأتي هذه الإنتخابات في إطار إصلاحات سياسية وعد بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعد إحتجاجات واسعة 2019، التي حالت دون فترة رئاسية خامسة لبوتفليقة.

ويشارك في هذه الانتخابات نحو 24 مليون ناخب، من المقرر أن يختاروا 407 نواب، من بين نحو 25 ألف مرشح يتوزعون على 1483 قائمة انتخابية.

كما ويشارك في هذه الإنتخابات 28 حزبا، يمثلها أكثر من 10 آلاف مرشح موزعين على 646 قائمةإنتخابية، فيما أعلنت 4 أحزاب مقاطعتها للإنتخابات، هي جبهة القوى الإشتراكية، والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، وحزب الإتحاد من أجل التغيير والرقي، وحزب العمال.

المصدر:وكالات

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

أخبار حصريةمنذ 3 أيام

إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران

أخبار تونس 24/عالمية   أعلن التليفزيون الإيراني، اليوم السبت، انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا للبلاد بعد أن حصد 17.8 مليون صوت...

أخبار حصريةمنذ 4 أيام

وزير التربية: تسجيل 79 حالة غش وأولياء يساعدون أبناءهم على شراء تجهيزات الغش الإلكتروني

أخبار تونس 24/ وطنية قال وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة 18 جوان 2021 خلال زيارته إلى ولاية المهدية لمعاينة...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

مزغيش حول نقل القروي للمستشفى: ‘لا يُمكننا إعلام عائلات 22 ألف سجين..الإعلام يكون في الحالات الحرجة

أخبارتونس24/ وطنية   أكد اليوم الإثنين 14 جوان 2021 الناطق باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، أنه تم اتخاذ...

أخبار حصريةمنذ أسبوع واحد

الشركة التونسية للملاحة : إستئناف حركة نقل المسافرين على خط مرسيليا

أخبار تونس 24/ وطنية أعلنت الشركة التونسية للملاحة، السبت، عن إستئناف نشاط نقل المسافرين على خط مرسيليا على متن سفينتيها...

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up